افتتاح أيام السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح أيام السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح أيام السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا

سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح
القدس - فلسطين اليوم

افتتح سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، أيام السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، ضمن مهرجان مينار السينمائي السادس المخصص لأفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في صالة دار السينما وسط العاصمة صوفيا.

وأوضح السفير المذبوح أن فلسطين تشارك للسنة الخامسة على التوالي في هذا المهرجان، مشيرا إلى أن مشاركة هذا العام تأتي بفيلمين اثنين 'عمر' و'سجل أنا عربي'.

وقال: 'الثقافة والفن هما وسيلة نضالية ولا تقلان أهميَّة عن النضال السيَّاسي والدبلوماسي من أجل نُصرَةِ القضية الفلسطينية العادلة'.

وأضاف: 'رغم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات والجدران والاعتقالات وتدمير المنازل، إلا أن شعبنا قادر على المضي قدما في طريق السلام لضمان مستقبل زاهر وواعد لأطفالنا'.

وأشار إلى أنه رغم تلك الظروف القاهرة فإن شعبنا استطاع أن يصنع سينما ومقاومة شعبية. وبيَّن أنَّ إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف هو الطريق الوحيد لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

واستذكر الأحداث الدموية التي حدث في باريس قبل فترة وجيزة، وأكد أن قتل المدنيين أيا كانوا عمل مدان، ونشر صور مسيئة للرسول محمد كذلك أمر مدان. وأضاف أن حرية التعبير واي حرية اخرى تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين.

وشكر المذبوح السيدين زدرافكو وآنجل، القائمين على مهرجان مينار السينمائي وقدم لكل منها درعا باسم سفارة فلسطين تقديرا لجهودهما في ايصال السينما الفلسطينية الى المواطن البلغاري ومد جسور الثقافة.

يذكر أن المهرجان السينمائي، افتتح بعرضِ فيلم 'عمر' للمخرج الفلسطيني هاني ابو اسعد، ويتحدث الفيلم عن تدخل الاحتلال في كل جوانب الحياة في فلسطين واستعمال كل اساليب الضغط على الشبان الفلسطينيين من اجل التعامل مع الاحتلال، كما يصور تمسك الفلسطيني بأرضه وتصميمه على مقاومة الاحتلال وعملائه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أيام السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا افتتاح أيام السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday