منصور يبعث برسائل لمسؤولي الأمم المتحدة حول فلسطين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

منصور يبعث برسائل لمسؤولي الأمم المتحدة حول فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منصور يبعث برسائل لمسؤولي الأمم المتحدة حول فلسطين

السفير رياض منصور
نيويورك – فلسطين اليوم

بعث المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (الولايات المتحدة)، ورئيس الجمعية العامة، حول استمرار توتر الوضع في دولة فلسطين المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، بسبب الإجراءات غير القانونية، والأعمال الاستفزازية والتحريضية التي تقوم بها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وأعمال المستوطنين المتطرفين والمتعصبين الدينيين، ضد المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، وضد أرضهم ومقدساتهم.

وتطرق منصور إلى قرار محكمة إسرائيلية يوم 30 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعدم إدانة المستوطن الإسرائيلي المتطرف الذي قام، جنبا إلى جنب مع اثنين من المستوطنين الإرهابيين، بارتكاب جريمة قتل الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير (16 عاما)، واعتبره مثالا صارخا على إفلات إسرائيل من العقاب وعدم احترام الحياة الفلسطينية.

وبين منصور إدانة القيادة الفلسطينية لهذا القرار، وأن هذا الإفلات من العقاب من شأنه أن يشجع المستوطنين على ارتكاب المزيد من الأعمال المتطرفة ضد الفلسطينيين، وما يدل على ذلك ارتفاع عدد الشهداء  في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح منصور أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات اعتقال واحتجاز المدنيين الفلسطينيين، في المدن والبلدات والقرى في جميع أنحاء دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ونهب المنازل وترويع العائلات في جوف الليل، واستجواب الفلسطينيين والاعتداء عليهم، بما في ذلك الأطفال.

وأضاف أن السلطة القائمة بالاحتلال، تواصل، إلى جانب كل ما ذكر، حملتها الاستيطانية غير القانونية، التي تشمل تدمير وسرقة ومصادرة الأراضي والممتلكات الفلسطينية، وبناء المستوطنات والجدار، والتهجير القسري للأسر الفلسطينية، ورفض  الحل القائم على دولتين، على أساس حدود ما قبل عام 1967، في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي، وكذلك القانون الجنائي الدولي.

وبين منصور أن هذه السياسات والممارسات غير القانونية، تكرس الاحتلال العسكري الإسرائيلي، الذي يؤثر على حياة كل الفلسطينيين، أطفالًا ونساءً ورجال.

ودعا المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، لمواجهة هذا الوضع غير القانوني، حيث لا يمكن أن يستمر في غض الطرف عن هذا الظلم، والتهديد السافر للسلم والأمن الدوليين.

وذكر أن الفشل في معاقبة إسرائيل على انتهاكاتها وازدرائها للقانون، زاد من إفلاتها التام من العقاب، وقوض فرص تحقيق حل الدولتين، على الرغم من الالتزام الفلسطيني والعالمي الراسخ بهذا الحل.

وكرر النداء العاجل لمجلس الأمن، للتحرك فورا لينهض بواجباته، وفقا للميثاق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية السكان المدنيين الفلسطينيين، ووقف العدوان وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير المشروع، تمشيا مع أحكام ومبادئ القانون الدولي ذات الصلة، بما فيها مبدأ عدم جواز الاستيلاء على الأراضي بالقوة، وحق الشعوب في تقرير المصير، وتنفيذا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة الرامية إلى إيجاد حل عادل، وإنجاز حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته الوطنية المشروعة، بما في ذلك في الحرية والاستقلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يبعث برسائل لمسؤولي الأمم المتحدة حول فلسطين منصور يبعث برسائل لمسؤولي الأمم المتحدة حول فلسطين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 19:03 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

GMT 10:21 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

اكتنز ثواب وفضل ليلة النصف من شهر شعبان

GMT 19:24 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجى وابنة أختها تتعرضان لحادث سير

GMT 15:40 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة صابرين تنفي عن نفسها الحجاب والاحتشام

GMT 10:30 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

مطابخ حديثة يميزها قلة البروز والتفاصيل

GMT 00:39 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

الفنانة نشوى مصطفى سعيدة بتجربه "سيلفي مع الموت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday