افتتاح أعمال مجموعة 24 في واشنطن بمشاركة فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح أعمال مجموعة 24 في واشنطن بمشاركة فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح أعمال مجموعة 24 في واشنطن بمشاركة فلسطين

اجتماعات مجموعة 24 في العاصمة الأميركية واشنطن
نيويورك - فلسطين اليوم

 ألقى المندوب الدائم لفلسطين لدى الامم المتحدة السفير رياض منصور، كلمة على هامش اجتماعات مجموعة 24 في العاصمة الأميركية واشنطن بصفته رئيس مجموعة 77 والصين، وكذلك على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بحضور رئيسا البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وطائفة من وزراء المالية من عدة دول حول العالم.

وتناول منصور مجموعة من المشاغل التنموية التي تهم مجموعة 77 وعلى رأسها الفقر والجوع والذي لا يزال يشكل التحدي الأول امام عملية التنمية المستدامة في الدول النامية، مشدداً على انه تقع على عاتق المجتمع الدولي وتحديدا الدول النامية، مسؤولية كبيرة في القضاء على الفقر، وذلك من خلال التنفيذ الأمين للالتزامات التي قطعتها هذه الدول على نفسها في خطة أديس أبابا لتمويل التنمية.

وأشار إلى أن العلاقات الدولية متعددة الأطراف تشهد تحولات جذرية ئؤثر بشكل سلبي على التنمية، وهذا مدعاة لتمتين أواصر التعاون الدولي، وضمان احترام الدول لالتزاماتها بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والقانون الدولي، هذا التعاون هو الضمانة الاولى والوحيدة لتنفيذ اهداف التنمية السبعة عشر التي تم الاتفاق عليها، ولا سيما ما يتعلق بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة التي تسبب الاحتباس الحراري وبالتالي تغيرالمناخ وما يتبع ذلك من كوارث طبيعية تؤثر على الجميع وإن تفاوتت اثار هذا التاثير.

وأضاف منصور: إن أزمة الديون التي تعاني منها العديد من الدول النامية هي عائق آخر أمام تنفيذ أجندة التنمية 2030 وبالتالي فان هناك حاجة ملحة لمساعدة هذه الدول على تجاوز هذه الأزمة، من خلال التزام الدول المانحة وكذلك البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بتقديم المساعدات الإنمائية بمختلف أنواعها وأشكالها والتي التزمت بها الدول المتقدمة في خطة أديس أبابا لتمويل التنمية، وكذلك الأمم المتحدة بكافة مكوناتها بما فيها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

هذا وقد اعتمدت مجموعة الـ24 وبعد المدولات بيانها الختامي للاجتماع وفيه تم مطالبة البنك الدولي والصندوق بتسريع وتكثيف جهودهم في دعم تنفيذ الخطط الانمائية المتفق عليها دوليا ولاسيما تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة.

يشار إلى أن مجموعة الـ24 تم تشكيلها في العام 1971 كمجموعة مصغرة عن مجموعة 77 لمتابعة اهتمامات ومشاغل المجموعة الأم في كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، كما أن بعثة فلسطين في نيويورك تتابع وللمرة الثانية اجتماعات الربيع هذه، نظرا لارتباط أعمال البنك الدولي وصندوق النقد بتنفيذ أجندة التنمية المقرة من قبل الأمم المتحدة، وقد حضر الى جانب السفير منصور المستشار عبد الله ابو شاويش المكلف بمتابعة أعمال اللجنة الثانية في مجموعة 77.

قد يهمك أيضًا

 منصور يؤكّد أن الاقتطاع من الضرائب سيؤثر على الصحة والتعليم والأمن

  منصور يحذر من خطورة قرار إسرائيل اقتطاع مبالغ كبيرة من أموال الضرائب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أعمال مجموعة 24 في واشنطن بمشاركة فلسطين افتتاح أعمال مجموعة 24 في واشنطن بمشاركة فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday