معوقة بصريًا تفوز في مسابقة الأونروا لحقوق الانسان في غزة
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

معوقة بصريًا تفوز في مسابقة "الأونروا" لحقوق الانسان في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معوقة بصريًا تفوز في مسابقة "الأونروا" لحقوق الانسان في غزة

الأونروا
غزة – فلسطين اليوم

فازت الطالبة ياسمين النجار (13 عاما) في مسابقة طوعية تعليمية نظمتها "الأونروا" حول حقوق الانسان في جميع مدارس الأونروا الابتدائية في مدينة غزة.

واشتمل امتحان المسابقة على 40 سؤالا من منهج حقوق الانسان في مدارس الأونروا، وقد شارك 65 طالبا من مدارس الأونروا في المسابقة، وكان من بينهم الطالبة ياسمين النجار، التي تدرس في مركز تأهيل المعاقين بصرياً التابع للأونروا في مدينة غزة والتي فازت بالجائزة الأولى للمسابقة.

وقالت ياسمين والتي هي عضو في البرلمان الطلابي لحقوق الانسان في مركز تأهيل المعاقين بصرياً: "لقد شعرت أنا وعائلتي وزميلاتي في المركز بالفخر عندما سمعنا بأنني فزت في المسابقة"، وأضافت "لقد دعمني الكل وشجعوني على المشاركة، حيث أمضيت اسبوعا كاملا وأنا أتدرب وأدرس بمساعدة أحد معلميّ".

ويُنظم برنامج التعليم في الأونروا مسابقات حقوق الانسان في محافظات قطاع غزة الخمسة بشكل سنوي، بهدف تدعيم وتعزيز ثقافة حقوق الانسان بين الطلاب (بما فيهم الطلاب المعاقون بصرياً في مركز تأهيل المعاقين بصرياً)، وتقوية تعليم حقوق الانسان في مدارس الأونروا.

وقالت معلمة ياسمين في مادة حقوق الانسان خديجة المشهراوي: "ياسمين طالبة خجولة، وفي البداية لم ترد المشاركة، ومع ذلك وبعد أن فازت، شعرت أنها أصبحت أكثر تفاعلاً ونشاط".

ولم تكن ياسمين الفائزة الوحيدة في المسابقة من مركز تأهيل المعاقين بصرياً، بالإضافة إلى ياسمين، فاز كل من جاسر العرجة (13 عاما) ومريم أبو شاويش (12 عاما) بالجوائز الأولى في مسابقات حقوق الانسان في الرسم والتي نُظمت في نفس الوقت لتشجيع الطلاب على التعبير عن فهمهم لحقوق الانسان من خلال الفنون.

وتقدم الأونروا منهاج تعليم حقوق الانسان في مدارسها منذ عام 2000 من أجل تعزيز مواضيع عدم العنف، ومهارات التواصل الصحي، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وحقوق الانسان والتسامح والمواطنة الجيدة، ومن خلال هذا التعليم، تمكن الأونروا الطلاب اللاجئين الفلسطينيين لفهم وممارسة حقوقهن ودعم قيم حقوق الانسان والإسهام بشكل إيجابي في مجتمعهم والمجتمع العالمي من حولهم.

يشار الى أن مركز تأهيل المعاقين بصرياً يتبع لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا، ويقدم خدمات ونشاطات إعادة التأهيل والتعليم والنشاطات الترفيهية للأطفال المعاقين بصرياً بين عمر 4 سنين و 12 سنة، ويتم استخدام نفس المنهاج التعليمي المستخدم في مدارس الأونروا، ويعتبر المركز الوحيد في غزة الذي يقدم هذه الأنواع من الخدمات لما مجموعه 465 طالبا في المركز أو في مدراس الأونروا أو في المدارس الحكومية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معوقة بصريًا تفوز في مسابقة الأونروا لحقوق الانسان في غزة معوقة بصريًا تفوز في مسابقة الأونروا لحقوق الانسان في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 09:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أرقى المنتجعات الرياضية الشتوية في قارة أوروبا

GMT 00:26 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

ياسمين رئيس تنفي اجتماعها مع فريق عمل "أهل العيب"

GMT 12:28 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

السعودية والصين تقودان تعافي أسواق النفط في 2021

GMT 08:50 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

حسن شاكوش ضيف بسمة وهبة في "كل يوم" الأربعاء

GMT 01:35 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

إليكِ طريقة مثالية لتنسيق "حزام الذهب" مع باقي ملابسكِ

GMT 08:50 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

8 أفكار لتصاميم عصرية للأرائك تناسب غرفة المعيشة

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد كيكة التفاح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday