إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال شهداء جبع الثلاثة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال شهداء جبع الثلاثة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال شهداء جبع الثلاثة

قوات الاحتلال
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، النقاب عمّا وصفتها "كواليس" عملية اغتيال ثلاثة مقاومين من بلدة جبع جنوب جنين، فجر الخميس الماضي، برصاص قوات الاحتلال.
ونشر موقع "واللا" العبري، تلك التفاصيل، حيث قال: إنه كانت البداية بوصول معلومات حساسة عن نية سفيان الفاخوري ونايف ملايشة وأحمد فشافشة من عناصر "كتيبة جبع" التابعة لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، تنفيذ عملية في وقت قريب.

ولفت الموقع إلى أن المعلومات المتوفرة لدى أجهزة أمن الاحتلال، تشير إلى وقوف الشهيد الفاخوري وراء تنظيم مجموعات عسكرية في منطقة جنوب جنين بتمويل من حركة الجهاد الإسلامي في الخارج، ووصلت معلومات حول مكان تواجده في أحد المنازل ببلدة جبع، وهو ما تطلب تجهيز القوات في وقت قياسي من أجل محاصرته قبل أن يتحرك من المكان.

وأضاف: إن اسم بلدة جبع ظهر مؤخراً عدة مرات في جلسات تقييم أمنية عقدتها القيادة المركزية في جيش الاحتلال، حيث تقع هذه البلدة في قلب منطقة جبلية جنوب جنين، ويتجاوز عدد سكانها عشرة آلاف نسمة، وارتبطت تاريخياً بحركة "فتح"، ولكن مؤخراً برز فيها تأييد متزايد لحركة الجهاد الإسلامي، وأصبحت تلك الحركة تشكل قوة رئيسة هناك.

وتابع الموقع: إنه عندما وصلت المعلومات عن تجمع الشبان الثلاثة في البلدة، أجرى قائد المنطقة المركزية في جيش الاحتلال اللواء يهودا فوكس مشاورات مع قائد "الشاباك" في القدس والضفة الغربية حول الطريقة الصحيحة للتعامل معهم، خاصة أنهم يشكلون تهديداً جدياً وحقيقياً، ويتم التعامل معهم كـ"قنابل موقوتة" تتجول في المنطقة.وقال أحد ضباط الوحدة: إن المقاتلين الفلسطينيين لديهم مراقبون يقومون بمسح المنطقة وتحديد أي مركبة غريبة تدخل لها، وفي حال انكشف أمر الوحدة فإن هذا يعرضها لوابل من الرصاص والعبوات الناسفة، ولذلك فإن مهمة التخفي عن أعين المراقبين أصبحت مهمة معقدة نوعاً ما.

وأشار الموقع إلى أن القوة الإسرائيلية استطاعت الوصول للمبنى متخفية بسيارات مدنية، لكن حدث ما هو غير متوقع، حيث غادر ثلاثة شبان المبنى قبل إحكام الحصار عليه، ولم تكن القوة متأكدة إن كانوا هم أنفسهم الهدف أم غيرهم، وعلى الفور قرر قائد الوحدة تقسيم القوات إلى مجموعتين الأولى تحاصر المنزل والثانية تتابع سيارة قديمة معتمة الزجاج تدور حولها شكوك بأن المقاومين الثلاثة غادروا فيها من المكان.

وبيّن أن الشبان أوقفوا السيارة قليلاً ثم بدؤوا يتحركون ببطء، وفي هذه اللحظة اقترب منهم قائد قوة "المستعربين"، وأدرك الثلاثة أن شيئاً غير عادي يحدث أمام أعينهم، وفي هذه اللحظة أوقفوا سيارتهم وبدؤوا بإطلاق النار بشكل مباشر نحو القوة، والتي ردت بإطلاق نار كثيف أدى إلى استشهاد الثلاثة.وقال ضباط في القيادة المركزية في جيش الاحتلال تعليقاً على ما جرى في جبع: "إننا نعمل في المنطقة منذ أكثر من عشرين عاماً ولا نتذكر مثل هذه الفترة، كانت هذه حرباً فعلاً، فكل دخول إلى المناطق يرافقه إطلاق نار كبير، وهناك الكثير من الأسلحة والذخيرة في المنطقة، وقد تحسنت أساليب المسلحين بشكل كبير".

قد يهمك ايضاً

إصابة 4 صيادين برصاص الاحتلال شمال غزة

مدينة جنين تُشيع آلاف الفلسطينيين جثامين الشهداء الثلاثة اليوم الخميس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال شهداء جبع الثلاثة إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال شهداء جبع الثلاثة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير بودينغ الشوكولاتة بالنعنع

GMT 02:30 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة نيكول سابا تتضامن مع الكينج لدعم السياحة

GMT 01:03 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

وليد علي يتمسك بمجاله الإعلامي ويرفض العمل في السياسة

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035

GMT 14:25 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

فتاة تنصُب فخًا في عيد ميلادها لفضح خطيبها الخائن

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 13:17 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

السيسي يصل برلين في زيارة رسمية تستغرق 4 ايام

GMT 19:41 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

خطوات روتينية للوقاية من جفاف البشرة في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday