سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم برسم خارطة نهائية للمستوطنات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم برسم خارطة نهائية للمستوطنات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم برسم خارطة نهائية للمستوطنات

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف
غزة – محمد حبيب

حذر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف، من خطورة ما تتعرّض له الأراضي الفلسطينية من مشاريع استيطانية وصفها بأنها "أخطر ممّا يمكن أن يقال بالكلام".

وأشار عساف في تصريحات صحافية أدلى بها الثلاثاء، إلى "إن ما هو قادم أكثر صعوبة ممّا مر علينا، ونحن الآن نشهد بدايات الحملة الاستيطانية في كافة الأراضي الفلسطينية، ابتداء من قرية سوسيا في يطا جنوب الخليل، مروراً بالأغوار وعرب الجاهلية شرق القدس المحتلة، وانتهاءً بمنطقة شرق طوباس، وبهذا نصل إلى عملية الربط النهائية للكتل الاستيطانية لتشكيل الخارطة النهائية للمستوطنات وفقاً للتصور الإسرائيلي".

وأضاف "ما يخطّط له الإسرائيليون بشأن التوسع الاستيطاني للأربع سنوات القادمة، يجعلنا ندرك تماما أن الأمور فاقت كل إمكانيات أن يكون هناك حل سياسي مبني على أساس حل الدولتين".

وفيما يخص الموقف السياسي الفلسطيني من عودة المفاوضات، أكد عساف أن هناك التزاما وارتياحا من قرار الرئيس محمود عباس الذي اتخذه عام 2009، والذي ينص على "أن لا مفاوضات مع استمرار الاستيطان".

وأكد على أن الموقف الفلسطيني في غاية الوضوح، و"على الرغم من الضغوطات الخارجية التي تتعرّض لها القيادات الفلسطينية، إلا أننا متمسكون بأن لا عودة للمفاوضات بدون الشروط الفلسطينية، التي تبدأ بوقف الاستيطان وتنتهي بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال؛ فإذا ما تم الاتفاق على وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال فلا مشكلة من التوجه حينها للمفاوضات".

وشدّد على أن "حالة الخروج إلى الشارع لن تظل مرتبطة بفصيل أو بشخوص،؛ فإذا ما فشلت العملية السياسية في وقف الاستيطان، فسنشهد حراكاً شعبياً واسعاً لوقف المخطط الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية".

وبخصوص حملات المقاطعة العالمية المفروضة على تل أبيب، أوضح عساف أن "هذا كله ناتج عن أفعال إسرائيل، وهي الآن ولأول مرة تتعرض إلى هذا الضغط في المحافل الدولية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم برسم خارطة نهائية للمستوطنات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم برسم خارطة نهائية للمستوطنات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday