رمضان يضع وفد الصندوق العربي للإنماء بصورة الأوضاع في المحافظة
آخر تحديث GMT 10:36:31
 فلسطين اليوم -

رمضان يضع وفد الصندوق العربي للإنماء بصورة الأوضاع في المحافظة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رمضان يضع وفد الصندوق العربي للإنماء بصورة الأوضاع في المحافظة

محافظ جنين إبراهيم رمضان
جنين ـ فلسطين اليوم

وضع محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، وفد الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المكون في صورة الوضع التنموي في محافظة جنين بظل الوضع السياسي العام وما تواجهه المحافظة من تحديات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب المحافظ،  بحضور مجلس إدارة جمعية التكافل والتضامن الأسري في جنين، حيث تم طرح تمويل مشروع "برج التكافل" الذي يخدم عدة شرائح من المجتمع في محافظة جنين، ويمكن فئات مهمشة من تحقيق مصدر للتمويل الذاتي للجمعية، من خلال دخول رأسمالية تتوفر لصالح أهداف الجمعية التنموية الخيرية.

وأشار رمضان إلى أن المحافظة بمناطقها النائية ومخيمها وبلداتها بحاجة إلى كثير من الدعم لمبادرات المجتمع ومؤسساته في الوصول إلى حياة آمنه اجتماعيا واقتصاديًا، وذلك لن يتحقق إلا بتوفير مصدر للدعم التنموي الذي نتمناه من الصندوق العربي للإنماء .

وتابع: "نحن نسعى من خلال المشروع إلى شراكة حقيقية مع المجتمع المحلي، وتوفير احتياجات لفئات مستهدفة بحاجة للمساعدة المالية والتمكين من مختلف أنحاء المحافظة، ودعم الصندوق للمرحلة الأولى يعني البدء الفعلي للمشروع".

فيما قدم منصور السعدي وإبراهيم راشد من مجلس إدارة التكافل، شرحا تفصيلا حول المشروع من حيث الأغراض والتكلفة المالية.

من جانبه، أشاد سمير جراد من الصندوق العربي، بمساعي المحافظ لتحقيق التنمية في محافظة جنين، وقال: "إن الصندوق العربي يقوم على دعم صمود حكومة وشعب فلسطين، ومشاريعنا ستكون  بالشراكة مع الحكومة الفلسطينية وأخرى مع مؤسسات المجتمع المحلي، وستستمر حتى ينال الشعب حريته ويحقق تنمية فاعلة".

وأوضح أن فلسطين تتميز بمشاريعها الخلاقة التي تضاهي وتنافس كثير مما يطرح من مشاريع للدعم في دول عربية أخرى سبقتها بالاستقلال ولها باع طويل في العمل، منوها إلى أن محافظة جنين تنال كل عام مشاريع مختلفة وهي منطقة تستحق الدعم.

 وحول الجمعية وأهدافها ومشروع برج التكافل، قال: "سنرفع المشروع لجهات الاختصاص وسنقوم بدراسته ونحن شركاء معكم لتنفيذه ونعد بدعم المرحلة الأولى منه، ونتمنى أن يكون ذلك بادرة خير لتقدم الجمعية الدعم لمواطني المحافظة".

وفي سياق آخر، أطلع مدير مؤسسة رؤيا العالمية في جنين أشرف اسعيد محافظ جنين إبراهيم رمضان، على المشاريع المنوي انجازها هذا العام.

واستعرض اسعيد رزمة المشاريع الاجتماعية والتربوية التي ستنفذها مؤسسة الرؤيا في المحافظة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية، حيث سيتم تنفيذ برنامج حماية الطفل من خطر الانترنت ضمن فعاليات اليوم العالمي للأمان على الانترنت في شهر شباط المقبل، واختتام مشروع الفحم صديق البيئة في شهر آذار، وغيرها من البرامج التي ترتكز على التعليم والمهارات القيادية  في عدة مدارس ورياض الأطفال، وتقديم دورات تدريبية لرفع كفاءة  المعلمين، واستكمال البرنامج التدريبي للأئمة المساجد والواعظات .

وتطرق اسعيد إلى تنفيذ مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في 15 مدرسة في محافظة جنين، وإنشاء محطة مركزية في بلدة يعبد بهدف زيادة الدخل الإضافي للمدارس المستهدفة .

بدوره، ثمن المحافظ رمضان جهود مؤسسة الرؤيا العالمية التي تصب في خدمة المجتمع المحلي والنهوض بواقع البنية التحتية، والبرامج التربوية والاجتماعية التي تدعمها.

وتابع: نسعى دائما للتعاون مع المؤسسات الدولية المناحة لتلبية احتياجات أبناء شعبنا، وإحداث تغيير ملموس لتطوير وتحسين مناحي الحياة من خلال برامجنا التي نقوم بإدراجها  ضمن الأولويات في المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمضان يضع وفد الصندوق العربي للإنماء بصورة الأوضاع في المحافظة رمضان يضع وفد الصندوق العربي للإنماء بصورة الأوضاع في المحافظة



 فلسطين اليوم -

سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday