إجلاء 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إجلاء 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إجلاء 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة

إجلاء 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة
القدس المحتلة ـ صفا

بدأت وزارة الجيش الإسرائيلية العمل على خطة لإجلاء أكثر من 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة وذلك بناءً على قرار الحكومة الإسرائيلية مساعدة سكان الغلاف الراغبين في ترك بيوتهم خلال المعركة الحالية حيث توجهت هذه العائلات بطلبات للإجلاء الفوري.

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن عدم حاجة هذه العائلات للتبرعات لتمويل مكوثهم خارج مناطقهم حيث ستتكفل وزارة الجيش بجميع التكاليف.

وطالبت إحدى مستوطنات الغلاف بعدم إطلاق اسم إخلاء على هذه العملية، وقالت: "إننا لسنا في العام 48 وان ما يجري الحديث عنه لا يتعدى كونه مكوث خارج المنطقة حتى استقرار الأوضاع". على حد قولها.

واختارت مديرة الشؤون المجتمعية في كيبوتس العين الثالثة "يعيل ستدين" أن تسمي الأشياء بمسمياتها فقالت: "إن ما يجري هنا هو هروب من واقع لا يمكن احتماله".

وأضافت "لا يمكن استمرار العيش هنا حيث تم نقل غالبية سكان الكيبوتس لفندق بالقدس في حين رفضت عائلة الصعود بالباص ولكن إحدى بناتها أصيبت بعد وقت قصير بشظايا قذيفة هاون في الكيبوتس".

وتدير حملة الإجلاء ما تسمى بسلطة الطوارئ الوطنية في وزارة الجيش حيث تقوم بنقل كل 10 عائلات دفعة واحدة وذلك باتجاه فنادق ومقرات جماهيرية تتبع لجمعية دعم الجنود.

وقالت الصحيفة إنه سيتم استكمال إخلاء العائلات ال 400 خلال هذا اليوم الاثنين في حين يتبقى في المستوطنات المحيطة بالقطاع أقل من 30% من السكان بينما يبقى ما نسبته من 70-80% من سكان مستوطنات الغلاف الثاني المحيط بالقطاع على أن تدعم الحكومة مطلب أي عائلة ترغب في الخروج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجلاء 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة إجلاء 400 عائلة من مستوطنات غلاف غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday