متحدثون يؤكدون أهمية دور الإعلام في فضح العدوان على غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

متحدثون يؤكدون أهمية دور الإعلام في فضح العدوان على غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متحدثون يؤكدون أهمية دور الإعلام في فضح العدوان على غزة

الإعلام الفلسطيني ودوره في فضح العدوان الإسرائيل
نابلس ـ فلسطين اليوم

اكد متحدثون خلال ندوة سياسية بعنوان: (الاعلام والحرب على قطاع غزة 2014)، على ان الاعلام الفلسطيني لعب دورها هامة خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع وفضحه وتعريته أمام العالم.

جاء ذلك  خلال ندوة نظمتها كلية جامعة النجاح، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مكتب وزارة الاعلام  بنابلس، ومجلس اتحاد الطلبة بمشاركة  عضو المجلس المركزي لحركة فتح نبيل عمرو،  ووكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، ورئيس قسم العوم السياسية بالنجاح صقر الجبالي.

واكد الجبالي على أن الاعلام على مدار العدوان المتكرر على الضفة الغربية وقطاع غزة أنه من أهم الوسائل لمقاومة آلة الأجرام الإسرائيلية، وكشف الوجه الحقيقي لأبشع احتلال في التاريخ الإنساني. وقال 'حرب الابادة مورست تحت أنظار العالم أجمع بدءاً من حرق الطفل محمد ابو خضير ثم قتله، واستشهاد أكثر من 2300 مواطن فلسطين وابادة أكثر من 90 عائلة بأكملها  وازالتها من سجل النفوس'.

 واشار الى ان اسرائيل ارتكبت مجازر بحق الصحاف الفلسطينية بفعل العدوان وخالفت كل الأعراف والمواثيق الدولية، حيث استشهد 17 صحفيا واصيب 38 صحفيا جراء القصف المباشر ولاستهداف المباشر، وقصف 19 مقرا لمؤسسات إعلامية وسيارات تحمل شارة صحافة، وقصفت 140 مزلا منها 44 بشكل كامل، وتوقف بث 15 محطة بشكل كامل.

بدوره، أكد عمرو على ضرورة إعادة البناء الداخلي وأحداث تنمية لمواجهة سياسة اسرائيل حاليا.  وطالب عمرو بضرورة الاستفادة من التجارب وفق تخطيط شامل واستراتيجي يوفر على الشعب، وتحدث عن الدور الهام لوسائل الاعلام الفلسطينية خاصة خلال الحرب على القطاع في نقل الحقيقة التي كانت تجري على ارض الواقع، ونقل المعاناة الكبيرة التي تعرض لها الاهل هناك ما ادى الى استهداف الكثير من الصحفيين، والوسائل الاعلامية والمقرات التابعة للوكالات العاملة في القطاع.

من جانبه ، تحدث خليفة عن أهمية نقل الرسالة الحقيقية للعالم وهذا ما جرى في غزة على مدى اكثر من خمسين يوما من الحرب الشرسة على الأهل في القطاع، مشيرا الى ان الاعلام الفلسطيني والعربي والعالمي وقف ينقل كل ما يجرب لحظة بلحظة. ووجه خليفة التحية لجميع الطواقم الاعلامية التي تعرضت حياتها للخطر من أجل نقل ما يجري على الارض.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحدثون يؤكدون أهمية دور الإعلام في فضح العدوان على غزة متحدثون يؤكدون أهمية دور الإعلام في فضح العدوان على غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday