التشريعي يطلع وفدًا برلمانيًا أوروبيًا علي آخر التطورات
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"التشريعي" يطلع وفدًا برلمانيًا أوروبيًا علي آخر التطورات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التشريعي" يطلع وفدًا برلمانيًا أوروبيًا علي آخر التطورات

أعضاء من المجلس التشريعي
رام الله ـ فلسطين اليوم

أطلع أعضاء من المجلس التشريعي برئاسة النائب عبد الله عبد الله، مساء اليوم الاثنين، وفدا من مجموعة التحالف الاشتراكي والديمقراطي في البرلمان الأوروبي على تطورات الأوضاع في فلسطين.

وضم الوفد رئيس مجموعة التحالف الاشتراكي والديمقراطي في البرلمان الأوروبي جياني بيتيلا، ونائب رئيس المجموعة فيكتور بوستنوار، ورئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي ايلينا ماتنز اورزك، ونائب الأمين العام للمجموعة خافيير سانتشز، والناطق باسم مجموعة التحالف جان بيرناز، والمستشار السياسي للمجموعة زولتان سيمون.

وأشار أعضاء التشريعي إلى أن أهمية الزيارة تكمن في هذا الوقت الحرج بالذات، مؤكدين أن أوروبا وفلسطين تتميزان بعمق العلاقة، وهي قائمة على جوهر بناء دولة فلسطين، وهي ليست فقط بالتبادل البرلماني، إنما أيضا بتعاون مؤسساتي كبير.

وأشادوا بموقفهم من الحرب على غزة واستنكارهم لكل جرائم القتل بحق الأطفال والمدنيين، معربين عن شكرهم للرسائل التي وصلت حول ذلك، وأهمها كان الشارع في أوروبا الذي تضامن مع غزة وصرخ عاليا ضد قتل المدنيين والعزل.

وأضافوا أن الشعب الفلسطيني يحتاج الآن من البرلمان والشعب الأوروبي والحكومات، ثلاثة مطالب، أولها برنامج إغاثة إنسانية سريع لغزة، وثانيا العمل على رفع الحصار عن غزة وعدم العودة لإغلاق المعابر والطرق والحدود من وإلى غزة، وثالثا إعادة إعمار القطاع بأسرع وقت ممكن.

وأكد أعضاء التشريعي رفضهم لسياسة العقاب الجماعي المتمثلة باستهداف المدنيين وقتل الأبرياء من نساء وأطفال، بالإضافة لسياسة ملاحقة النواب وذلك باتباع إسرائيل سياسة الإبعاد كما حدث مع النائب خالدة جرار، إضافة لسياسة الاعتقال بحيث وصل عدد الأسرى النواب في السجون الإسرائيلية إلى 36 عضوا.

من جانبه، أكد رئيس مجموعة التحالف الاشتراكي والديمقراطي في البرلمان الأوروبي رفضهم لقرار الإبعاد بحق النائب جرار، واعتقال النواب، مشيرا إلى أنهم المجموعة البرلمانية الأوروبية التي اعترفت بفلسطين كدولة.

وشدد على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وحكومة الوفاق الوطني، وإتمام المصالحة الفلسطينية لأنها خط الدفاع الأول للشرعية الفلسطينية عند الحديث أمام المجتمع الدولي حول أحقية فلسطين بالدولة.

وأضاف أنهم يترأسون حملة جديدة تحمل عنوان 'إيقاظ أوروبا ' تدعم دورا فاعلا لأوروبا، بأن تتحمل دورا عمليا سياسيا، لا أن تبقى في دورها المالي التي تقوم به منذ سنوات.

 وزار الوفد الأوروبي خيمة الاعتصام التي أقامها المجلس التشريعي تضامنا مع النائب جرار، وأكد تضامنه معها وتأييده لموقفها الرافض لسياسة الإبعاد التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين عموما، والنواب خصوصا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشريعي يطلع وفدًا برلمانيًا أوروبيًا علي آخر التطورات التشريعي يطلع وفدًا برلمانيًا أوروبيًا علي آخر التطورات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday