اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة
آخر تحديث GMT 20:59:41
 فلسطين اليوم -

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة

اللجنة الوطنية العليا
غزه - فلسطين اليوم

اجتمعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، اليوم الخميس، في مدينة غزة.

وأكد المجتمعون في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة، ضرورة أن يكون الخامس عشر من أيار يوم الوحدة الوطنية والتأكيد على الحقوق والثوابت، مشددين على ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى (67) للنكبة.

وأكدوا أن يكون مخيم اليرموك حاضر بقوة في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً لذكرى النكبة.

واتفق المجتمعون على الشكل العام لفعاليات النكبة التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات، معارض الصور والتراث، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات، ومسيرات شموع وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بفعالية مركزية يوم الخامس عشر من ايار يشارك فيها الكل الوطني.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ورئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة زكريا الآغا على ضرورة مشاركة الكل الوطني في فعاليا إحياء الذكرى (67) للنكبة، مشيراً إلى أن النكبة الفلسطينية 'شكلت عنوان المأساة الفلسطينية وجريمة العصر عندما أقدمت العصابات الصهيونية بطرد الشعب الفلسطيني من دياره في العام 48 ليعيش في مخيمات الشتات بعدما ارتكبت بحقه عشرات المجازر والجرائم ودمرت المئات من قراه ومدنه'.

ورفض الآغا خلال ترأسه الاجتماع ورفض أن تكون المخيمات الفلسطينية في الدول العربية أرض قتال للأطراف المتصارعة، مشيرا إلى أن 'هناك اطرافاً تسعى إلى استهداف حق العودة من خلال زج المخيمات الفلسطينية في اتون الصراعات الداخلية التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة في سوريا'.

وأكد أن منظمة التحرير الفلسطينية تجري اتصالاتها مع كافة الأطراف في سوريا ومع المؤسسات الدولية ووكالة الغوث لإنهاء أزمة مخيم اليرموك وإعادة الهدوء له والسماح لعودة النازحين إلى مخيمهم وإدخال المواد الغذائية والأدوية وخروج المسلحين منه.

واوضح ان فعاليات احياء ذكرى النكبة هذا العام تحمل رسالتين اساسيتين، الرسالة الاولى للمجتمع الدولي أن 'شعبنا بمختلف قواه السياســية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسـطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48'، والرسالة الثانية التأكيد على الموقف الفلسطيني الرسمي  بعدم التدخل في الشؤون الداخلية العربية وحرصها على وحدة الدول العربية التي تشهد صراعات داخلية والتأكيد على وحدة التمثيل الفلسطيني عبر منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تجتمع في غزة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 12:18 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
 فلسطين اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"

GMT 12:46 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019
 فلسطين اليوم - أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 فلسطين اليوم - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 01:22 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

هيفاء الحسيني ترفض الديكتاتورية في العراق

GMT 03:39 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيلز" تطلق ماسكات بمواد طبيعية للعناية بالبشرة

GMT 18:18 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

تامرعبد المنعم يصالح محمد فؤاد في حفلة زفاف
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday