الرويضي يؤكد أن الاحتلال يتبنى سياسات تهويدية تجاه القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرويضي يؤكد أن الاحتلال يتبنى سياسات تهويدية تجاه القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرويضي يؤكد أن الاحتلال يتبنى سياسات تهويدية تجاه القدس

مستشار رئيس ديوان الرئاسة أحمد الرويضي
القدس - فلسطين اليوم

قال مستشار رئيس ديوان الرئاسة أحمد الرويضي، إن الحكومة الإسرائيلية تستخدم منظومة القوانين لديها لفرض أمر واقع جديد في القدس المحتلة.

وأوضح الرويضي في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن هذه السياسية توظف لإضفاء شرعية على إجراءاتها السياسية والتهويدية، ومحاولة إظهار ما يجري بأنه خلاف قانوني، وليس خطوات سياسية، لهذا تستنفر كل أجهزتها ووزاراتها التنفيذية لفرض هذا الأمر، سواء بإجراءات سحب الإقامة من قبل وزارة الداخلية، أو هدم منازل المقدسيين وفرض قيود صارمة على البناء الفلسطيني، نقلاً عن وفا.

ولفت النظر إلى لجوء الاحتلال إلى قوانين مثل قانون أملاك الغائبين الذي جرى تفعيله مؤخرا للسيطرة على الأملاك في القدس والتابعة للفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية.

وأضاف الرويضي: 'سلوان من أكثر البلدات استهدافا في محيط البلدة القديمة، حيث تشكل امتدادا جغرافيا طبيعيا لها، وفيها يتركز نشاط كبرى الجمعيات الاستيطانية اليهودية المسماة 'العاد'، والتي تدير عشرات البؤر الاستيطانية في البلدة بدعم من الحكومة الإسرائيلية التي أجازت لها إدارة منطقة واسعة تحيط بالبلدة القديمة'.

وحذر من أن ما جرى اليوم من استيلاء على عقارات عائلة أبو ناب، يندرج في هذا الإطار من عمل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي تتبنى برنامج عمل نواته تهويد ما تبقى من القدس، وإحكام السيطرة على المسجد الأقصى، لهذا تسرع من تنفيذ هذا البرنامج عبر منظومة قوانين قائمة.

وأشار بهذا الشأن إلى مخطط لهدم أكثر من 20 ألف منزل في القدس تدعي سلطات الاحتلال أنها مشيدة دون ترخيص، فيما تسعى للتخلص من 22% من السكان المقدسيين عبر سياسة الترانسفير الصامت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرويضي يؤكد أن الاحتلال يتبنى سياسات تهويدية تجاه القدس الرويضي يؤكد أن الاحتلال يتبنى سياسات تهويدية تجاه القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday