الحسيني والمجلس النرويجي للاجئين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية المقدسين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحسيني والمجلس النرويجي للاجئين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية المقدسين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحسيني والمجلس النرويجي للاجئين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية المقدسين

وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني
القدس - فلسطين اليوم

وقع وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني ومدير المجلس النرويجي للاجئين مكتب فلسطين، فانس كولبرت، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم وتعاون وتنسيق لتعزيز حماية حقوق المقدسين في قضايا حقوق المسكن والاراضي والممتلكات للمعرضين لخطر التهجير في مدينة القدس.

واتفق الطرفان على تبادل القضايا بكامل تفاصيليها للمتابعة القانونية بعد موافقة الفئات المستفيدة، اضافة الى قيام المجلس النرويجي بدوره التوعوي للتجمعات السكانية لتعريفهم بحقوقهم وتقديم المساعدة الفنية لمحافظة القدس، وانتداب محام يخضع عمله للاشراف والارشاد اليومي لدائرة التخطيط والتنمية بالمحافظة يقوم بالمتابعة الادارية والقانونية للملفات وتنسيق تبادل المعلومات، والمساعدة في دعم تنظيم حملات الضغط والمناصرة .

وقال الحسيني إن من شأن هذه المذكرة أن تعزز من صمود المقدسين وتزز الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة وتؤكد حقيقة التعامل معها كمدينة تخضع للاحتلال منذ عام 1967.

ووضع وفد المجلس النرويجي بصورة الاوضاع الفلسطينية عامة ووضع مدينة القدس واهلها بصورة خاصة والمعاناة التي يكابدونها جراء الممارسات الاسرائيلية التعسفية والمنافية لكافة الاعراف والمواثيق الدولية والانسانية، داعيا الى مزيد من هذا التعاون الدولي مشيدا بالدور النرويجي المتميز منذ انطلاق عملية السلام عام 1993 والاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

يذكر ان المجلس النرويجي للاجئين هو منظمة دولية انسانية غير حكومية مستقلة تقدم المساعدة والحماية والحلول المستدامة للاجئين والمهجرين داخليا في جميع انحاء العالم ويعمل من خلال مشروع المعلومات والاستشارة والمساعدة القانونية في فلسطين بما فيها القدس الشرقية ومساعدة الفلسطينين المعرضين للتهجير على فهم ونيل حقوقهم في المسكن والممتلكات اضافة الى الحقوق المتعلقة بالإقامة، وتحسين الوصول الى النظام القضائي.

نقلًا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحسيني والمجلس النرويجي للاجئين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية المقدسين الحسيني والمجلس النرويجي للاجئين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية المقدسين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday