إسبانيا تعلن توطين 389 لاجئًا سوريًا وتستعد لاستضافة 1200 آخرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسبانيا تعلن توطين 389 لاجئًا سوريًا وتستعد لاستضافة 1200 آخرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسبانيا تعلن توطين 389 لاجئًا سوريًا وتستعد لاستضافة 1200 آخرين

وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل
مدريد ـ فلسطين اليوم

أعلنت إسبانيا أنها قامت بتوطين 389 لاجئًا سوريًا حتى أبريل / نيسان الماضي، مؤكدة نيتها تنفيذ خطة لاستضافة 1200 سوري في العام 2019.

وقال وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، عقب لقائهما في عمان، اليوم الخميس، وفقًا لما نقلته وكالة "بترا" الأردنية الرسمية، "الأردن شريك أساس لإسبانيا، ونموذج للاعتدال والاستقرار في المنطقة وشريك موثوق في جميع قضايا المنطقة كعملية السلام في الشرق الأوسط وسورية".
إقرأ أيضــــا: وزير خارجية إسبانيا يؤكد أهمية دور "الأونروا" في مساندة اللاجئين

وأضاف بوريل قائلا، "أود أن أبرز جهود الأردن الضخمة في التعامل مع أزمة اللجوء الناجمة عن الصراع في سورية، ونحن نقدر للأردن روح التآخي والكرم في التعاطي مع هذه الأزمة".

وتابع حديثه، "أعلنت إسبانيا، خلال مؤتمر سورية الثالث في 14 مارس الماضي بمدينة بروكسل، التزاما ماليا بقيمة 25 مليون يورو "من ضمنها 16 مليونا من مبلغ 76 مليون يورو تمثل الجزء الثاني من حصة إسبانيا في برنامج الاتحاد الأوروبي وتركيا للتسهيلات للأعوام 2019-2023"".

وأوضح بوريل أنه "في إطار الخطة الوطنية الإسبانية لإعادة التوطين، وافقت إسبانيا على استضافة 700 لاجئ سوري قادمين من الأردن للعام 2018، و1200 لاجئ للعام 2019، حيث تم توطين 389 لاجئا سوريا قادمين من الأردن لغاية شهر أبريل من العام الحالي".

وأكد وزير الخارجية الأردني أن "العلاقات بين المملكتين تسير بخطى ثابتة نحو تفعيل التعاون"، لافتا إلى أن إسبانيا هي "ثالث أكبر شريك اقتصادي للأردن بين دول الاتحاد الأوروبي".

وأكد أن المحادثات بين الوزيرين تناولت قضية تسوية الأزمة السورية، وقال في هذا السياق، "نؤكد ضرورة التقدم باتجاه حل سياسي ينهي هذه المعاناة وهذه الكارثة، ويحقق الأمن والاستقرار لسوريا ويضمن وحدتها وتماسكها".

وبينت "بترا" أن هذا اللقاء جاء تنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعها البلدان العام الماضي "لتأطير عملية التشاور والتنسيق بينهما وبين مؤسساتهما"، ووفقًا لمعطيات أصدرتها جهات رسمية مختلفة في وقت سابق، فقد فر من سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد عام 2011، زهاء 7 ملايين شخص معظمهم إلى تركيا والأردن ولبنان.

ويعد الأردن من الدول الأكثر استقبالا للاجئين السوريين، وتشير تقارير صادرة عن الأمم المتحدة إلى أن المملكة فيها نحو 630 ألف لاجئ سوري مسجلين رسميا، في حين تقول الحكومة الأردنية إن عدد الذين هربوا إلى البلاد من الحرب السورية تجاوز 1.3 مليون ما بين مسجلين كلاجئين وآخرين عابرين للحدود.
قد يهمـــــك أيضــــا:    100 موظف إغاثة موجودون لمراقبة بدء إخلاء شرقي حلب

بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة تخصص ريع سوقها الخيري السنوي للاجئين السوريين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا تعلن توطين 389 لاجئًا سوريًا وتستعد لاستضافة 1200 آخرين إسبانيا تعلن توطين 389 لاجئًا سوريًا وتستعد لاستضافة 1200 آخرين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday