منصور يبعث رسائل لأمميين حول تصاعد العنف في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منصور يبعث رسائل لأمميين حول تصاعد العنف في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منصور يبعث رسائل لأمميين حول تصاعد العنف في فلسطين

السفير رياض منصور
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بعث المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، الأربعاء، رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول تصاعد حدة العنف في فلسطين، جراء استمرار إسرائيل، في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني.

وذكر السفير منصور أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك ضد الأطفال والمتظاهرين السلميين، مما تسبب في مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير ممتلكاتهم.وعلاوة على ذلك، "فإن إسرائيل مستمرة في  حملتها الاستيطانية الاستعمارية غير القانونية وبناء الجدار بلا هوادة".

وأشار إلى موافقتها في الأسبوع الماضي على بناء 891 وحدة استيطانية  في مستوطنة "جيلو" غير القانونية وعلى بناء 450 وحدة استيطانية في مستوطنات  "رمات شلومو" و "راموت" غير القانونية، وكلها في القدس الشرقية المحتلة، وفي الوقت نفسه، تستمر إسرائيل في إجراءات العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك، في جملة أمور، هدم المنازل والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشار السفير منصور أيضًا إلى البيان المشترك الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحذران فيه من تأثير نزاعات اليوم على المدنيين، ويدعوان بشكل عاجل لاتخاذ إجراءات لمعالجة المعاناة الإنسانية وانعدام الأمن، ومن جملة أمور، دعوة الدول إلى "ضمان الوصول دون عائق إلى البعثات الطبية والإنسانية وحماية العمال والمرافق الطبية والإنسانية وإلى إدانة أولئك الذين يرتكبون انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي مثل  الهجمات المتعمدة على المدنيين والبنية التحتية المدنية'.

وطالب السفير منصور مجددًا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، قائلا "على المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، اتخاذ إجراءات عاجلة لإجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها وسياساتها وممارساتها غير القانونية، وعدم السماح لها بالتصرف كدولة فوق القانون ويجب ارغامها على الامتثال لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ويجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي.

وأوضح "إن تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بذلك سيزيد من إفلات إسرائيل من العقاب وما الى ذلك من عواقب وخيمة على المدنيين الأبرياء وعلى آفاق السلام"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يبعث رسائل لأمميين حول تصاعد العنف في فلسطين منصور يبعث رسائل لأمميين حول تصاعد العنف في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday