حماس تؤكد أن الهجرة والغرق كارثة مزدوجة ندعو لمنعها
آخر تحديث GMT 08:23:34
 فلسطين اليوم -

حماس تؤكد أن الهجرة والغرق كارثة مزدوجة ندعو لمنعها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حماس تؤكد أن الهجرة والغرق كارثة مزدوجة ندعو لمنعها

الهجرة والغرق كارثة مزدوجة
غزة ـ فلسطين اليوم

حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن كارثة غرق العشرات من قطاع غزة أثناء طريقهم مهاجرين إلى أوروبا، مطالبة كافة الجهات بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الهجرة المنافة للوطنية والدين.وقالت حماس في بيان وصل "صفا" نسخة عن الأربعاء إن "الحرب الإجرامية اضطرت أعدادًا من الغزيين للهروب من وجه العدوان خوفًا من القنابل ليموتوا غرقًا في سفن المهربين المجرمين الذين ساهموا في إغراق هؤلاء الضحايا لحسابات مادية وتنافس بين عصابات التهريب القاتلة".

وأعربت عن عظيم الشعور بالأسى على غرقى شعبنا الذين قضوا في البحر أثناء طريقهم للهجرة إلى أوروبا، مشيرة إلى أن هؤلاء الضحايا يضافوا إلى شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.وأكدت أن "الشعب الفلسطيني أصيل متمسك بأرضه يأبى الهجرة منها حتى في ظل أصعب الظروف وقد أثبت ذلك في كل الحروب، لكن ثمة عصابات داخلية وخارجية ساهمت في التضليل والتغرير ببعض الشباب والعائلات والدفع بهم إلى مهلكة الموت علمًا بأن أوضاع من هاجروا ووصلوا إلى البلدان الأوروبية سيئة بسبب الإهمال والغلاء والضياع الأخلاقي والاجتماعي".

وناشدت حماس أبناء شعبنا وضع حد لهذه الهجرة المنافية للوطنية والدين، وتدخل أولياء الأمور ومنع أبناءهم من هذا السلوك المشين، داعية حكومة التوافق للقيام بمهامها في منع الظاهرة وملاحقة المسئولين عن التهريب ومحاكمتهم.وطالبت حركة فتح وناطقيها بـ" الارتقاء إلى مستوى المسئولية والكف عن المزايدة الرخيصة بتحميلها المسئولية، لأن ذلك يعفي الاحتلال وعصابات التهريب الإقليمية من المسئولية عن هذه الجريمة".

وشددت على ضرورة مساهمة فصائل الشعب الفلسطيني والمثقفين في صناعة رأي عام مضاد للهجرة لتثبيت أبناء شعبنا في وجه الاحتلال الغادر.ودعت حماس السلطة والحكومة إلى الإسراع في إعادة إعمار غزة ورفع الحصار للحيلولة دون تفكير الشباب بالهجرة، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته عما يحدث من مآس للشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال والعدوان.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان نشر أمس أسماء 130شخصًا من المفقودين معظمهم من سكان القطاع بينهم 40 طفلاً على متن السفينة التي غرقت يوم الأربعاء 10 سبتمبر بعد تعرضها لاصطدام متعمد وفقًا للناجين من قارب آخر كان على متنه 6 أشخاص يعتقد أنهم من المهربين أيضًا.

( صفا )

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تؤكد أن الهجرة والغرق كارثة مزدوجة ندعو لمنعها حماس تؤكد أن الهجرة والغرق كارثة مزدوجة ندعو لمنعها



 فلسطين اليوم -

يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 23:42 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا أوبتيما في فلسطين

GMT 01:33 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حادث مروري يسفر عن مقتل الرياضي الجزائري حسين فرج الله

GMT 19:40 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تتبيلة مميزة للكبدة المشوية

GMT 03:45 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مأخوذة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد

GMT 10:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

GMT 22:13 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday