ارتفاع سعر برنت لهبوط قيمة الدولار والسعودية ترفع ثمن الخام المصدَّر لآسيا
آخر تحديث GMT 21:49:32
 فلسطين اليوم -

الهجمات على بنية النفط الأساسية النيجيرية سبب تراجع المعروض

ارتفاع سعر "برنت" لهبوط قيمة الدولار والسعودية ترفع ثمن الخام المصدَّر لآسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع سعر "برنت" لهبوط قيمة الدولار والسعودية ترفع ثمن الخام المصدَّر لآسيا

ارتفعت أسعار خام "برنت"
سنغافورة - فلسطين اليوم

ارتفعت أسعار خام "برنت" بفضل هبوط في سعر الدولار؛ وربما يؤدي ذلك إلى تعزيز الطلب، في وقت أدى استمرار الهجمات على البنــية الأساسية للنفط في نيجيريا إلى تراجع المعروض، ولكن دلائل على تعافي الإنتاج في الولايات المتحدة حدت من المكاسب.

وبلغ سعر "برنت" في العقود الآجلة 50.27 دولار للبرميل بارتفاع 63 سنتًا. وزاد سعر خام "غرب تكساس الوسيط" 60 سنتًا إلى 49.22 دولار للبرميل. وقال تجار: إن ارتفاع أسعار النفط جاء نتيـــجة هبوط حاد في الدولار الجمعة بعد بيانـــات ضعيفة للوظائف الأميركية أدت إلى إثارة مخاوف في شأن وضع أكبر اقتصــاد في العالم. وأشاروا إلى أن الهجمات المتكررة على البنية التحتية لقطاع النفط في نيجيريا تدعم أيضًا أسعار الخام. وأدت هذه الهجمات فعلًا إلى تراجع إنتاج البلد إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من 20 سنة.

وأفادت مصادر نفطية أن السعودية رفعت أسعار معظم أنواع الخام التي تصدرها إلى آسيا لكنها أبقتها عند الحد الأدنى للتوقعات للحفاظ على تنافسيتها في معركة الحصص السوقية. وجاءت هذه الزيادة بعدما عرضت شركة "أرامكو" الشهر الماضي بيع مزيدٍ من النفط الخام للزبائن في آسيا. وقال متعامل مع شركة تكرير في شمال آسيا "السعودية رفعت أسعار البيع الرسمية أقل مما كان متوقعًا". ورفعت الشركة سعر البيع في تموز/يوليو  لشحنات "الخام العربي الخفيف" المتجهة إلى المشترين الآسيويين بمقدار 0.35 دولار للبرميل ليتحدد بعلاوة سعرية تبلغ 0.60 دولار فوق متوسط خامي "عمان" و"دبي"، في حين خفضت سعر البيع الرسمي لشحنات الخام ذاته المتجهة إلى شمال غربي أوروبا 0.35 دولار للبرميل بخصم قدره 4.80 دولار للبرميل عن متوسط "برنت".

وأظهرت بيانات أن أكثر من 25 ناقلة نفط عملاقة مملوكة لشركات أوروبية وآسيوية تنقل النفط الإيراني؛ ما يتيح لطهران زيادة صادراتها بأسرع من التوقعات. وحتى نيسان/ أبريل الماضي كانت إيران تجد صعوبات في العثور على شركاء لشحن نفطها. لكن بعد الاتفاق على حل موقت لمشكلة التأمينات، تتولى ناقلات أجنبية حاليًا نقل أكثر من ثلث شحنات الخام الإيرانية. وقال مدير التأجير في "ديناكوم تانكرز مانجمنت"، أوديسيوس فالاتساس "تشتري شركات تأجير الناقلات الحمولات من إيران، والعالم يقبل بذلك" (...) وخصصت الشركة المملوكة ليونانيين ثلاثًا من ناقلاتها العملاقة لنقل الخام الإيراني. وتُظهر بيانات الشحن البحري تحميل 21 ناقلة أجنبية على الأقل بطاقة تبلغ نحو 25 مليون برميل، بشحنات خام أو زيت الوقود في الأسبوعين الماضيين أو على وشك التحميل في ميناءي جزيرة "خرج" و "بندر ماهشهر".

وقال لويغي بروتسوني من شركة "بانشيرو كوستا" للوساطة البحرية "في الأيام الأولى بعد رفع العقوبات كانت السفن الإيرانية فقط هي التي تحمّل النفط في البلاد بسبب مشاكل في العثور على شركات التأمين وإعادة التأمين في المقام الأول".  مضيفا "الاهتمام القوي بالسوق دفع كل أصحاب المصلحة إلى حل المشاكل كافة (...) وقدمت مجموعة بي آند آي كلوبز التأمين لهم".

وأعلنت شركة "لوك أويل" الروسية للنفط إن صافي أرباحها في الربع الأول انخفض 59% إلى 42.8 بليون روبل (651.3 مليون دولار) بسبب هبوط أسعار النفط، وهي نتائج دون توقعات المحللين. وأصدرت الشركة بيانًا جاء فيه "نتائجنا للربع الأول من 2016 تأثرت بانخفاض متوسط أسعار النفط والتقلبات في سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو". مضيفا "في المقابل، عوّض انخفاض الضرائب على استخراج المعادن ورسوم التصدير، جانبًا من تلك الآثار". وهبطت مبيعات الشركة إلى 1.2 تريليون روبل من 1.4 تريليون في الربع الأول من العام الماضي، ما يتماشى مع التوقعات وانخفضت الإيرادات قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدَيْن 32% إلى 145.5 بليون روبل مقارنة بمبلغ متوقع بلغ 170.4 بليون.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع سعر برنت لهبوط قيمة الدولار والسعودية ترفع ثمن الخام المصدَّر لآسيا ارتفاع سعر برنت لهبوط قيمة الدولار والسعودية ترفع ثمن الخام المصدَّر لآسيا



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday