الحمد الله يبحث مع مكتب الأمم المتحدة التحولات الجارية في غزة
آخر تحديث GMT 16:12:20
 فلسطين اليوم -

الحمد الله يبحث مع مكتب الأمم المتحدة التحولات الجارية في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يبحث مع مكتب الأمم المتحدة التحولات الجارية في غزة

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
رام الله ـ فلسطين اليوم

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، اليوم الاثنين، مع مدير وممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في فلسطين نيك أوريغان، مساهمة 'مؤشر إنتاجية البنية التحتية العالمي' في التخطيط طويل الأمد على التحولات الجارية في قطاع غزة.

وشدد الحمد الله على ضرورة 'التعاون الكامل بين كافة المنظمات والمؤسسات الدولية مع الحكومة الفلسطينية، وبذل كافة الجهود من أجل إعادة إعمار قطاع غزة'.

وأكد أوريغان أهمية التعاون والجهد المشترك بين المجتمع الدولي والحكومة الفلسطينية، ليس من أجل إصلاح الضرر فقط، بل من أجل تحويل البنية التحتية في غزة لتصل إلى مستوى مناسب يجعل من التنمية البشرية أمرا ممكنا، ويسمح للناس بالتمتع بحقهم في الحصول على مستوى معيشي لائق.

وتابع، انطلاقا من هذا المبدأ، فإن عدم معالجة البناء سيطيل أمد الأوضاع المأساوية في غزة، كما سيعزز أحد الأسباب الرئيسية للصراع، مؤكدا ما سبق قائلا: 'نتصل وبشكل فعّال مع الهيئات الحكومية التي تم إنشاؤها لتنسيق الاستجابة لما حصل في غزة، وذلك من أجل تقديم الدعم الذي يضمن امتلاك وارتباط الحاجات الإنسانية الهامة من الاستجابات قصيرة الأمد، بأكبر قدر ممكن من خطط شبكات البنية التحتية طويلة الأمد، ما سيضمن أن بناء شبكات البنية التحتية لن تكتفي بإصلاح ما تضرر، ولكن ستعمل على تحسين وضمان أن الاصلاحات قصيرة الأمد لن تتطور لتصبح حلولا غير مستدامة طويلة الأمد'.

ويدعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) غزة بشكل فعال عن طريق الإغاثة الطارئة، والتعافي المبكر من الكوارث، والحاجات التنموية طويلة الأمد، وذلك ضمن مجالات خبرة المكتب والتي تضم البنية التحتية المستدامة، والمشتريات المستدامة، وإدارة المشاريع المستدامة.

وتهدف هذه المشاريع إلى مساعدة سلسلة المستفيدين، بمن فيهم الأفراد لدعم الحكومة بشكل أوسع، وذلك عن طريق توفير الاضاءة الطارئة للنازحين داخل القطاع، وتسهيل الحصول على منح للمساعدة القانونية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان. وتهدف هذه المنح لزيادة احترام حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني من خلال المراقبة والتحقيق، وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى العدالة، وتنسيق المناصرة التي تركز على محاسبة مرتكبي الانتهاكات.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) تقييما 'لمؤشر انتاجية البنية التحتية العالمي' تماشيا مع قيم الاستدامة التي يتبعها المكتب وذلك بإعطاء كل من الاستدامة الاقتصادية، الاستدامة البيئية، والاستدامة الاجتماعية أولوية هامة في تنفيذ البنية التحتية في الضفة الغربية.

ويقترح المكتب البناء على هذا من خلال تشكيل وحدة تشمل عدة مجالات، وتجمع بين المؤسسات لدعم الحكومة في قيادة جهود إعادة الإعمار في غزة، بحيث لا تقتصر جهود إعادة الإعمار على إصلاح الضرر أو أن يتم تنفيذها بعزلة باعتبارها مجرد بنية تحتية محسوسة فقط، إنما الأخذ بعين الاعتبار كيف يمكن أن تساهم البنية التحتية بشكل إيجابي في بناء الدول وحل الصراع، وهما العنصران الأهم في قضية بناء دولة فلسطينية فعالة.
(وفا)

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يبحث مع مكتب الأمم المتحدة التحولات الجارية في غزة الحمد الله يبحث مع مكتب الأمم المتحدة التحولات الجارية في غزة



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday