حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني

الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

التقى الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وكلا من الدكتور خالد السيفي و الدكتور محمود ابو عياش من أعضاء قيادة الحركة وفدا من الحزب الشيوعي الصيني في رام الله.

وضم وفد الحزب الشيوعي الصيني في عضويته كل من تشانغ جيناوي نائب مدير الإدارة التابعة لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والسفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، وقوة يامين رئيس قسم الادارة الثالثة، وشن هويتشن سكرتير اول في الدائرة الثالثة.

وقدم الدكتور مصطفى البرغوثي وأعضاء قيادة المبادرة ، شرحا تفصيليا حول الاوضاع السياسية في فلسطين والممارسات الاسرائيلية العنصرية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

كما بين البرغوثي بالحقائق والارقام نظام الابرتهايد الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني والمتمثل في جدار الفصل العنصري والاستيطان ومصادرة الاراضي والطرق الالتفافية والسيطرة على مصادر المياه والثروات الحيوية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

واشار البرغوثي، الى ان حكومة اليمين المتطرف التي تقود اسرائيل لا تريد السلام وتسعى الى تدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية وتحاول خلق امر واقع جديد على الارض يصعب التعامل معه لاحقا في أي مفاوضات سلام.

وفند البرغوثي التصريحات العنصرية والاستيطانية لعدد من المسؤولين الاسرائيليين التي تبين مدى التطرف والعنصرية اتجاه الشعب الفلسطيني، ومحاولات شن هجمة استيطانية مسعورة في الضفة الغربية وقطاع غزة مستغليين في ذلك الصمت الدولي ونتائج الانتخابات الامريكية و التصريحات الصادرة عنها.

وتحدث ممثل الحزب الشيوعي الصيني عن العلاقات المتميزة التي تربط الحزب بالقضية الفلسطينية، كما تحدث عن الوضع في الصين والمواقف الصينية الداعمة للقضية الفلسطينية و المساندة لحق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال و اقامة دولته الفلسطينية المستقلة .و أشار الى أهمية الزيارة التي قام بها وفد من الاحزاب العربية للصين و الذي ترأسه د. البرغوثي.

و استعرض الجانبان الاوضاع الدولية و الاقليمية و ما هو متوقع من تطورات على صعيد المنطقة و العالم.

وفي سياق متصل أشار البرغوثي عن العلاقة المتميزة التي تربط حركة المبادرة بالحزب الشيوعي الصيني،و القائمة على الاحترام و التعاون المتبادل مشيرا الى العمل من اجل تطوير هذه العلاقة وتمتينها بما يخدم القضية الفلسطينية، معتبرا ان دعم الصين و قيادتها لحقوق الشعب الفلسطيني ركيزة اساسية من ركائز التضامن الدولي والدعم الدولي الذي تعمل المبادرة من اجله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday