الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقاله لأكثر من 25 صحفياً بذرائع مختلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقاله لأكثر من 25 صحفياً بذرائع مختلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقاله لأكثر من 25 صحفياً بذرائع مختلة

سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تعتقل في سجونها (25) صحفياً بذرائع مختلفة
غزة_ عبد القادر محمود

قال نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تعتقل في سجونها (25) صحفياً بذرائع مختلفة، بينهم سبعة قيد الاعتقال الإداري.

وأوضح النادي أن الاحتلال يعتقل صحفيين إداريا بادّعاء "الملف السرّي"، ولا يقدّم لهم لوائح اتّهام ولا يخضعهم للمحاكمة، ومنهم الأسير مالك القاضي، طالب الإعلام في جامعة القدس، والمضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري لليوم (49) على التوالي، وهو محتجز في مستشفى "ولفسون" الإسرائيلي بحالة خطيرة.

إضافة إلى الأسير الصحفي نضال أبو عكر، والذي أعاد الاحتلال اعتقاله إدارياً في التاسع من آب الماضي، علماً أنه كان قد أمضى (13) عاماً في سجون الاحتلال، بينها تسعة أعوام إدارية، خاض فيها إضرابات فردية عن الطعام.

كما ويعتقل الاحتلال إدارياً الأسرى: حسن الصفدي، ومحمد حسن قدومي، وعمر نزال، وعلي العويوي وأديب الأطرش، ويمدّد أوامر الاعتقال الإدارية الصادرة بحقّهم تعسّفياً.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال يعتقل أيضاً (18) صحفياً بين محكومين وموقوفين، وأقدمهم الأسير محمود موسى عيسى والمحكوم بالسّجن المؤبد، والذي مضى على اعتقاله (22) عاماً.

من جهتها، قالت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد التضييق على الصحفيين والمؤسسات الصحفية الفلسطينية بكل الطرق والوسائل القمعية من اعتقال واحتجاز ومصادرة لمعداتهم وإغلاق مؤسساتهم، بشكل ممنهج في محاولة لإخفاء الحقائق، وإرهاب الصحفيين ومنعهم من تغطية عدوانه المتواصل بحق الشعب الفلسطيني"، مبينة أن قوات الاحتلال صعدت من اعتداءاتها على حرية الصحافة والتعبير في فلسطين التي كفلها الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وسجلت لجنة دعم الصحفيين في تقريرها الشهري (51) انتهاكاً إسرائيلياً خلال شهر اغسطس /آب المنصرم.

وطالبت اللجنة، المجتمع الدولي بالعمل على ممارسة ضغوط جادة على حكومة الاحتلال لوقف الاعتداءات على حرية الصحافة ومحاسبة مرتكبيها.

فيما دعت، الدول الأعضاء الموقعة على اتفاقيات جنيف للعمل على توفير بيئة آمنة ومواتية للصحفيين الفلسطينيين لأداء عملهم بشكل حر ومستقل، الأمر الذي سيساعد في تعزيز التنمية والديمقراطية للشعب الفلسطيني".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقاله لأكثر من 25 صحفياً بذرائع مختلة الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقاله لأكثر من 25 صحفياً بذرائع مختلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday