وقفات احتجاجية على تقليص الأونروا خدماتها الأستشفائية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

وقفات احتجاجية على تقليص "الأونروا" خدماتها الأستشفائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفات احتجاجية على تقليص "الأونروا" خدماتها الأستشفائية

الاونروا
بيروت - فلسطين اليوم

واصلت فعاليات شعبنا الفلسطيني في لبنان، تحركاتها اليوم السبت، رفضا لقرارات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بتقليص خدماتها الاستشفائية والطبية.

ونفذت الفصائل والقوى واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني وأهالي مخيمات شعبنا قرب بيروت، اعتصاما في مخيم برج البراجنة، رفضا لقرارات الأونروا تقليص خدماتها الاستــشفائية.

وأكد أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة يوسف السخا، رفض هذه القرارات واعتبرها مخالفة لطبيعة عمل "الاونروا"، ووجودها لتشغيل وإغاثة الشعب الفلسطيني في الشتات عموما، ولبنان خاصة، لحين عودته الى أرضه ودياره.

ودعا الأونروا إلى العودة عن قراراتها وإعادة الخدمات كما كانت وتطويرها، خاصة التربوية والخدمات الصحية، وإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وإعادة صرف المساعدات للنازحين من سوريا، وترميم المنازل لعدد من العائلات الفقيرة المعدمة في مخيمات الشتات، مشددا على تمسك شعبنا ببقاء الأونروا كمؤسسة دولية، لأنها تضمن وجودهم وترعى شؤونهم.

وفي السياق ذاته، نفذ سكان مخيم الجليل والفصائل الفلسطينية في بعلبك، اعتصاما أمام مكتب الاونروا في المخيم احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا.

وألقيت خلال الاعتصام كلمات أشارت الى أن التصعيد في الاحتجاجات هو حق مشروع لأهل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

كما نفذت القوى الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، اعتصاما حاشدا رفضا لقرارات الأونروا. وأكد المتحدثون في الاعتصام ضرورة أن تتحمل الأونروا ومن خلفها المجتمع الدولي مسؤولياتهم، باعتبار الأونروا الشاهد الحي على قضية اللاجئين.

وكانت هذه القوى واللجان الشعبية قد اقفلت ولليوم الثالث على التوالي، مكتب مدير الوكالة في منطقة صيدا احتجاجا على قرارات تخفيض المساعدات.

 ونظمت الفصائل واللجان الشعبية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني اعتصاما جماهيريا في مخيم البص قرب مدينة صور اللبنانية، ضمن سلسلة من التحركات المقررة.

وأكد محمود عوض باسم اللجان الشعبية، تمسك اللاجئين الفلسطينيين بهذه المؤسسة وخدماتها، من باب الحرص والتمسك بالحقوق الوطنية.

وشدد على حق اللاجئ الفلسطيني بالاستشفاء الكامل واللائق وحق التعليم غير قابل للمساس او المساومة، ودعا الأمم المتحدة إلى وضع ميزانية ثابتة لوكالة الغوث وعدم تركها لمزاجية الدول المانحة.

وأكد نائب رئيس اللجنة الأهلية في المخيم خالد بديوي، الاستمرار في التحركات الاحتجاجية حتى تتراجع الاونروا عن قراراتها وتؤمن استشفاء كاملا لأبناء شعبنا.

وقال: "على الاونروا زيادة عدد المنح الجامعية التي تقدمها للطلاب الفلسطينيين في لبنان بما يلبي الحاجة، وإعادة النظر في المعايير التي تعتمدها في التعاطي مع حالات العسر الشديد، بالاستناد الى المعايير الانسانية الدولية، والعمل على استيعاب كافة العائلات والافراد الذين يعانون من الفقر، والتي تصل نسبتهم الى 65% وفق الدراسة التي اجرتها الجامعة الامريكية بالتعاون مع وكالة الاونروا في لبنان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفات احتجاجية على تقليص الأونروا خدماتها الأستشفائية وقفات احتجاجية على تقليص الأونروا خدماتها الأستشفائية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday