الخارجية الفلسطينية تستنكر بشدة تغول الاستيطان في الضفة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الخارجية" الفلسطينية تستنكر بشدة تغول الاستيطان في الضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الخارجية" الفلسطينية تستنكر بشدة تغول الاستيطان في الضفة الغربية

تغول الاستيطان في الضفة الغربية
غزة – محمد حبيب

دانت وزارة "الخارجية" الفلسطينية بشدة، الاثنين، عمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي المتواصلة في الأراضي الفلسطينية، خصوصًا في محافظتي القدس وسلفيت، واعتبرتها تحديًا سافرًا للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، وإرادة المجتمع الدولي الداعية إلى الحل التفاوضي للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين.

وأوضحت في بيان صحافي، الاثنين، أنّ التقرير الذي أعدته صحيفة "هآرتس" العبرية كشف مدى تغول الاستيطان في أراضي المواطنين الفلسطينيين، تارةً بحجة الأمن وثانية بحجة الأغراض العسكرية، وجميعها تصب في صالح توسيع المشروع الاستيطاني التهويدي لغالبية أراضي الضفة الغربية، وتدمير مقومات وجود دولة فلسطينية قابلة للحياة، مؤكدة أنّ هذه السياسة "الإسرائيلية" متبعة منذ العام 1967، وطيلة مراحل الاحتلال، وفي ظل غياب أي أحداث أمنية.

وجاء في البيان: "إن الخارجية إذ تتابع هذه القضية الخطيرة بشكل يومي من خلال جميع القنوات السياسية والدبلوماسية مع الدول والمنظمات والمحاكم الدولية، فإنها ترى أنّ استمرار الحكومات "الإسرائيلية" المتعاقبة، بتنفيذ وتمويل وتوجيه المشاريع الاستيطانية يؤكد غياب شريك السلام "الإسرائيلي"، ويعني أنّ الحكومة "الإسرائيلية" تتحمل المسؤولية الكاملة عن إفشال جميع فرص السلام والمفاوضات بين الجانبين"، وتابع: "إن مواصلة الاستيطان وتهويد القدس يُحّمل المجتمع الدولي مسؤوليات مضاعفة وجسام تجاه السلام في المنطقة، وتجاه التمرد "الإسرائيلي" الرسمي على القانون الدولي، واتفاقيات جنيف".

وطالبت "الدول كافة، خصوصًا الأعضاء في مجلس الأمن؛ بتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا وأرضه وحقوقه السياسية الوطنية، والعمل الفوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا، ووقف الاستيطان وإلزام "إسرائيل" باحترام قرارات الشرعية الدولية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الفلسطينية تستنكر بشدة تغول الاستيطان في الضفة الغربية الخارجية الفلسطينية تستنكر بشدة تغول الاستيطان في الضفة الغربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday