القسام تنشر تفاصيل عملية الثأر المقدس للمهندس عياش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القسام تنشر تفاصيل عملية "الثأر المقدس" للمهندس عياش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القسام تنشر تفاصيل عملية "الثأر المقدس" للمهندس عياش

عناصر من كتائب القسام
غزة - فلسطين اليوم

نشرت كتائب القسام جزءا من تفاصيل سلسلة العمليات النوعية التي نفذها في العام 1996 انتقاما لاغتيال إسرائيل للمنهدس يحيى عياش ونشر موقع القسام الرواية على لسان الاسير حسن سلامة المحكوم بالسجن لمئات السنين بعد اعتقال بالضفة الغربية التي تسلل اليها لتنفيذ عمليات "الثأر المقدس".

وأكد الاسير سلامة ان العمليات صدرت بتعليمات مباشرة من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف "أبو خالد" الذي حدد العناصر التي ستشارك في العمل الكبير، وان تنفيذ الثأر تطلب بالبداية الاتصال بمجموعة القدس التي تتكون من الأسير المجاهد أكرم القواسمي، والأسير المحرر المجاهد أيمن الرازم، أرسلت برقيتها بأنهم جاهزون للعمل وأنهم ينتظرون، وتم إعطاؤهم كلمة سر لمن سيلتقي بهم، وهناك خط آمن للتواصل معهم.

وأضاف :"جلسنا جلساتٍ كثيرة مع "أبو خالد" محمد الضيف، تحدثنا فيها عن كل شيء، سواء عن العمل الذي سيتم تنفيذه، أو بعده، أو ما سيتم تجهيزه وبناؤه هناك، فالضفة هي الساحة الحقيقية للعمل، وهناك المواجهة المباشرة مع الاحتلال، قلت: "ماشي موافق، وعلى بركة الله".

التجهيز للخروج للضفة

وسريعا حسب الاسير سلامة بدأت مجموعة رصد حدود القطاع كانت جاهزةً وتعمل باستمرار على الحدود للرصد والمراقبة لتسهيل مهمة الخروج، وهي تحت مسئولية وإشراف الأخ المجاهد "محمد السنوار" شقيق قائد حماس في غزة يحيى السنوار ومعه عدد من إخوانه المجاهدين الذين واصلوا عملهم حتى يتم تجهيز باقي الأمور، فانقسم فريق العمل إلى مجموعتين تؤمن الاولى الطريق، وتجهّز مكان انتظار داخل في منطقة (أسدود) وستقوم بتأمين سيارة، ومكان للانطلاق منه، وعند جهوزيتهم تصل الإشارة؛ لكي تخرج المجموعة الثانية والتي كانت تحت مسئولية سلامة، وعليها مهمة إدخال المتفجرات لتنفيذ العمل، والتأسيس لعملٍ جديدٍ هناك في الضفة، مع ادخال خمسة استشهاديين.

وأشار سلامة الى ان تجهيز العبوات كان بإشراف من الشهيد "أبو بلال" عدنان الغول، صاحب الخبرة الكبيرة في المتفجرات والتعامل مع التوصيلات الكهربائية، بالاضافة الى الاستعانة بخبير في قص الأثر ومجاهدون آخرون، لمساعدته في حمل العودة ثم العودة بعد استلامه من قبل المجموعة الاولى في نقطة محددة.

وأوضح سلامة انه مكث في احدى بيارات اسدود عدة ايام ينتظر الاستشهاديين الذين تعذر وصولهم وكذلك تعذر وصول وهم أكرم القواسمي وأيمن الرازم ما دفعه للخروج الى الظاهرية ومنها للخليل التي مكث فيها شهر كامل قبل الوصول الى رام الله ولقاء الشهيد عادل عوض الله الذي كان يعرفه عن طريق السجن ومن ثم التوجه لابو ديس للوصول الى مجموعة القدس التي تمكن من العرف عليها عن طريق صور لهم شاهدها في غزة.

وأضاف سلامة :"مجموعة القدس كان لهم الفضل الكبير بعد الله عز وجل في نجاح هذا العمل، فهم من استقبلوني عندهم، ومعاً خططنا لكل شيء، وكان العمل بيننا قائم على التفاهم التام، فقمنا بتقسيم العمل، فكان عليهم رصد الأهداف وتوصيل الشهداء إلى أهدافهم بعد تجهيزهم بكل ما يحتاجونه لتنفيذ مهامهم، وكنت أتواصل مع "الضيف" عبر رسائل تصلني من خلالهم عن طريق طرف ثالث".

واشارت القسام الى انها ستنشر تفاصيل اضافة في وقت لاحق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القسام تنشر تفاصيل عملية الثأر المقدس للمهندس عياش القسام تنشر تفاصيل عملية الثأر المقدس للمهندس عياش



GMT 11:27 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل جنديين إسرائيليين في حادث سير داخل تل أبيب

GMT 10:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جرافات الاحتلال الإسرائيلي تبدأ بهدم محال تجارية في شعفاط

GMT 10:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 9 مواطنين في الضفة الغربية

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday