الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي
آخر تحديث GMT 07:43:49
 فلسطين اليوم -

الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
جنين - فلسطين اليوم

افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، مبنى التوسعة الجديد في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، المكون من طابقين، بتمويل من الحكومة اليابانية، وتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسيف'.

وقال الحمد الله في كلمته بحفل الافتتاح، 'أمام هذه المعاناة الإنسانية المتفاقمة بسبب الاحتلال، تتعاظم الصعاب والتحديات التي تواجه قطاع الصحة، وتحمله أعباء ومهام مضاعفة واستثنائية لتلبية الحاجات الطبية المضطردة لأبناء شعبنا. ولهذا فقد ارتكز الكثير من الجهد، على تمكين المؤسسات الصحية الفلسطينية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة في إطارها وتوسيعها وضمان استدامتها أيضا، ومدها بالكوادر الكفؤة والأجهزة والمعدات الطبية الضرورية، لضمان عملها بأقصى طاقاتها وتوفير أوسع مجموعة من الخدمات الطبية'.

وأضاف: 'نجتمع اليوم معا، لافتتاح التوسعة الجديدة في مستشفى جنين الحكومي، التي تشكل بأقسامها وتخصصاتها، إضافة نوعية هامة، لرفد قدرات هذا المستشفى واستنهاضها وتهيئتها نحو المزيد من تلبية احتياجات القطاع الصحي في فلسطين'.

وأكد رئيس الوزراء اعتزاز الرئيس محمود عباس، بكل الجهود التي تتضافر لتوسيع قدرات هذا القطاع الحيوي، وإعمال حق المرضى في الوصول إلى خدمات طبية نوعية وآمنة وذات جودة، وحماية صحتهم وصون حياتهم.

واوضح أنه بدعم سخي من الحكومة اليابانية، وشراكة وتنفيذ من اليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تم اضافة طابقين إضافيين، يشملان أقساما وتجهيزات جديدة وهامة، ستساهم في الاستجابة لحاجات حوالي ثلاثمائة ألف مواطن، ليس فقط من محافظة جنين، بل ومن أرجاء مختلفة من هذا الوطن أيضا.

واستطرد رئيس الوزراء: 'أشار تقرير اليونيسيف إلى أنه، وبفضل تأهيل مستشفى طولكرم وجنين الحكوميين، ستتحسن فرص حوالي 17 ألف طفل، و12 ألف امرأة في الحصول على الخدمات الطبية، وستنخفض معدلات وفيات الأطفال وحديثي الولادة'.

واشار الى انه تم بناء مبنى جديد للولادة وقسم للخداج، وأقسام للباطني وغسيل الكلى وقسم التعقيم وبنك الدم، إضافة إلى توفير الكثير من المعدات لوحدة العناية المركزة للأطفال الخدج وحديثي الولادة، حيث نجحت التجهيزات والتوسعات التي أدخلت إلى هذا المستشفى، في تقليص التحويلات الطبية خارجه إلى أكثر من النصف.

واضاف: 'إننا وإذ نحتفي اليوم بإضافة طابقين كاملين لهذا الصرح الطبي، فإننا نحتفل أيضا بإنجاز نوعي هام حققه مستشفى جنين، حيث نال تسمية 'مستشفى صديقا للطفل'، بعد أن استوفى المعايير الدولية المطلوبة، ليصبح أول مستشفى فلسطيني حكومي ينتزع هذه التسمية'.

 وقال رئيس الوزراء: 'تئن بلادنا اليوم من الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية ضد شعبنا، خاصة أطفاله وشبابه. إذ قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه، منذ مطلع الشهر الماضي، أكثر من مئة شهيد، بينهم اثنين وعشرين طفلا وأربعة سيدات، إضافة إلى الأسير فادي الدربي الذي استشهد نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية، فيما أصيب حوالي اثني عشر ألف مواطن، منهم حوالي ثلاثة آلاف إصابة، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط'.

 وأكد ان الانجازات التي تتحقق اليوم في مستشفى جنين، ومن قبلها مستشفى طولكرم، واستكمال العمل في بناء المستشفيات والمراكز الصحية في الخليل، إنما تعكس العمل الجاد الذي نقوم به للارتقاء بقطاع الصحة، وتحسين إمكانية الحصول على الخدمات الصحية، كحق إنساني لا بد من إعماله لكافة أبناء شعبنا، خاصة في المناطق المهمشة والمهددة من الجدار والاستيطان والمستوطنين.

 وقدم رئيس الوزراء الشكر لحكومة اليابان على دعمها المستمر لحقوق شعب فلسطين العادلة ولمسيرة بناء الدولة والمؤسسات، ولليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لتطوير الخدمات الطبية، خاصة المقدمة للأطفال والخدج والأمهات، وتحسين واقع حياة أطفال فلسطين، متمنيا مواصلة هذا العمل وتعزيزه في قطاع غزة المحاصر لاستنهاض قدرات المؤسسات الطبية فيه.

من جانبه، أشاد محافظ جنين إبراهيم رمضان، بدعم الحكومة اليابانية وكافة الاصدقاء لشعبنا من خلال بناء مؤسسات الدولة وتقديم كافة الخدمات، ما يساهم في تعزيز صمود شعبنا على أرضه، رغم اجراءات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اليومية.

وعبر ممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي اوكوبو، عن تقديره لإدارة مستشفى جنين، ولكافة الداعمين والمساهمين في دعم القطاع الصحي في المدينة، مشيرا إلى أن حكومة بلاده ومن خلال الشركاء قدمت معدات طبية حديثة وتجهيزات متطورة للمستشفى، لتمكينه من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة للنساء والأطفال.

وأكد استمرار حكومة وشعب اليابان بتقديم كافة انواع المساعدات للحكومة وللشعب الفلسطيني، خاصة في المجال الصحي، حتى يتمكن من بناء مؤسساته واقامة الدولة الفلسطينية.

بدوره، ثمن مدير مستشفى جنين نادر ارشيد، دور اليابان وكافة الداعمين لافتتاح المبنى الجديد، الذي من شأنه أن يسهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة، وقال: 'لولا هذا الدعم والإنجاز والتطور لما حصلت مستشفى جنين على منحة لقب 'مستشفى صديق الطفل'.

وحضر حفل الافتتاح: وزير الصحة جواد عواد، وأمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك، والممثل الخاص لليونيسف جوون كونوغي، وقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد أبو هيفاء، ومدير صحة جنين مأمون زيود، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، إضافة إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسيف، وقادة المؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسلات الرسمية والأهلية.

وفي السياق ذاته، افتتح الحمد الله، ورئيس الجامعة العربية الامريكية، علي أبو زهري، مبنى عمادة القبول والتسجيل في الجامعة.

وعقب الافتتاح، جال رئيس الوزراء في الجامعة، وتفقد عيادات طب الاسنان ومختبرات التمريض والمنشآت الرياضية، وعقد لقاء مع الاسرة الاكاديمية في قاعة المؤتمرات.

وكان رئيس الوزراء، استهل زيارته إلى محافظة جنين، بلقاء قادة المؤسسة الأمنية، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن أبو هيفاء، واستمع الى شرح حول الأوضاع الأمنية في المحافظة، وما تقوم به المؤسسة الأمنية من أجل توفير الأمن والأمان وبسط النظام العام وسيادة القانون. كما التقى الحمد الله مع مؤسسات وفعاليات المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 20:07 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

قوات الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضّفة

GMT 20:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

اسير من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 داخل السجون

GMT 12:29 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين

GMT 19:20 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

الكشف عن ملابسات مقتل شاب في جنين

GMT 19:09 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أسير من جنين يدخل عامه الـ17 في سجون

GMT 17:49 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مصرع طفلة بحادث دهس في جنين

GMT 21:33 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

المحكمة العليا توقف انتخابات غرفة محافظة جنين
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي الحمد الله يفتتح مبنى التوسعة في مستشفى جنين الحكومي



GMT 06:55 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

"الهوت شورت" القماش يتربع على قمة موضة صيف 2019
 فلسطين اليوم - "الهوت شورت" القماش يتربع على قمة موضة صيف 2019

GMT 11:39 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة

GMT 16:53 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

رونار يحسم موقفه من مغادرة المنتخب المغربي

GMT 13:17 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أسامة نبيه يكشف أفضل لاعبي الفراعنة في "الكان"

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 00:55 2016 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

إيمي سمير غانم توضح كواليس "نيلي وشريهان " مع دنيا

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 21:38 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

أوسكار تستحدث جائزة أفضل فيلم "جماهيري"

GMT 12:27 2018 الخميس ,09 آب / أغسطس

سمكة قرش تقتل سائحًا تشيكيًا في مرسى علم

GMT 02:14 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شارون ستون أنيقة في فستان يضم الكثير من الألوان
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday