رواجية يسلم وفدًا من الصليب الأحمر تقريرًا حول الخروقات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

رواجية يسلم وفدًا من الصليب الأحمر تقريرًا حول الخروقات الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رواجية يسلم وفدًا من الصليب الأحمر تقريرًا حول الخروقات الإسرائيلية

محافظ قلقيلية رافع رواجبة
قلقيلية ـ فلسطين اليوم

سلم محافظ قلقيلية رافع رواجبة اليوم الثلاثاء، تقرير الخروقات الإسرائيلية للعام 2015  والذي أعدته دائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة، لوفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء رواجبة الوفد الذي ضم رئيسة البعثة ماريا رودريغس مارسيدس، ومندوب الحماية لمنطقة قلقيلية وطولكرم وسلفيت مارك توملينسون، وأيمن عورتاني من مكتب نابلس في دار المحافظة.

وأشاد المحافظ بالدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا أن شعبنا يحتاج الى حماية دولية خاصة في ظل ارتفاع الانتهاكات الإسرائيلية والتي يتم ترصيدها من قبل مؤسسات فلسطينية ودولية، مطالباً بضرورة التحرك من قبل المؤسسات الدولية لصون حقوق الشعب الفلسطيني مما تقوم به إسرائيل من أعمال التهويد التي تشمل الاستيطان والجدار واعتداءات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وأكد أن حكومة اليمين في إسرائيل تسعى إلى فرض أجندتها الاستيطانية على المشهد السياسي في إسرائيل من خلال الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتبني مشاريع استيطانية، والتي كان آخرها الشارع الالتفافي في منطقة النبي الياس حيث من المقرر أن يصادر هذا الشارع إذا ما تم إقامته 108 دونم، وسيحرم بلدة النبي الياس من التوسع الهيكلي ويضرب بنيتها الاقتصادية والزراعية.

وقال رواجبة: "رغم إجراءات الاحتلال إلا أن لدى المواطنين إرادة حياة وتمسك بالأرض والانغراس فيها وهذا يتجلى من خلال النجاحات اليومية التي يحققها المزارع الفلسطيني، ولهذا قمنا بإعداد الخطة الإستراتيجية للقطاع الزراعي وهي  خطة واعدة تسلط الضوء على الواقع الزراعي، ونعمل على توجيه المانحين نحو هذا القطاع الهام والذي يعتبر عصب الحياة، ونأمل من الصليب الأحمر الدولي مساعدتنا في الخطة". 

من جهتها، أكدت مارسيدس أن الصليب الأحمر الدولي يعمل على التواصل مع كافة المناطق للاطلاع على الوضع الميداني وما يحدث من تطورات ميدانية هامة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالوضع العام وما يواجه أهالي المحافظة.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواجية يسلم وفدًا من الصليب الأحمر تقريرًا حول الخروقات الإسرائيلية رواجية يسلم وفدًا من الصليب الأحمر تقريرًا حول الخروقات الإسرائيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 04:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

خالد سليم يُغرّد من جديد بـ"لسة كبير"

GMT 01:30 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

محمد اشتية يفتتح "لاكاسا مول" في مدينة رام الله

GMT 18:09 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

هكذا ستبدل «قبائل الموضة» أنماط الملابس في عام 2019

GMT 09:49 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على أنواع السيارات الأكثر مبيعًا في عام 2018

GMT 02:36 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة نبيلة عبيد تُؤكّد أنَّها من عُشاق محمد صلاح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday