تنفيذ مشاريع لشبكات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 06:59:29
 فلسطين اليوم -

تنفيذ مشاريع لشبكات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنفيذ مشاريع لشبكات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة

شبكات المياه والصرف الصحي
غزة ـ فلسطين اليوم

باشرت مصلحة مياه بلديات الساحل، وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسيف' بتنفيذ عدة مشاريع إصلاح، وصيانة لشبكات المياه والصرف الصحي، دمرها الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية، والمنطقة الوسطى، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وجاء في بيان للمصلحة اليوم الأحد، 'إن تنفيذ المشاريع يأتي في إطار جهود مصلحة المياه لإعادة إعمار مرافق المياه والصرف الصحي التي دمرت خلال العدوان، بالتعاون مع المؤسسات الشريكة والمانحة، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لتلك المشاريع 400 ألف دولار أميركي.

وأشارت في بيانها، إلى أن هذه المشاريع تهدف لإعادة تشغيل تلك الشبكات، والعمل على تحسين إمدادات المياه المقدمة للمواطنين في المناطق المستهدفة، حيث من المتوقع أن تزيد كفاءة الشبكات بنسبة لا تقل عن 3%.

ففي المنطقة الوسطى، تقوم مصلحة المياه بتنفيذ عدة أعمال بقيمة 200 ألف دولار أميركي، وتشمل إنشاء شبكات مياه، بدلا من التي دمرت خلال الحرب في منطقة وادي السلقا، وسيتم توصيلها ببئر مياه وادي السلقا الجديدة الممولة من الإغاثة الإسلامية، بالإضافة إلى إنشاء شبكات مياه قطر 12 إنش في مناطق مختلفة من البلدة، وإنشاء شبكات مياه في المصدر قطر 4 إنش بطول 500 متر.

ويشمل المشروع أيضا إصلاح شبكات صرف صحي شرق مدينة دير البلح، حيث سيتم من خلالها خدمة منطقة المصانع، بالإضافة إلى شارع الشهداء والشوارع المتفرعة منه، وتركيب 400 عداد منزلي في مناطق مختلفة من المحافظة الوسطى، وإنشاء حفر امتصاصية شرق شارع صلاح الدين بدل التي تم تدميرها بفعل الهجمات الإسرائيلية.

وفي محافظة رفح جنوب القطاع، تنفذ المصلحة عدة أعمال بقيمة 200 ألف دولار أميركي، لمرافق تضررت خلال العدوان، وتشمل صيانة شبكات صرف صحي في مدينة رفح، في كل من: تل السلطان، والجنينة، وشارع طه حسين، ومنطقة الصيامات بطول 1900 متر، وتشمل أعمال المشروع صيانة شبكات مياه في منطقة الشوكة بطول 1300 متر، يستفيد منها 4000 نسمة، وصيانة لشبكات مياه في الحي البحريني، يستفيد منها 1500 نسمة، وشبكات مياه بأقطار مختلفة في الفخاري بطول 700 متر يستفيد منها 500 نسمة.

وفي المحافظة الجنوبية، تشمل أعمال المشروع تركيب 300 عداد مياه ووصلات منزلية في بني سهيلا والقرى الشرقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ مشاريع لشبكات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة تنفيذ مشاريع لشبكات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday