سبب إغلاق مصر معبر رفح البري بشكل مفاجئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سبب إغلاق مصر معبر رفح البري بشكل مفاجئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سبب إغلاق مصر معبر رفح البري بشكل مفاجئ

معبر رفح البري
غزة - فلسطين اليوم

أعلنت  إدارة معبر رفح، استئناف العمل مرة اخرى في معبر رفح ومغادرة الحافلة الاولى إلى الجانب المصري، وذلك بعد أن أكّد الجانب المصري ظهر الخميس وبشكل مفاجئ إغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين الأمر الذي أثار مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المحلية التي تاقت لمعرفة الأسباب وراء هذا القرار.

وقد نشر خبر مفاده أن "مصر أبلغت الجانب الفلسطيني رسمياً بإغلاق معبر رفح البري من كلا الجانبين" وذلك على لسان مدير دائرة الإعلام في معبر رفح البري معتز دلول.

هذا وقد حصلت مراسلة "الجديد الفلسطيني" على معلومات حول الأسباب وراء هذا القرار إذ صرح مصدر مسؤول في الجانب الفلسطيني لدى إدارة معبر رفح عن تفاصيل وحيثيات هذا القرار المفاجئ بقوله: "ما حدث اليوم هو نتيجة خلاف والقصة كالتالي: بعدما انتهى الباص الثاني من التفتيش لدى حماس على البوابة من الخارج بانتظار التوجه نحو البوابة المصرية باتجاه الصالة المصرية، فوجئنا بخروج أفراد وعناصر من حركة حماس من البوابة القطرية التابعة لحماس "جهاز الأمن الداخلي" وقاموا بإيقاف الباص بهدف تفتيشه مرة أخرى رغم أنه تم تفتيشه من طرفهم وفحص الجوازات قبل دخوله للصالة الفلسطينية".

ويضيف: "فما كان من الشرطة الفلسطينية العاملة في معبر التابعين لرام الله إلا أن رفضوا هذا التفتيش إذ أنه قد خضع للتفتيش من قبل عناصر حماس (العاملين خارج المعبر) فقام مدير المعبر من الطرف الفلسطيني بإصدار تعليماته بإرجاع الباص إلى الصالة الفلسطينية كون ذلك يعتبر نوع من الاستفزاز والعربدة".

فكإجراءات يمر الباص القادم من صالة أبو يوسف النجار بعد تفتيشه جيداً وهناك يتم ختم الجوازات ومن ثم يتوجه إلى البوابة المصرية باتجاه الصالة المصرية.

"ووفقا للتعليمات الصادرة من رام الله لنا فإنه لن يسمح بإدخال الباص إلا حين يتم انسحابهم من المعبر وتم تبليغ القيادة العليا في رام الله بما حدث وبدأت الاتصالات مع المصريين بخصوص هذه المشكلة وبناءً عليه أغلقت مصر المعبر كلياً"، وفقاً لحديث المسؤول.

ويؤكد بأن حماس تتعامل مع الوضع بنوع من الاستفزاز تماماً كما حصل قبل حوالي ثلاثة أسابيع عندما دخلوا في معبر كرم أبو سالم إلى منطقة الجمارك وبدأوا بالحديث الاستفزازي بأن المعبر لهم وأن باستطاعتهم طردنا من هناك في أي وقت يشاؤون".

وفيما يتعلق بوضع المسافرين يقول: "يتواجد المسافرون الآن في الصالة الفلسطينية ولم يسافر أحد وتم إغلاق البوابة المصرية أمام المسافرين".
وفي إجابته حول ما إذا كان هذا الإغلاق مؤقت لحين حل الإشكال يقول المصدر: "نحن في النهاية نأخذ تعليماتنا من الحكومة في رام الله حتى لو أصدروا لنا تعليمات السماح لهم (حماس) بتفتيش الباص نحن سنمثل للأوامر".

"هم يتهمون إدارة المعبر أنها تقوم بعمليات تهريب في الباصات فيما يتعلق بالأفراد المسافرين وهذا غير صحيح فكيف سيكون هناك تهريب أفراد والباصات في الأصل يتم تفتيشها من قبل حماس والتأكد من الجوازات قبل دخول المعبر ونحن موجودون في المعبر فقط لختم الجوازات بينما حماس هي من تقوم بالتفتيش والتأكد من أسماء المسافرين على بوابة معبر رفح"، وفقاً لحديثه.

وفيما يتعلق بحقيقة الحديث الذي يدور حول إغلاق البوابة القطرية من قبل الطرف المصري يقول: "هذا الكلام غير صحيح فالبوابة القطرية لازالت تعمل وبالأمس تم إدخال 132 شاحنة من البوابة القطرية بمختلف البضائع وكل ما يدخل عبر البوابة القطرية يدخل لحماس وتجار حماس ورجال الأعمال التابعين لها فقط"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبب إغلاق مصر معبر رفح البري بشكل مفاجئ سبب إغلاق مصر معبر رفح البري بشكل مفاجئ



GMT 11:27 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل جنديين إسرائيليين في حادث سير داخل تل أبيب

GMT 10:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جرافات الاحتلال الإسرائيلي تبدأ بهدم محال تجارية في شعفاط

GMT 10:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 9 مواطنين في الضفة الغربية

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday