ادانة اعتقال الاحتلال لعدد من تجار قطاع غزة
آخر تحديث GMT 11:24:27
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

ادانة اعتقال الاحتلال لعدد من تجار قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ادانة اعتقال الاحتلال لعدد من تجار قطاع غزة

اعتقال الاحتلال الإسرائيلي
غزة - فلسطين اليوم

ادان أمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في قطاع غزة، علي الحايك، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي تجارا ورجال أعمال خلال تنقلهم من قطاع غزة إلى الضفة الغربية والداخل الفلسطيني بحجج واهية وغير مقبولة.

وأشار الحايك في بيان صحفي إلى أن تجار قطاع غزة يعانون من التفتيش والابتزاز والإذلال المتكرر أثناء مرورهم عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة ، مؤكداً على وجود تعقيدات وإجراءات أمنية مشددة على إدخال البضائع للقطاع.

واستهجن منع وارجاع الجانب الإسرائيلي لقرابة الـ50 رجل أعمال وتاجرا وحجزهم لعدة ساعات في داخل معبر بيت حانون "إيرز" ومنع عدد كبير منهم من السفر واعتقال عدد منهم، لافتا إلى أن غالبيتهم من كبار التجار ورجال الأعمال ومنهم ما زال رهن الاعتقال حتى اللحظة.

كما استنكر حجز الجانب الإسرائيلي لوكيل وزارة الشؤون المدنية الفلسطيني في قطاع غزة ناصر السراج ومنعه من السفر واحتجازه لعدة ساعات في المعبر.

وعبر الحايك عن رفضه المطلق لسياسة الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى تعقيد الوضع الاقتصادي والسياسي أكثر مما هو عليه، محذرا من أن الوضع العام في قطاع غزة على حافة الانفجار نتيجة الإغلاق المحكم والحصار الخانق وتأخر عملية إعادة الإعمار وصعوبة إدخال مواد البناء وآلية سيري المجحفة للإعمار وتعطل العديد من المصانع والمنشآت الصناعية عن العمل نتيجة تضررها في العدوان الأخير على القطاع.

وأوضح أن الجانب الاسرائيلي بدأ بإجراءات تعسفية بحق التجار في بداية الأمر بالرغم من اعلان منسق الشؤون المدنية الإسرائيلية لقطاع غزة أعلن عبر وسائل العلام عن تسهيلات لقطاع غزة، مضيفا"أن ما حصل في الأسابيع والأيام الماضية يبرز حقيقة عدم جدية وصدق الجانب الإسرائيلي لهذه التسهيلات".

وحذر الحايك من استمرار الجانب الإسرائيلي من استهداف رجال القطاع الخاص، لافتا إلى أنهم قاموا باحتجاز رجال الأعمال والتحقيق معهم وتأخيرهم لساعات ومنهم من يعتقل لأيام ويتم الافراج عنهم في أوقات لاحقة ومنهم من هو معتقل حتى اللحظة.

وطالب الحايك القيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي والرباعية الدولية والأمم المتحدة بالضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف مهزلة اعتقال التجار ورجال الأعمال والعمل على فتح المعابر وزيادة حجم المدخولات من البضائع وخصوصا المرتبطة بإعادة الإعمار وزيادة ساعات العمل.

يذكر ان المجلس التنسيقي للقطاع الخاص رصد خلال الفترة السابقة 50 حالة اعتقال ومنع للتجار، مشيرةً إلى أن الاحتلال أمعن كثيراً في حصار غزة، ومنع إدخال كل السلع التي تجعل من القطاع بقعة قابلة للحياة بكرامة، وهو ما كبّد التجار خسائر فادحة جراء منع إدخال بعض البضائع واحتجازها على المعبر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ادانة اعتقال الاحتلال لعدد من تجار قطاع غزة ادانة اعتقال الاحتلال لعدد من تجار قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

استغرق الفستان ما يقارب 70 ساعة لتصميمه

بيونسيه تتألّق بأحدث تصاميم بيوت الأزياء العالمية

واشنطن ـ فلسطين اليوم
أصدرت فنانة هوليوود العالمية "بيونسيه" ألبومها المصور الجديد وتألقت خلاله بإطلالات متنوعة بتوقيع بيوت الأزياء العالمية، وكان أول تصميم بتوقيع مصمم الأزياء السعودي "محمد آشي" لعلامة الأزياء "آشي أستوديو" وأستغرق هذا الفستان ما يقارب 70 ساعة لتصميمه وكان من اللون الأسود وأستايله شبيه بالمايوه القطعة واحده ومليئ بالريش الأسود البارز. والإطلالة الثانية بتوقيع علامة "Area" وكانت عبارة عن فستانًا قصيراً وشفافًا من الشراشيب المُرصعة بالخرز بألوان الذهبي، الزيتي، الأحمر والفضي. والإطلالة الثالثة بتوقيع "LACE BY TANAYA" وكان رداء وفستانًا من الكريستال باللون الفضي بالشراشيب اللامعة وتحلت بإرتداء أقراط كبيرة من الفضي بتوقيع شانيل. وارتدت إطلالة كاجوال عبارة عن "catsuit" وجيبة من اللون الأسود ومُرصع بالفصوص وا...المزيد

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 00:21 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وفد أميركي تضامني يزور بلدة الزبابدة في جنين

GMT 10:24 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة سميّة الخشاب تظهر في فستان أسود شديد البساطة

GMT 03:51 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

إليكِ 10 حيل مُبتكرة لديكور المطابخ الصغيرة

GMT 16:32 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أريانا غراندي تفوز بلقب "امرأة العام"

GMT 05:18 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

دينا يحيى تواصل حل الأزمات الاجتماعية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday