ندوة تناقش الإنتهاكات الصهيونية والممارسات التهويدية في القدس
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ندوة تناقش الإنتهاكات الصهيونية والممارسات التهويدية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة تناقش الإنتهاكات الصهيونية والممارسات التهويدية في القدس

مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي
الزرقاء ـ فلسطين اليوم

ناقشت الندوة التي نظمها مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي مساء أمس بمناسبة الاحتفال بيوم القدس ، الانتهاكات الصهيونية والممارسات التهويدية في المدينة المقدسة .

وقال الباحث نواف الزرو ، ان ما يجري هو عملية اختطاف شامل واستراتيجي للقدس لاخراجها من كل الحسابات الفلسطينية والعربية والدولية بذرائع دينية توراتية ، حيث يوجد الآن في القدس الشرقية 250 ألف صهيوني مقابل 280 ألف مواطن عربي مقدسي.

وأشار الى ان هناك ثمانية أحزمة استيطانية تحاصر القدس ، فيما تمت السيطرة على بيوت في سلوان وتم اقرار بناء 58 ألف شقة سكنية ، لافتا الى ان الحفريات في المدينة المقدسة تشكل خطرا كبيرا .

وأوضح الزرو ان ما يجري هو بهدف هدم المشهد المقدسي بكامل معالمه الحضارية والدينية والتراثية والتاريخية ، واحلال مشهد صهيوني توراتي بدلا منه ، اذ ان أهالي القدس هم الوحيدون الذين يخوضون معارك يومية مع الاحتلال .

بدوره قال الكاتب الدكتور عيسى حداد ، ان الصراع في فلسطين ليس صراعا اسلاميا صهيونيا ، انما صراع مع أهل فلسطين بجميع مكوناته ، والدليل ما قدمه المسيحيون من شهداء وتضحيات وصمود .

وأشار الى ان المؤتمر المسيحي الأول في القدس أعلن ان أي مسيحي يبيع أرضا أو يتوسط لبيعها الى الصهاينة خائن لدينه ووطنه لايصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسيحيين واعتبر المؤتمر المقاومة فرضا دينيا على كل مسيحي .

وقال " ان نسبة المسيحيين في القدس حتى عام 1948 بقيت (50) بالمائة من مجموع السكان ووصلت نتيجة الممارسات الصهيونية التعسفية ضد المدنيين كهدم البيوت ومصادرة الأراضي والممتلكات واقامة المستوطنات وعمليات التهجير القسري الى 10 بالمائة فقط ، فيما استمرت النسبة في التراجع حتى وصلت الآن الى 1 بالمائة ".

وأشار الى الاعتداءات على المقابر المسيحية ومصادرة أراضي وممتلكات الوقف المسيحية قرب العيزرية وأبو ديس والأراضي الوقفية في حي الطالبية ودير أبو طور وأبو غوش ودير الصليب ،مبينا ان كنيسة القيامة تعرضت الى العديد من عمليات السطو والسرقة ، كما تم هدم كنيسة المصعد في جبل الزيتون و احراق الكنيسة المعمدانية واحراق المكتبة الانجيلية وتفجير قنبلة في دير الروح القدس في العيزرية واشعال النار في كنيسة القديس بولس الأسقفية ، اضافة الى تعرض المطران كبوشي الى العديد من محاولات الاعتداء والاهانة والنفي خارج فلسطين.

وتحدث رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبد الله المومني ، عن الظروف والأجواء التي طبعت فترة ما قبل احتلال القدس عام 1967 ودور الهاشميون في الابقاء على الهوية المقدسية العربية .

ولفت الى ان الجيش العربي الأردني قدم التضحيات الجسام والشهداء الذين روت دمائهم أراضي القدس في سبيل الدفاع عن عروبتها وقدسيتها .

وتبع الندوة التي أدارها الباحث الدكتور جاسر العناني وحضرها جمع من الكتاب والناشطين والشخصيات الوطنية والحزبية ، نقاش وحوار تركز على أهمية تعزيز المشروع الوحدوي العربي لمواجهة المشروع الصهيوني .

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة تناقش الإنتهاكات الصهيونية والممارسات التهويدية في القدس ندوة تناقش الإنتهاكات الصهيونية والممارسات التهويدية في القدس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday