قراقع يؤكد أن 30 مشروعًا اقتصاديًا من الصندوق العربي لأسرى ومحررين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

قراقع يؤكد أن 30 مشروعًا اقتصاديًا من الصندوق العربي لأسرى ومحررين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع يؤكد أن 30 مشروعًا اقتصاديًا من الصندوق العربي لأسرى ومحررين

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع
القاهرة - فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الصندوق العربي لدعم الأسرى والمحررين، وافق على تقديم 30 مشروعا اقتصاديا لصالح 30 أسيرا فلسطينيا.

وأضاف قراقع في تصريح له، اليوم الأحد، عقب اختتام اعمال اللجنة المسؤولة عن صندوق دعم الاسرى والمحررين في الجامعة العربية، أن اجتماع اليوم ناقش موافقة اللجنة الخاصة بمجلس الصندوق العربي لدعم الاسرى والمحررين في فلسطين، على المشاريع التي قدمتها هيئة الأسرى.

وأشار إلى أن هذه المشاريع التي سيكون لها دور إيجابي للأسير وذويه، سيتلوها مشاريع أخرى، حيث تم بحث الجدوى الاقتصادية بشكل دقيق لتلك المشاريع، بمساعدة خبراء اقتصاديين، لتكون لها فعالية في المستقبل، وليستفيد الأسير منها.

وبين قراقع أن عدد الاسرى المستفيدين من هذه المشاريع 30 أسيرا، حيث تم تقديم المشاريع باسمهم للجنة، ليتم دعمهم اقتصاديا، ليتمكنوا من التغلب على العقوبات التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، خاصة بعد تحررهم من السجون.

وقال: 'إن الصندوق العربي تم تشكيله في المؤتمر الدولي للتضامن مع الاسرى والمحررين، والذي عقد في العراق عام ٢٠١٢ بإشراف من جامعة الدول العربية، والعراق قدمت دعما بمبلغ مليوني دولار لصالح الصندوق الذي تم إقراره بإدارة العراق، ومندوبية فلسطين في الجامعة العربية، لوضع آليات عملية وحسابية لكيفية دعم الاسرى، حيث إن الاجتماع يأتي على أساس دعم قضية المعتقلين ودعم نضالات الاسرى في سجون الاحتلال، ومساهمة من الجامعة العربية لعدالة قضية الاسرى.

بدوره، قال الوزير المفوض من مندوبية العراق بالجامعة العربية يوسف النعمة، إن اجتماع اليوم كان هاما لبحث كيفية مساعدة الأسير الفلسطيني، وتمت الموافقة على كل المشاريع التي تقدم بها قراقع في الاجتماع.

وأكد أنه تمت الموافقة على كافة المشاريع، حيث ستبدأ خطة عمل للتحرك من اليوم لمناقشة الفترات لتنفيذ المشاريع بالسرعة الممكنة، وقال: إن تلك المشاريع تأتي من خلال استثمار المبلغ الذي تعهدت به العراق في المؤتمر الدولي لدعم الاسرى والمحررين ورؤية الصندوق حول ذلك، وهي مشاريع صغيرة باسمها ولكن ستعطي مردودا للأسير وعائلته.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع يؤكد أن 30 مشروعًا اقتصاديًا من الصندوق العربي لأسرى ومحررين قراقع يؤكد أن 30 مشروعًا اقتصاديًا من الصندوق العربي لأسرى ومحررين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 20:43 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أخطاء أثناء صبغ الشعر في المنزل بدلًا من صالونات التجميل

GMT 07:41 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

الأم الحقيقية لابنة أنجلينا جولي بالتبني تريد محادثتها

GMT 21:36 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

وصية قتيبة زهران قبل دقائق من استشهاده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday