سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي

سفير فلسطين ليلي شهيد
بروكسل - فلسطين اليوم

طالبت سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، ليلى شهيد، النواب الفيدرالين البلجيكيين، بالتحرك لدفع اسرائيل لاحترام القانون الدولي بما في ذلك قيام دولة فلسطين المستقلة على الاراضي المحتلة في حزيران 1967، طبقا لقرار الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال جلسة رسمية، ظهر اليوم الثلاثاء، في مقر البرلمان الفيدرالي في العاصمة بروكسل بدعوة  من لجنة العلاقات الخارجية.

ورحب رئيس اللجنة النائب الاشتراكي ديرك فان دير مايلان بسفير فلسطين مشيرا إلى أن هذا الاجتماع الأول من نوعه للجنة العلاقات الخارجية، التي تشكلت حديثا بعد الانتخابات التشريعية والاقليمية في بلجيكا  في مايو الماضي، والذي ستتبعه جلسة أخرى مع وزير الخارجية والتجارة الخارجية البلجيكية وأخرى مع السفير الاسرائيلي في بروكسل.

وقالت شهيد، وبلهجة صريحة ومباشرة، إنها مستغربة بشدة للسرعة التي تمت فيها اتخاذ سلسة من العقوبات، بأشكال مختلفة ضد روسيا فيما يتعلق بالوضع الاوكراني، من قبل دول الاتحاد الاوروبي، في الوقت الذي لا تحرك فيه ساكنا هذه الدول، بشكل عملي، ضد إسرائيل لانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي منذ 47 عاما باحتلالها للأرض الفلسطينية وضمها لمدينة القدس وبنائها للمستوطنات والجدار.

ووجهت سفير فلسطين السؤال مباشرة لنواب الشعب البلجيكي إذا ما كان نتنياهو وحكومته المتطرفة، سيعبأان بالبيانات الخجولة التي تصدرها الدول الأوربية وبرلماناتها والمجردة من اي ضغط حقيقي، ازاء الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها حكومات الاحتلال الاسرائيلي بحق القانون الدولي وتشريعاته ومواثيقه والتي كان آخرها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

واستعرضت سفير الدبلوماسية الفلسطينية في اوروبا بالتفصيل من خلال جدول تم عرضه على شاشة اليكترونية ن حجم الخسائر بالأرواح والممتلكات الناتجة عن حرب إسرائيل الاخيرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واضعة اياهم في مخطط تنفذه حكومة تل ابيب، لضرب حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني أولا ولعزل قطاع غزة عن الضفة الغربية تمهيدا لإجهاض  قيام دولة فلسطين على ارض فلسطين المحتلة عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، كما بينت في جدول آخر الوجه الآخر للعدوان الاسرائيلي في الضفة الغربية والمتمثل في الاستيطان في القدس الشرقية وبيت لحم، والذي يمنع فعلا أي تواصل جغرافي لقيام دولة فلسطينية ويحول ما تبقى من الاراض الفلسطينية لكنتونات ومعازل شبيهة بنظام الابارتهيد الذي كان سائدا في جنوب افريقيا.

واعتبرت شهيد أن غياب أي تحرك فعلي للمجتمع الدولي وبخاصة من قبل الاتحاد الاوروبي والذي يملك أدوات ضغط حقيقية بوصفه الشريك الاقتصادي الاول لإسرائيل، سيضعف من استراتيجية السلام التي انتجتها منظمة التحرير الفلسطينية وحتى قبل اتفاقية اوسلو بخمس سنوات، عندما  نادت بشكل رسمي في عام 1988 بحل الدولتين، الأمر الذي سيقوي من حجج كل القوي الراديكالية في المنطقة والتي لا ترى إلا في العنف طريقا للتعامل مع الصراع العربي الإسرائيلي، والتي تحاول استغلال تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي، لتحقيق مآرابها الخاصة، مؤكدة أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي ينذر بأخطار جسيمة ليس على السلام والآمن في منطقة الشرق الاوسط فحسب، بل على العالم أجمع.

كما تناولت جهود الرئيس محمود عباس في تشكيل حكومة الوفاق الوطني وفي سعيه المتواصل، منذ أن كان رئيسا للوزراء للسلطة الوطنية الفلسطينية،  لضم كل القوى السياسية الفلسطينية، بما فيها حركتي حماس والجهاد الاسلامي لمنظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وقائدة نضاله نحو الحرية الاستقلال والمستند لقرارات الشرعية الدولية.

وردت سفير فلسطين على كافة الاسئلة والملاحظات التي طرحتها جميع المجموعات السياسية في البرلمان، ودعت كافة المؤسسات السياسية البلجيكية للعمل على وضع آليه تقود إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وتقديم المساعدات الطبية والانسانية العاجلة، كما وجهت التحية لممثلي المجتمع المدني وحركات التضامن البلجيكية والذي تواجدوا بكثرة كمراقبين في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية والذي استمروا في الحوار مع السفير شهيد، في سابقة  تعتبر الاولى من نوعها في اجتماعات البرلمان البلجيكي.

واعتبرت ان مثل هذه الهيئات الاهلية المتضامنة مع الحق الفلسطيني تمثل الضمير الانساني الاوربي في نصرة حقوق الانسان وقيم العدالة والحرية التي تنادي بها أوروبا.

وفا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday