حركة حماس تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة "حماس" تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "حماس" تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة

حركه حماس
رام الله – وليد أبو سرحان

وجّهت حركة "حماس" انتقادات شديدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الأيام الماضية، واتهامات بـ "سوء النوايا" تجاه المقاومة المسلحة عبر إدانتها في تصريحاته المتكررة، إضافة لاتهامه بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة، حينما صرّح بأنَّه "لا يوجد أموال لدفع رواتب موظفي حكومة حماس السابقة".

واتهم أحد قادة حماس في غزة النائب عاطف عدوان، عباس بالتلاعب بمشاعر سكان قطاع غزة، محذرًا من خطورة ذلك، معقبًا على تصريحات عباس الأخيرة التي جاء فيها إنَّه "لا توجد أموال لدفع رواتب الموظفين في غزة"، بالقول "أبو مازن يتلاعب بمشاعر أهل القطاع فيما يتعلّق بالرواتب أكثر ممّا يفعل الإسرائيليون أنفسهم عندما يهدّدون بشن حرب على غزة"، على حد تقديره.

وأضاف عدوان في تصريح صحافي، "فلسطين ليست عزبة خاصة لأبو مازن، ولسنا قطيعًا يسوقنا في أي اتجاه أراد، فنحن شعب من الأحرار، وليجد أبو مازن شعبًا آخر من العبيد"، كما قال.

وجاءت تصريحات عدوان ردًا على ما قاله عباس في لقاء تلفزيوني له على إحدى القنوات المصرية، أكّد فيها على موقفه المعارض للمقاومة المسلحة، قائلًا إنَّه "لا توجد أموال لدفع رواتب موظفي غزة حتى ولو تم اعتمادهم من قبل اللجنة القانونية".

ويُشار إلى أنَّ "اتفاق الشاطئ" المبرم بين حركتي "فتح" و"حماس" ينص على تشكيل لجنة قانونية للبت في مسألة الموظفين الحكوميين في غزة ويقدَّر عددهم بـ40 ألف موظف حلّوا مكان 80 ألف موظف للسلطة الفلسطينية استنكفوا عن العمل في القطاع منذ بدء الانقسام عام 2007.

وكانت حركة "حماس" اتهمت عباس بـ"سوء النوايا"، ردًا على إدانته ورفضه للمقاومة المُسلّحة، معتبرة تصريحاته بذلك الشأن موقفًا شخصيًا ومعزولًا عن الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان مقتضب، أنَّ تصريحات عباس "المتكررة بشأن إدانته للمقاومة تعكس سوء النوايا"، مضيفًا "موقف عباس الرافض للمقاومة هو موقف شخصي ومعزول ولا يعبّر عن الشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أنَّه لا خيار أمام الفلسطينيين إلا وسائل القوة والمقاومة.

وكان عباس جدَّد رفضه المطلق للمقاومة المسلحة، داعيًا في الوقت ذاته إلى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي فقط بالمقاومة السلمية والدبلوماسية.

وبيّن في سياق حوار مع قناة "cbc" المصرية مساء الأربعاء "لن نقبل بالوضع الحالي، الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة والقدس، ولكن ليس معنى هذا أن نلجأ إلى المقاومة المسلحة التي أرفضها تمامًا، ولكنَّ يمكن مواجهتا بالمقاومة الشعبية والحلول الدبلوماسية والسياسية".

وأضاف "النزاع المسلح لن يفيد بأي شيء، والدليل على ذلك الحروب الأخيرة بين حماس وإسرائيل، إسرائيل تدمّر وفلسطين تعمّر، ثم تدمّر إسرائيل مرة أخرى، وتستمر سلسلة الدمار والمعاناة ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة حماس تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة حركة حماس تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday