المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات

المطران عطا الله حنا،
رام الله - فلسطين اليوم

 قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذك: إن هنالك من يتحدثون عن انتخابات رئيسية وتشريعية فلسطينية ويقولون بأنها يجب أن تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأضاف في بيان: هنا يحق لنا أن نتساءل أين هم اللاجئون الفلسطينيون من هذه المعادلة وأين هم المغتربون الفلسطينيون المنتشرون في سائر أرجاء العالم وهم فلسطينيون 100% عاشقون لوطنهم ومدافعون حقيقيون عن عدالة القضية الفلسطينية فلا يجوز على الإطلاق تهميش الفلسطينيين الموجودين في الخارج سواء اللاجئين في مخيماتهم أو الفلسطينيين المغتربين المنتشرين في سائر ارجاء العالم.

وقال: "عندنا الملايين من الفلسطينيين الذين فرض عليهم اللجوء وفرض عليهم الاغتراب بسبب النكبات والنكسات التي حلت بشعبنا الفلسطيني ولا يجوز على الإطلاق تجاهل هؤلاء في رسم الخارطة السياسية المستقبلية لشعبنا الفلسطيني".

وشدد المطران حنا على أن هناك أخطاء كبيرة ارتكبت في الماضي والتي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه اليوم ولعل اتفاقيات أوسلو المشؤومة تعتبر انتكاسة خطيرة حلت بنا وهي أتت تمهيداً لـ(صفقة القرن) المزعومة التي يتحدثون عنها .

وأضاف المطران حنا: كيف يمكن النهوض من هذا الواقع ومن هذا المستنقع الذي وصلنا إليه، كيف يمكن ترميم البيت الفلسطيني الداخلي، كيف يمكن تصحيح الإعوجاجات التي حدثت في الماضي والتي نعتقد بأنه ليس من المستحيل تصحيحها ولكن هذا يجب أن يتم بطريقة سليمة وبأسلوب يجمع ويوحد كافة الفلسطينيين سواءً كانوا في الداخل أو في مخيمات اللجوء أو في بلاد الاغتراب .

وتابع: "عندما تجري انتخابات في بعض الدول العالمية توضع صناديق اقتراع لهذه الانتخابات حيثما يتواجد أبناء لهذه الدول وذلك لكي يشارك الجميع في العملية الديمقراطية داخل هذه الدولة وخارجها".

وقال: يجب أن نفكر بآلية يشارك فيها الفلسطينيون في الخارج سواءً كان هذا في المخيمات أو في سائر أرجاء العالم في العملية الانتخابية .

وأكد المطران حنا أن الفلسطينيين في كل مكان وليس فقط من هم في الأرض المحتلة، يجب أن يقرروا من سيقود الشعب الفلسطيني ومن سيرأس الشعب الفلسطيني في الفترة القادمة، لأنها فترة في غاية الدقة والخطورة، حيث هنالك استهداف غير مسبوق لقضيتنا الفلسطينية التي يراد تصفيتها وإنهائها بشكل كلي .

وقال: إن الحديث عن غزة والضفة والقدس أمر حسن ولكنه ليس كافٍ بل يجب أن يُسمع صوت اللاجئين والمغتربين الفلسطينيين ، ويجب أن يكون لهم دور في رسم الخارطة السياسية المستقبلية الوطنية لمسيرة شعبنا الكفاحية نحو التحرر والانعتاق من الاحتلال.

وشدد على أن الملايين من الفلسطينيين منتشرون في سائر أرجاء العالم، ولا يحق لأحد أن يزاود عليهم في الوطنية وفي الانتماء لفلسطين وشعبها وفي الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية.

وقال: فالفلسطينيون القاطنون في بلاد الاغتراب هم متفوقون وبارعون ويرفعون رأس شعبنا عالياً وهم في كل مكان يتشحون بالكوفية الفلسطينية ويرفعون العلم الفلسطيني هذا العلم الذي هو علمنا كفلسطينيين كافة وليس علم الفلسطينيين فقط الذين هم في الداخل وأعني بذلك الأرض المحتلة .

قد يهمك أيضا:

تفاصيل تُنشر للمرة الأولى عن الفشل الإسرائيلي في إنقاذ جندي أسرته "حماس"

الاتحاد الأوروبي قلق من اعتقال كبار ممثلي السلطة الفلسطينية في القدس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday