لجنة مناهضة التعذيب تختتم دورة تدريبية للعاملين الصحيين في السجون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجنة مناهضة التعذيب تختتم دورة تدريبية للعاملين الصحيين في السجون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة مناهضة التعذيب تختتم دورة تدريبية للعاملين الصحيين في السجون

لجنة مناهضة التعذيب تختتم دورة تدريبية للعاملين
غزة - فلسطين اليوم

اختتمت لجنة مناهضة التعذيب، بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، دورة تدريبية في إطار خطة أطلقتها النيابة العامة ووزارة الداخلية، لتعزيز احترام حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب في فلسطين.

شارك في الفعاليات الختامية للدورة التدريبية، رئيس النيابة يحيى الفرا رئيس اللجنة، والعميد محمد صالح مدير عام الخدمات الطبية، والمستشار القانوني عماد أبو حرب، وجميل سمور مدير مركز التأهيل والإصلاح في شمال غزة ، وعصام يونس المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وبهجت الحلو منسق التوعية والتدريب في الهيئة.

وبدوره، جدد الفرا شكره للهيئة المستقلة على جهودها وتعاونها لتدريب المشاركين، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من التدريب في الواقع العملي للمتدربين كلٌ في موقعه عبر تقديم الرعاية الطبية والصحية اللازمة للمتهمين، والحفاظ على صحتهم أثناء توقيفهم والتحقيق معهم، وأثناء قضائهم محكوميتهم، وتقديم المتابعة الصحية الدورية والرعاية المتكاملة من كشف وعلاج وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه، بما يتوافق مع القوانين ومبادئ حقوق الإنسان.

من جانبه، أكد يونس أن حقوق الإنسان أصيلة أساسها ديننا وعرفنا، ما يفرض علينا الحفاظ عليها واحترامها والاستفادة من كل القوانين والشرعيات المحلية والدولية التي تحمي الحقوق والحريات حتى في ظل الظروف بالغة التعقيد نظراً لخصوصية واقعنا، آملاً أن تكون الدورة قد حققت الغاية المرجوة منها، وأن تشكل مدخلاً لدورات أخرى تنفذها الهيئة في سياق نقلها للتجارب وتعزيز الحقوق والحريات.

كما وأوضح صالح أن هذه الدورة تأتي في سياق التأكيد على معلومات الكوادر الطبية، وتطوير أدائها في سبيل تعزيز التطبيق السليم، مؤكداً التزام الكوادر الطبية العاملة في مراكز التأهيل والإصلاح والنظارات الحفاظ على حقوق الإنسان المقرة وطنيا ودولياً، مثمنا دور لجنة تعزيز حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب وداعياً للاستمرار في الشراكة مع الهيئة وتنفيذ برامج تدريبية لتفعيل المهارات العملية لدى الكوادر العاملة في مراكز الاحتجاز والنظارات.

فيما أكد سمور ضرورة الاستمرار في عقد هذه الدورات التدريبية، حفاظاً على حقوق النزلاء والمحتجزين والتخفيف عنهم وتعزيز حقهم في الخدمة الطبية والسلامة الجسدية.

من جهته، بيّن المحامي الحلو أن الجلسات التدريبية وعلى مدار ثلاثة أيام كانت حافلة بالمعلومات القانونية والحقوقية التي تمكن المشاركين من معرفة الالتزامات التي تضمنتها منظومة حقوق الإنسان الدولية والوطنية، والتي تم توضيحها من خلال التطبيقات العملية ومشاركة المتدربين التفاعلية.

وقد تطرقت موضوعات الدورة التدريبية إلى حماية النزلاء من التعذيب وسوء المعاملة، إضافة إلى التدابير واجبة الإعمال بموجب انضمام فلسطين لاتفاقيات حقوق الإنسان، والمعالجات الفضلى لشكاوى النزلاء المتعلقة بالحق في الصحة أو سوء المعاملة والتزامات حماية المحتجزين من التعذيب وفقاً لاتفاقية مناهضة التعذيب وبروتوكولها، علاوة على آليات المساءلة والمحاسبة ذات الصلة بالتقصير عن تقديم الرعاية الطبية للمحتجزين أو ممارسة التعذيب بحقهم، وتدابير الحماية الخاصة للنساء والأطفال في مراكز الاحتجاز.

وتستمر الأنشطة التوعوية والتثقيفية ضمن خطة لجنة مناهضة التعذيب في استهداف مزيد من العاملين في وزارة الداخلية وجهات إنفاذ القانون، فيما يحقق أهداف اللجنة المُشكلة بقرار من النائب العام لتعزيز سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات.

أقرأ ايضــــــــاً :

اللواء منصور يفتتح الجلسة الخاصة باتفاق مناهضة التعذيب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مناهضة التعذيب تختتم دورة تدريبية للعاملين الصحيين في السجون لجنة مناهضة التعذيب تختتم دورة تدريبية للعاملين الصحيين في السجون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday