هيئة شؤون الأسرى استمرار العقوبات المجحفة بحق الأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيئة شؤون الأسرى: استمرار العقوبات المجحفة بحق الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة شؤون الأسرى: استمرار العقوبات المجحفة بحق الأسرى

هيئة شؤون الأسرى والمحررين
رام الله ـ فلسطين اليوم

 أفاد محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين عقب زياراتهم للسجون، أن أوضاع الأسرى العامة أصبحت سيئة ولا تحتمل بسبب استمرار العقوبات الجماعية على الأسرى في أعقاب العدوان على قطاع غزة، وما زالت هذه الإجراءات مستمرة.

وقال الأسير علاء نصير نصار المعتقل في سجن النقب لمحامي الهيئة فادي الخطيب، إنه في أعقاب العدوان على غزة فرضت عقوبات على الأسرى، فيما يتعلق بالحرمان من الزيارات والكنتين والمحطات التلفزيونية، ورغم انتهاء الحرب إلا أن العقوبات مستمرة بحق الأسرى وهي تمسهم وتمس ذويهم بخلاف القوانين الدولية والإنسانية.

وأضاف أن العقوبات تشمل محاولات التفرقة بين الأسرى على أساس تنظيمي، حيث يسمح لتنظيم معين بالزيارة وتنظيم آخر يحرم منها، موضحا أن تقليص إدخال الأموال للكنتين أدى إلى المس بالحياة اليومية للأسير، وكذلك حرمان الأسرى من مشاهدة القنوات الفضائية أدى إلى عزل الأسرى عن المحيط الخارجي.

وأفاد الأسير محمود حمدي شبانة الذي يقبع في سجن عوفر لمحامي الوزارة رامي العلمي، بأن إدارة السجون قد أبلغت الأسرى بأن زيارات أسرى حماس ستكون للأسرى المحكومين مرة واحدة كل شهرين ولمدة 45 دقيقة، بينما الأسير الإداري أو الموقوف يسمح له بالزيارة مرة واحدة كل أسبوعين لمدة 30 دقيقة.

وقال شبانة إن إدارة السجون أبلغتهم أنه سيمنع إدخال الملابس للأسير الجديد على اسم أسير آخر، كما أنه سيتم منع إدخال الأطفال إلى الأسرى خلال الزيارة، وستكون الزيارة لهم من خلف جدار زجاجي أو شبك.

ووصف الأسير عمر مطر الذي يقبع في سجن مجدو لمحامية الهيئة هبة مصالحة، أن الأوضاع صعبة جدا، حيث التفتيش وتقليص الكنتين، والانقطاع عن العالم الخارجي، والحرمان من الزيارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة شؤون الأسرى استمرار العقوبات المجحفة بحق الأسرى هيئة شؤون الأسرى استمرار العقوبات المجحفة بحق الأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday