عرب إسرائيل يلاحقون أعضاءً في الكنيست لتحريضهم على المواطنين العرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عرب إسرائيل يلاحقون أعضاءً في الكنيست لتحريضهم على المواطنين العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرب إسرائيل يلاحقون أعضاءً في الكنيست لتحريضهم على المواطنين العرب

العدوان على غزة
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

تقدّم فلسطينيون من الأراضي المحتلة في العام 1948 بشكاوى ضد وزراء وأعضاء كنيست إسرائيليين بتهمة تحريضهم على الوسط العربي أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ووفق كتلة التجمع البرلمانية التي أطلقت حملة الشكاوى ضد القيادات الإسرائيلية فإنها تركز على أعضاء كنيست ووزراء في حكومة بنيامين نتنياهو، تمادوا في الحرب على غزة بالتحريض على القيادات والجماهير العربية.
وأوضحت كتلة التجمع أن حملة الشكوى تأتي ضمن خطوات مشروع التصدي الذي وضعته الكتلة ونوابها، جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس، وأقرها الحزب لمناهضة التحريض المسعور على المواطنين العرب والذي اشتد في العدوان الإسرائيلي على غزة.
وحسب مصادر فلسطينية في الداخل الفلسطيني فإنه تم حتى الآن تقديم نحو 50 شكوى إلى "لجنة السلوكيات" في الكنيست وللشرطة الإسرائيلية، على خلفية تصريحات دموية وعنصرية كانوا أدلوا بها اعضاء كنيست ووزراء إسرائيليين ضد المواطنين العرب.
وطالب مقدمو الشكاوى التحقيق مع الوزراء وأعضاء الكنيست الذين أطلقوا تصريحات متطرفة وعنصرية ومحرضة على العنف ضد المواطنين العرب على خلفية مشاركتهم بالأعمال الاحتجاجية والإضراب العام الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة.
ويعتبر أبرز المحرضين على المواطنين العرب وزير الخارجية الاسرائيلي أفغيدور ليبرمان الذي دعا في صفحته على الـ "فيسبوك" لمقاطعة التجار العرب الذين تضامنوا مع غزة والامتناع عن شراء بضائعهم عقابًا لهم على موقفهم ، وغيرها من التصريحات التحريضية ضد القيادات العربية، وتناولت الشكوى أيضًا أعضاء الكنيست، أييليت شكيد وموشيه فيغلين، وطالبت بتقديمهم للمحاكمة.
 وشهدت مدن الداخل الفلسطيني مثل أم الفحم وسخنين والناصرة وعدد كبير من القرى والبلدات الفلسطينية المحتلة عام 1948 اضرابًا شاملًا احتجاجًا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وتهدف حملة الشكاوى الواسعة إلى محاكمة الوزراء وأعضاء الكنيست المحرضين لارتكابهم مخالفات جنائية خطيرة وفق ما ينص القانون الاسرائيلي في بنود التحريض والعنصرية، واعتبر مقدمو الشكاوى أن هذا التحريض غاية في الخطورة، لاسيما أنه يصدر عن شخصيات تتربع على رأس الهرم السياسي والقيادي الإسرائيلي الرسمي، لها تأثير على الشارع والجمهور، وأن هذا التأثير تجلى بهجمة تحريضية مسعورة ضد المواطنين العرب، شملت طرد عشرات من العمال والموظفين العرب من عملهم وملاحقة الطلبة في الجامعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرب إسرائيل يلاحقون أعضاءً في الكنيست لتحريضهم على المواطنين العرب عرب إسرائيل يلاحقون أعضاءً في الكنيست لتحريضهم على المواطنين العرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday