فعاليات تضامنية في قرية العيسوية والمسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فعاليات تضامنية في قرية العيسوية والمسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فعاليات تضامنية في قرية العيسوية والمسجد الأقصى

فعاليات تضامنية في العيسوية والأقصى
القدس - فلسطين اليوم

أدى فلسطينيون اليوم صلاة الجمعة، على أراضي قرية العيسوية المهددة بالمصادرة لصالح "الحدائق الوطنية"، ونظمت وقفة تضامنية مع الاسير القيق بالمسجد الاقصى.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن عشرات الدونمات في قرية العيسوية مهددة بالمصادرة لصالح المشروع الاستيطاني "الحدائق الوطنية"، والتي تسعى لتنفيذه ما يسمى سلطة الطبيعة والآثار بدعم من بلدية الاحتلال.

وأضاف أبو الحمص أن هذه الأراضي تعرضت للتجريف والتدمير خلال العامين الأخيرين، لافتا إلى أن الاحتلال دمر الاربعاء الماضي مزارع في قرية العيسوية، بتجريفها وخلع أشجارها وتخريب حدودها والطرقات الترابية، اضافة الى هدم 6 حظائر للاغنام و5 بركسات.

وأضاف أن عدة فعاليات ستنظم خلال الأيام القادمة للحفاظ على الأراضي المهددة بالمصادرة، للحفاظ عليها، كما سيتم زراعة وتصليح ما تم تدميره.

ولفت أبو الحمص أن مشروع "الحدائق الوطنية" في أراضي قريتي الطور والعيسوية تم تجميده بعد تقديم عدة اعتراضات عليه من قبل السكان خلال

السنوات الماضية، حيث قررت اللجنة القطرية للتخطيط والبناء عام 2014 تجميد المخطط واشترطت في قرارها على بلدية القدس ولجنة الطبيعة عدم العمل لإنشاء حدائق في المنطقة قبل دراسة وتوفير احتياجات السكان من المدارس ورياض الأطفال والمنازل والمراكز الصحية في القريتين.

ومن جهة ثانية، نظمت بعد صلاة الجمعة وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق في المسجد الأقصى المبارك، ورفع المشاركون خلالها العلم الفلسطيني ومصحفا وشعار "الحرية لأسرانا".

وفي قرية صور باهر جنوب القدس نظمت مسيرة تضامنا مع 4 أسرى مقدسيين من القرية، اتهموا بقتل مستوطن في أيلول من العام الماضي.

واستنكر المشاركون التهديد بهدم منازل الأسرى وسحب هوياتهم رغم انهم لا يتم ادانتهم حتى اللحظة، وتعقد لهم جلسات في المحاكم الإسرائيلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات تضامنية في قرية العيسوية والمسجد الأقصى فعاليات تضامنية في قرية العيسوية والمسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday