سفارة فلسطين في اليونسكو تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سفارة فلسطين في اليونسكو تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفارة فلسطين في اليونسكو تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين

أحيت سفارة فلسطين بالتعاون مع وفد فلسطين الدائم لدى "اليونسكو"
باريس - فلسطين اليوم

أحيت سفارة فلسطين بالتعاون مع وفد فلسطين الدائم لدى  "اليونسكو"، يوم الأربعاء، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، خلال أمسية موسيقية أحياها عازف الكلارينت الفلسطيني محمد النجم وعازف الاوكورديون مانفريد لوشتر، في قاعة الاحتفالات بقصر اليونسكو في باريس.

وأكد في بداية الحفل إريك الأمين العام المساعد رئيس قطاعات العلاقات الخارجية ممثلاً للمديرة العامة لليونسكو، على الاهمية التي اتخذها قرار انضمام فلسطين كعضو كامل في منظمة اليونسكو حيث أكدت على الدور الحضاري الذي لعبته فلسطين في العالم.

وبين  السفير الفنزويلي لدى اليونسكو "لويس البيرتو كريسبو" رئيس مجموعة دول عدم الانحياز في اليونسكو، وقوف بلاده ومجموعة دول عدم الانحياز الى جانب نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه التاريخية المعترف بها دوليا، وضرورة دعم الشعب الفلسطيني لتمكينه من نيل حقوقه الوطنية المشروعة التي نصت عليها قوانين وقرارات الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة بما فيها قرارات مجلس الأمن الدولي، مئكدة على ضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية.

وألقت سفيرة زيمبابوي "رودو مابيل شيتيغا" رئيسة مجموعة ال77 الصين، كلمة عبرت فيها عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمي، مؤكدة على أن فلسطين لا تحتاج لقرارات جديدة وإنما لتطبيق القرارات الدولية التي اتخذت عبر تاريخ الصراع.

كما أكدت على وقوف بلادها الى جانب الشرعية الدولية التي تطالب بقيام دولة فلسطينية، وتمكين الشعب من تقرير مصيره.

وشكر الياس صنبر سفير دولة فلسطين لدى منظمة اليونسكو، الحضور والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، وعرض أهم التطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية. 

وأكد على أن السلام العادل هو الكفيل بإنهاء الصراع في المنطقة، ويضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على أرضها وهوائها ومائها، قابلة للحياة، ومتواصلة جغرافيا بعاصمتها القدس، التي تقدسها الأديان الثلاثة، ولكنها لن تكون الا عاصمة سياسية للشعب الفلسطيني.

وبين صنبر أن الإرادة الفلسطينية إرادة لن تكسرها ممارسات المحتل بحق الشعب وأرضه ومقدساته المسيحية والاسلامية، فما زال يساهم بكل طاقته في بناء الحضارة الانسانية بكل جوانبها، وما زال متمسكا بالحياة وثقافتها، ويغني ويعزف الموسيقى ويناضل في سبيل حريته.

ووجه التحية لجميع الدول التي وقفت الى جانب الحق الفلسطيني من خلال طرح مشاريع القرارات أمام المنظمات الدولية وخاصة القرار الأخير، والذي يخص بلدية القدس والحفاظ على تراثها، وكذلك بتقديم مقتضب عن سيرة الزعيم الراحل فيدال كاسترو وعلاقته الأخوية بالرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وقال إننا فقدنا زعيما عالميا لطالما وقف في وجه العدوان وتضامن مع الشعوب التي تسعى لنيل حريتها لا سيما الشعب الفلسطيني.

واختممت الأمسية بفقرات موسيقية للعازفين نجم ولوشتر تفاعل معها الحضور الذين امتلأت بهم القاعة وصفقوا للعازفين ولفلسطين طويلا. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة فلسطين في اليونسكو تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين سفارة فلسطين في اليونسكو تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday