هدّاف كأس آسيا المعز علي يؤكّد أنّ حلمه الاحتراف بعد كوبا أميركا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنّ المنتخب القطري لا يخشى الضغوط

هدّاف كأس آسيا المعز علي يؤكّد أنّ حلمه الاحتراف بعد كوبا أميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هدّاف كأس آسيا المعز علي يؤكّد أنّ حلمه الاحتراف بعد كوبا أميركا

المعز علي، مهاجم المنتخب القطري الأول لكرة القدم
الدوحة - فلسطين اليوم

اعترف المعز علي، مهاجم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، وهدّاف كأس آسيا الأخيرة في الإمارات بوجود فوارق كبيرة بين المنتخب القطري وبقية منتخبات كوبا أميركا التي تُقام في ضيافة البرازيل خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو الجاري إلى 7 تموز /يوليو المقبل.

  وتشارك قطر للمرة الأولى في تاريخها في كوبا أميركا بدعوة من اتحاد "الكونميبول"، حيث أوقعت القرعة الفريق القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي.

  وقال المعز علي "كوبا أميركا بطولة كبيرة بالفعل وفيها أسماء منتخبات لها ثقلها في كرة القدم مثل الارجنتين والبرازيل وتشيلي والأورجواي، وهي فرصة تاريخية بالنسبة لنا للعب مع هذه المنتخبات القوية، وأوضح: مجموعتنا تضم الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي، وسنلعب أيضا مباراة ودية مع البرازيل يوم 5 حزيران /يونيو في برازيليا، وهي تجربة جيدة ، وإعداد قوي لهذه البطولة، التي سيكون كل شيء فيها مختلف بالنسبة لنا وأجواء سنخوضها كلاعبين دوليين لأول مرة في تاريخنا.

  ووعد المعز بأنه مع زملائه لن يدخروا أي جهد لإسعاد الجماهير القطرية مثلما فعلوا في كأس آسيا الأخيرة بالإمارات بالتتويج باللقب لأول مرة قائلا: "سنحاول الظهور بشكل جيد يعكس صورة مشرفة لبطل آسيا.

وبسؤاله عن شعوره لخوض هذا التحدي رد المعز قائلا: "هذا شرف بالنسبة لنا كمجموعة لاعبين خاصة أنا، حيث تعتبر كوبا أميركا من البطولات التي أتطلع أن أظهر فيها بشكل جيد وأقدم أفضل ماعندي، فهي خطوة مهمة في مشواري الرياضي حيث ستساهم في أن تسلط الأضواء علي بشكل أكبر وهناك كشافين كثيرين سيتابعوني ولما لا يكون هناك إحتراف بعد مشاركة جيدة في البطولة.

  أما عن حظوظ المنتخب القطري في تجاوز مرحلة دوري المجموعات أوضح المعز قائلا:"البطولة صعبة بالتأكيد وفيها منتخبات كبيرة ونجوم كبار على مستوى كرة القدم أغلبهم محترفين بالملاعب والدوريات الأوروبية، لكن ورغم ذلك فثقتنا كبيرة بأنفسنا كلاعبين، فنحن نمتاز بأننا مجموعة واحدة ولدينا الإصرار والعزيمة، وإن شاء الله نظهر بصورة طيبة تعكس تطور الكرة القطرية في السنوات الأخيرة.


  وبسؤاله عن اللاعب الذي يخشى مواجهته، أو الفريق الذي يعمل له المنتخب القطري حساب أجاب المعز قائلا: نحن نحترم جميع المنافسين بلا استثناء، وكما قلت لك لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا لمواجهة اللاعبين الكبار ونتمنى فقط أن يحالفنا التوفيق لكن في كرة القدم لا يوجد شيء اسمه الخوف.

  وأوضح المعز أن الأجواء في معسكر الفريق بالبرازيل مميزة للغاية، وجميع اللاعبين مستمتعين بها، وقد حرص الجهاز الفني على أن نكون متواجدين هنا منذ وقت مبكر للتعود على الأجواء والتأقلم على الجو في البرازيل، والأجواء فعلا مثالية والحصص التدريبية تسير بشكل إيجابي.

  ونفى المعز تأثير الضغوط على الفريق كبطل أسيا ومطالبة الجماهير له ولزملائه بتقديم مردود قوي قائلا: "لسنا تحت الضغط للظهور بشكل جيد، فنحن ننظر إلى البطولة على إنها بمثابة إعداد لكأس العالم 2022، ونريد من خلال كوبا أميركا أن نظهر بشكل جيد ولا تكون المشاركة شرفية، رغم أننا، كما قلت، ندرك مدى صعوبة المنتخبات التي نواجهها بداية من الارجنتين التي تمتلك لاعبين مميزين مثل ميسي، وأجويرو ودي ماريا، وكولومبيا التي لديها خاميس رودريجيز وكوادرادو، لكن إن شاء الله نتائجنا في كأس أسيا تدعم موقفنا في هذه البطولة ونظهر بشكل جيد.

وأعترف المعز بقوة المجموعة الثانية التي وقع فيها المنتخب القطري قائلا:"بالفعل مجموعتنا من أصعب المجموعات، حينما تتكلم عن منتخب الأرجنتين بطل البطولة لمرات عديدة وأيضا كولومبيا سبق وأن حققت اللقب، وباراجواي لديها مجموعة من اللاعبين الشباب يسعون للظهور بشكل جيد والإعداد لكأس العالم 2022 من الآن، لكن نحن جاهزون لهذه المواجهات القوية.

وكشف المعز علي عن التأثير الكبير للاعبين المحترفين من البرازيل والأرجنتين وغيرها من دول أمريكا الجنوبية بالإيجاب على تطوير لاعبي المنتخب القطري الناشطين في الدوري المحلي وقال:"استفدنا من لاعبي أمريكا الجنوبية الذين احترفوا في الدوري القطري على مدار السنوات الماضية، فقد كان لهم تأثير بارز في ملاعبنا، ولهم بصمتهم الكبيرة مثل فيليبي جورج وإيمرسون سابقا مع السد، ولاعب الدحيل ادميلسون جونيور، وجميعهم لهم تأثير جيد على الدوري وقد استفدنا من خبراتهم ولعبهم في قطر.

وأكد المعز في ختام حديثه على أن الإمكانيات التي توفرها الدولة القطرية للرياضة ساهمت في الطفرة التي حققها المنتخب القطري وتواجده على عرش القارة الآسيوية قائلا:"مشاركتنا في كوبا أميركا جزء من الاهتمام الذي يوليه اتحاد الكرة وأيضا القائمين على الرياضة في دولة قطر للاعبي المنتخب القطري، وعلى أساس أن يستثمروا هذا في كأس العالم 2022 لاكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك مع مدارس مختلفة عالمية والظهور بأفضل صورة ممكنة وتشريف الكرة القطرية في المونديال المقبل.

قد يهمك أيضًا :

 اتحاد الكرة السعودي يفاوض جيسوس لقيادة المنتخب 

 أشهر معلق قطري يبكي فرحًا بعد تتويج بلده بلقب كأس آسيا

المصدر :

د ب أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدّاف كأس آسيا المعز علي يؤكّد أنّ حلمه الاحتراف بعد كوبا أميركا هدّاف كأس آسيا المعز علي يؤكّد أنّ حلمه الاحتراف بعد كوبا أميركا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday