مسيرة في غزة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة
آخر تحديث GMT 22:22:24
 فلسطين اليوم -

مسيرة في غزة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرة في غزة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

مقر الأمم المتحدة في غزة
غزة - فلسطين اليوم

سلّم ممثلون عن المعاقين والعاملين في قطاع التأهيل اليوم الأربعاء، مكتب الأمم المتحدة في غزة، رسالة موجهة إلى الأمين العام بان كي مون، تطالبه بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه شعبنا وتوفير الحماية له، والعمل الجدي لإنهاء الاحتلال والحصار الإسرائيلي.

وكان المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة وممثلي المنظمات الأهلية العاملة في مجال التأهيل، سلموا مكتب مون الرسالة خلال مسيرة نظمت لمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف غدا، وانطلقت من قبالة دوار حيدر عبد الشافي إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة.

وطالب المشاركون في المسيرة التي نظمها قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية، المجتمع الدولي، خاصة الأمم المتحدة، بالضغط وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإجبارها على الوقف الفوري لكافة انتهاكاتها واعتداءاتها بحق أبناء شعبنا بمن فيهم الأشخاص ذوي الإعاقة.

ودعوا كافة الأطراف للوقوف على التزاماتها نحو الأشخاص ذوي الإعاقة، وتفعيل الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقانون المعاق الفلسطيني.

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا، أن إحياء هذا اليوم يأتي هذا العام في ظل تفاقم معاناة شعبنا المتواصلة نتيجة للحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي وتنصل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه شعبنا.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يزال يفرض حصاره بشكل كامل على قطاع غزة، وأن الأشخاص ذوي الإعاقة يدفعون ثمنا باهظا جرّاء هذا الحصار، وبطء اعادة أعمار ما دمر جراء العدوان الإسرائيلي الصيف الماضي، مطالبا بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

ودعا الشوا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والدولية، إلى التدخل والتحرك السريع، من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وضمان حرية حركة الأفراد والبضائع وكافة المستلزمات الأساسية لذوي الإعاقة، مؤكدا دعم الشبكة لمطالب الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم، وفي مقدمتها الدمج وتوفير الفرص المناسبة لهم ومواءمة المرافق العامة لهم.

من جهته، قال منسق قطاع التأهيل بالشبكة نعيم كباجة، إن هذه المناسبة تأتي كل عام من شهر كانون الأول بهدف تعزيز الفهم المجتمعي لقضية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تسهيلا لعملية إدماجهم في مجتمعاتهم في مختلف جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

ودعا الأمم المتحدة التي أقرت الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة، لأن تقوم بدورها في مراقبة الانتهاكات اليومية للاتفاقية، وأن تعمل على إنهاء الاحتلال والحصار عن قطاع غزة باعتباره جوهر تلك الانتهاكات.

كما تحدث ظريف الغرة باسم الأشخاص ذوي الإعاقة، داعيا لتطبيق قانون المعاقين الفلسطيني الذي سيعود بالمنفعة على كافة المعاقين وأسرهم، وسيمكنهم من المشاركة في بناء الوطن الذي ناضلوا من أجل تحريره.

وأوضح أن العدوان الإسرائيلي الصيف الماضي تسبب في إعاقة 1134 شخصا بإعاقات مختلفة، كما أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007 تسبب في نقص كارثي وخطير في إمدادات الطاقة والوقود والأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة الطبية المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد الغرة ضرورة دعم الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث وتضمينها بأنشطة الإخلاء للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تجريم ومحاسبة الاحتلال الحربي الإسرائيلي عن الانتهاكات التي لحقت بحق شعبنا والأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات التأهيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة في غزة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة مسيرة في غزة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة



 فلسطين اليوم -

تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ فلسطين اليوم
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 23:42 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا أوبتيما في فلسطين

GMT 01:33 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حادث مروري يسفر عن مقتل الرياضي الجزائري حسين فرج الله

GMT 19:40 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تتبيلة مميزة للكبدة المشوية

GMT 03:45 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مأخوذة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد

GMT 10:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

GMT 22:13 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday