الاعرج يصدر قرارًا بتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤون الانتخابات المحلية
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

الاعرج يصدر قرارًا بتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤون الانتخابات المحلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاعرج يصدر قرارًا بتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤون الانتخابات المحلية

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
رام الله - فلسطين اليوم

أصدر وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، قراراً بتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤون الانتخابات المحلية.

وقالت وزارة الحكم المحلي في بيان اليوم الاثنين، إن اللجنة الفنية تقوم بعدد من المهام، منها إعداد قائمة الهيئات المحلية وأعداد سكانها والتجمعات السكانية التابعة للهيئات المحلية المنوي إجراء الانتخابات لمجالسها وحدود كل دائرة انتخابية، وإعداد قائمة محدد فيها عدد أعضاء كل هيئة محلية حسب القانون، وقائمة بأسماء موظفي وزارة الحكم المحلي، وقوائم بأسماء رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية الذين هم على رأس عملهم،  وقوائم بأسماء موظفي الهيئات المحلية.

وأضافت أن اللجنة تقوم بمتابعة شؤون الاستقالات لغرض الترشح للانتخابات، إضافة إلى متابعة شؤون تشكيل لجان تسيير الأعمال للهيئات المحلية التي تفقد النصاب نتيجة الترشح للانتخابات، ومتابعة شؤون براءة الذمة للأعضاء والرؤساء الراغبين بالترشح للانتخابات، وذلك بالتنسيق مع المديرية المختصة، كما أنه على اللجنة توثيق كافة الإجراءات التي تتخذها الوزارة بالخصوص.

هذا وعلى اللجنة متابعة نتائج الانتخابات وإدخالها بالتنسيق مع المديريات على برنامج خاص، وعمل بطاقات عضوية للفائزين وتصميم نموذج لهذا الغرض موقع من قبل وزير الحكم المحلي والتعاقد مع شركة لتجهيز البطاقات حسب الأصول، ومتابعة انتخابات رؤساء ونواب الرؤساء للهيئات المحلية بالتعاون مع المديريات، وعلى اللجنة إعداد خطة تدريبية وبرنامج تدريبي مع المواد التدريبية اللازمة لرؤساء وأعضاء الهيئات المحلية المنتخبين، وإعداد تقرير شامل على شكل دراسة تحليلية لنتائج الانتخابات، إضافة إلى القيام بأية مهام أخرى تتطلبها عملية التحضير للانتخابات وأية مهام يتطلب العمل بها لنتائج الانتخابات.

كما أنه بإمكان اللجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً من موظفي الوزارة لمساعدتها في إنجاز مهامها، وعلى أعضاء اللجنة الالتزام التزاماً تاماً بالحيادية فيما يتعلق بالانتخابات، وعدم التدخل بالإجراءات الخاصة المناطة بلجنة الانتخابات المركزية، وسوف يتم تزويدها بالأجهزة والمعدات الخاصة لتسهيل مهمتها.

يذكر أن اللجنة سوف تبدأ عملها فور إعلان مجلس الوزراء عن يوم الاقتراع وتستمر لغاية تسعين يوماً بعد إعلان النتائج النهائية.

وتتشكل اللجنة من: سمير دوابشة رئيساً، وجهاد مشاقي مقرراً، وعضوية كل من مراد الشايب، ومنجد بليبلة، وربا أبو ميزر، ومحمد جاد الله، وريما شبيطة، وماهر بركات، وزياد يونس.

وفي ذات السياق، أصدر وزير الحكم المحلي قراراً آخر يتعلق ببراءة الذمة وذلك بعد الإطلاع على الفقرة (ه) من قانون الانتخابات المحلية رقم (10) للعام (2005).

وجاء في القرار أنه يتوجب على رؤساء الهيئات المحلية عدم إعطاء أي مواطن براءة ذمة تفيد بدفع الرسوم والضرائب المستحقة عليه لصالح الهيئة المحلية ما لم يلتزم بدفع ماعليه من مستحقات نقداً، ويشمل ذلك جيمع ما عليه من مخالفات وتحت طائلة المسؤولية.

وجاء في القرار أيضاً أن تعتمد براءة الذمة لرؤساء وأعضاء وموظفي الهيئات المحلية من قبل مديرية الحكم المحلي المختصة، مع حق المديرية بالتحقق من صحة الأوراق بالطرق القانونية، وعلى جميع رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية سواءً كانوا راغبين بالترشح للانتخابات أو غير راغبين بالترشح إرفاق برامة ذمة بالاستقالة من المجلس تصادق عليها المدير المختصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاعرج يصدر قرارًا بتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤون الانتخابات المحلية الاعرج يصدر قرارًا بتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤون الانتخابات المحلية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday