نبيه يتحدث بشأن خطط كوبر استعدادًا لكأس العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعرب لـ"فلسطين اليوم" عن سعادته بثقة الجبلاية

نبيه يتحدث بشأن خطط كوبر استعدادًا لكأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نبيه يتحدث بشأن خطط كوبر استعدادًا لكأس العالم

المدرب العام أسامة نبيه
القاهرة _ محمد محمود

أكد المدرب العام للمنتخب المصري الأول، أسامة نبيه، أن المشاكل الدائرة حول اتحاد الكرة حاليًا، لم ولن تؤثر على المنتخب الوطني، مؤكدًا أن الجهاز الفني يفصل اللاعبين عن هذه الأمور، متحدثًا عن خطة الجهاز الفني للاستعداد لنهائيات كأس العالم، بجانب ترشيحه لقيادة منتخبي الشباب والمحليين وانضمام اللاعبين لصفوف الفراعنة في الفترة المقبلة.

وكشف نبيه، خلال مقابلة مع "فلسطين اليوم"، عن موقف المنتخب من أزمات اتحاد الكرة، قائلًا: "علاقتنا بالجميع داخل الاتحاد جيدة وهاني أبوريدة رئيس الاتحاد هو الأب الروحي للكرة المصرية قام بعزل المنتخب عن كل مشاكل الاتحاد"، مضيفًا "نركز في مبارياتنا فقط وعملنا ولا ننظر لأي شيء آخر، سنستعد للمونديال بكل قوة، ونسعى لتقديم أداء جيد في كأس العالم".

وبشأن المنتخب الوطني الأول، قال نبيه إن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، لم يحدد طلباته من اتحاد الكرة حتى الآن، للاستعداد لكأس العالم المقرر له في شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن: "كوبر أجل كافة الأمور لحين إجراء قرعة كأس العالم ومعرفة مجموعة مصر في المونديال الروسي".

وأوضح نبيه: "عقب القرعة منتخب مصر سيحدد المنتخبات التي يريد مواجهتها، وأيضًا المنتخب سيطلب لخوض مباريات خارجية من جانب منتخبات أخرى، إذا قررنا إقامة معسكر في أوروبا قبل المونديال سيكون في روسيا أو بدولة مجاورة لها وسنخوض بالتبعية وديتين أو 3 وديات خلال المعسكر"، مشددًا: "كل ما يهمنا حاليًا هو انتهاء مسابقة الدوري في مواعيدها المحددة حتى نتمكن من تنفيذ برنامج المنتخب بشكل جيد، وللحق عامر حسين رئيس لجنة المسابقات يبذل جهود كبيرة مع الجهاز الفني للمنتخب".

وأبرز أسامه نبيه: "لم يعرض علي أي شيء بشأن تولي مسؤولية أحد المنتخبات بشكل رسمي، ولكن مجرد ترشيحي هو أمر يسعدني ويكشف لي كيف يفكر مسؤولو الجبلاية في قدراتي، لكن حتى الآن لا يوجد أي شيء رسمي"، مشيرًا إلى أن الهدف من مباراة الإمارات الودية هي منح الفرصة للاعبين البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة من قبل.

وأضاف نبيه: "سنخوض مباراتي غانا بنهاية التصفيات والإمارات الودية في غضون 4 أيام، لذلك قد تكون قائمة الفراعنة 30 لاعبًا لأول مرة، خصوصًا وأن كوبر يريد تجربة بعض الجدد"، مبينًا "ودية الإمارات ليست احتفالية على الإطلاق، هي هامة بالنسبة لنا وضمن خطة الإعداد لكأس العالم، اللاعب الذي لن يفرض نفسه من الوهلة الأولى ستكون فرصه صعبة في استكمال المشوار معنا".

وبالنسبة للاعبين المحترفين، لفت المدرب العام بالمنتخب الوطني، إلى أن جميع اللاعبين في الدوريات الأوروبية والعربية وخصوصًا الدوري السعودي، تحت أنظار الجهاز الفني لفراعنة، تحسبًا لضم أي لاعب لصفوف الفريق الفترة الجارية، متابعًا "نشاهد كل مباريات الدوري السعودي لمتابعة اللاعبين المحترفين هناك والفرصة مفتوحة أمام الجميع".

وبيَّن نبيه: "في كل أجندة دولية سنلعب مباراتين وديتين وهو أمر قد يتيح لنا ضم عناصر جديدة من الدوري المحلي أو المحترفين في الدوريات العربية، الجديد بالنسبة لنا هو اللاعب الذي ينضم لأول مرة مثل عمرو مرعي، على عكس لاعب مثل وليد سليمان انضم للمنتخب في أوقات سابقة".
وأكمل: "في الفترة الحالية المنتخب يحتاج لدعم بعض المراكز، وضم اللاعبين الجدد سيكون وفقا للمراكز وليس اللاعبين".

وفيما يتعلق بانضمام عمرو مرعي لأول مرة لصفوف المنتخب، جاء وفقًا لقرار كوبر بمنح الفرصة لبعض اللاعبين الجديد حينما أتيحت الفرصة، لافتًا إلى أن عمرو مرعي يسير بشكل جيد لكن ضيق الوقت والمنافسة على التأهل لكأس العالم كان يحكم الجهاز الفني، مؤكدًا "حينما أتيحت الفرصة لخوض مباريات ودية قمنا بمنح الفرصة لبعض اللاعبين، ولكن عليهم استثمار الفرصة لأن الوقت ضيق للغاية والتغيير سيكون في أضيق الحدود".

وبشأن عمرو وردة، نوه نبيه: "وردة أدى بشكل جيد في الفترة الأخيرة، واستبعاده كان لسبب عدم مشاركاته، لعدم مشاركته في فترات الإعداد، وحينما شارك في المباريات تم استدعائه مرة أخرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيه يتحدث بشأن خطط كوبر استعدادًا لكأس العالم نبيه يتحدث بشأن خطط كوبر استعدادًا لكأس العالم



GMT 22:32 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ديسابر سعيد بتجربته في مصر ولا يعد باقتناص الدوري

GMT 21:56 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

العامري فاروق يفصح أن الأهلي يحتاج إلى الخطيب

GMT 02:06 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب الهلال يُعلن عدم تخلّيه عن اللقب الآسيوي

GMT 02:56 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عصر يرغب في العثور على راعي قبل الأولمبياد

GMT 03:49 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الأصباحي يبرز جاهزيته لمواجهة الوداد والأهلي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday