الاحتلال يهدم في القدس والخليل والأغوار ويشرد عشرات المواطنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يهدم في القدس والخليل والأغوار ويشرد عشرات المواطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يهدم في القدس والخليل والأغوار ويشرد عشرات المواطنين

جرافات الاحتلال الاسرائيلي تهدم مساكن الفلسطينين
رام الله - فلسطين اليوم

هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، شققا سكنية وصفوفا مدرسية وآبارا لجمع المياه ومساكن وحظائر أغنام ومنشآت زراعية، وشردت عشرات المواطنين من القدس والخليل وخربة الحمة في الأغوار.

ففي القدس هدمت جرافات بلدية الاحتلال، 4 شقق سكنية، وأحد الصفوف المدرسية، في مدينة القدس المحتلة.

وقال أحد المتضررين أحمد أبو الهوى ، إن جرافات الاحتلال برفقة مئات القوات اقتحمت قرية الطور فجرا، وشرعت بهدم 4 شقق سكنية، تعود له ولأشقائه، ومأهولة بالسكان منذ 5 سنوات.

وشدّد على "أن الاحتلال يطبق سياسة تهجير للمقدسيين بإجراءاته الاقتلاعية اليومية، التي يشكل هدم المنازل المتصاعد واحدة من أبرزها".

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال صفّا جديدا مشيدا من الخشب والصفيح في مدرسة تجمع " أبو النوار البدوي" شرق القدس المحتلة، بذريعة عدم الترخيص.

وقال ممثل تجمع أبو النوار داوود الجهالين ، إن طواقم "الإدارة المدنية" وجرافات الاحتلال وقواته اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة صباحا، حيث هدمت الصف الثالث من مدرسة التجمع، التي تضم نحو 45 طالبا وطالبة.

ولفت إلى ان طواقم الاحتلال كانت قد اقتحمت التجمع في الايام السابقة، حيث صورت الصف الجديد الذي شيد بعد هدم الاحتلال مدرسة التجمع بشكل كامل في شهر شباط بداية العام الجاري.

وشدد الجهالين على أن الاحتلال يسعى الى تفريغ كامل التجمع المقام على 500 دونم من أراضي بلدة ابو ديس لصالح مخطط E1  الاستيطاني، الذي يعزل شمال الضفة عن جنوبها ويقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية.

وتابع: "113 عائلة مكونة من 600 نسمة مخطرة بالترحيل لصالح التوسع الاستيطاني، فالاحتلال اصدر اكثر من 250 قرار هدم لمساكن التجمع من أجل ترحيل المواطنين والاستيلاء على اراضيهم".

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، آبارا لجمع المياه تعود لأهالي خربة جورة الخيل، في واد سعير شرق الخليل.

وأفادت مصادر محلية  بأن جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية وقوات ما يسمى "حرس الحدود" داهمت خربة جورة الخيل، وهدمت بآلياتها الثقيلة، 4 آبار مياه تعود ملكيتها للمواطنين زياد محمود الشلالدة، ونبيل عبد الهادي الشلالدة، وللشقيقين أحمد وإبراهيم محمد مصطفى شلالدة.

وذكرت المصادر، أن ثلاثا من الآبار شيدت بتمويل من جمعية الشبان المسيحية.

وفي خربة الحمة بالأغوار الشمالية، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيليي 28 منشأة بين "مساكن وبركسات وحظائر أغنام ومنشآت زراعية".

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، معتز بشارات، أن ما "يسمى بالتنظيم والبناء في الإدارة المدنية التابعة للاحتلال يرافقها جرافتين و6 جيبات عسكرية، هدمت 28 منشأة منوعة بين "مساكن وبركسات وحظائر أغنامهم في الخربة، تعود لخمسة عائلات".

وأوضح بشارات المنشآت التي هدمها الاحتلال تعود للمواطنين: محمود عواد أيوب، رسمي محمود عواد أيوب، هاني محمود عواد أيوب، وليد محمد عواد أيوب، باسم محمود عواد أيوب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يهدم في القدس والخليل والأغوار ويشرد عشرات المواطنين الاحتلال يهدم في القدس والخليل والأغوار ويشرد عشرات المواطنين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday