ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8
آخر تحديث GMT 14:35:53
 فلسطين اليوم -

رشح مصر والسنغال والمغرب للقب

ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8

علاء ميهوب لاعب النادي الأهلي
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد علاء ميهوب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أن بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 حزيران/يونيو الحالي إلى 19 تموز/يوليو المقبل ستبدأ منافستها الحقيقية بداية من دور الثمانية وسيكون الدور الأول ضعيف المستوى على أن يتحسن قليلا في دور الستة عشر.

ويعد علاء ميهوب واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية والذي لعب لمنتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 1986 والتي أقيمت بالقاهرة وحصد لقبها أحفاد الفراعنة، كما كان في قائمة المنتخب المصري التي شاركت في بطولة كأس العالم 1990 ولكنه لم يخض أي مباراة.
إقرأ ايضــــا:  ميهوب يؤكّد أنه يبذل قصارى جهده لخدمة الأهلي

وكان ميهوب يعمل كرئيس للجنة الفنية بالنادي الأهلي قبل أن يتولى تدريب فريق الترسانة، أحد أندية الدوري الممتاز (ب) في مصر.

وقال ميهوب في مقابلة صحفية، إن كل المؤشرات تشير إلى أن التنظيم سيكون مميزا خاصة في ظل اهتمام كل مسؤولي الدولة المصرية بهذا الحدث والملاعب والفنادق والبنية التحتية.

وأضاف أن البطولة سوف تتأثر بدون شك بتعديل موعدها من يناير وفبراير إلى شهري يونيو ويوليو خاصة وأن معظم اللاعبين الأفارقة يلعبون في الدوريات الأوروبية.

وأوضح :" حالة الإرهاق من موسم طويل وخوض مباريات كثيرة ستؤثر على مستوى بعض المنتخبات خاصة بعض اللاعبين اللذين لعبوا حتي الأيام الأخيرة سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي ولكن عامل الانتماء والوطنية سيعوض تلك الأمور".

وأكد أن المجموعة الرابعة التي تضم المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا هي الأقوى علي أرض الواقع وربما تكون الوحيدة التي قد تشهد مفاجآت في الدور الأول.

وشدد ميهوب على أن مصر والسنغال والمغرب هم الأقرب للقب في ظل الإمكانيات العالية وكرة القدم الممتعة التي يقدموها .

وقال :"إن مصر تملك أفضلية عن السنغال والمغرب وهي الأرض والجمهور والدعم غير المحدود ولكن لا ننسي الكاميرون وكوت ديفوار أصحاب التاريخ الطويل فربما لا يكونوا في الترشيحات لكنهم قادرين علي الوصول إلى أبعد مدى في تلك البطولة".

وتوقع ميهوب أن تشهد البطولة استمرار تألق نجوم بحجم محمد صلاح وساديو ماني ولكنه بشكل شخصي يري أن حكيم زياش نجم منتخب المغرب سيكون له تأثيرا كبيرا بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع أياكس الهولندي بجانب قدراته الفنية الرائعة.

وأضاف أن الجزائري رياض محرز سيكون له دورا كبيرا مع منتخب بلاده في تلك البطولة فيما يرى أن هناك علامات استفهام حول استبعاد وليد أزارو، مهاجم الأهلي المصري، من قائمة منتخب أسود الأطلس خاصة وأنه لاعب قوي وقادر علي الوصول لمرمى المنافسين .

وأوضح أنه مندهش من عدم وجود عبدالله جمعة، لاعب الزمالك، وثنائي الأهلي عمرو السوليه ورمضان صبحي في قائمة المنتخب المصري خاصة وأنهم الأفضل في الموسم الجاري، وتساءل :"ماذا يميز علي غزال على عمرو السولية حتي يتواجد الأول ويتم استبعاد الثاني؟"

وعن ذكرياته خلال مشاركته مع المنتخب المصري في نسخة البطولة عام 1986 قال ميهوب: "في مباراتنا الأولى بهذه البطولة تعرضنا للخسارة في أولى مبارياتنا أمام السنغال وتعرضت لإصابة في القدم، وابتعدت عن المشاركة، واضطر المدرب مايكل سميث وقتها لتغيير خطة اللعب إلى 4 / 2 / 4 حتى جاءت المباراة النهائية أمام الكاميرون".

وأضاف :"شاركت في الشوط الثاني أمام الكاميرون رغم عدم اكتمال شفائي وسددت ضربة جزاء وكانت الأصعب خاصة أنها جاءت بعد إهدار زميلي مصطفي عبده لضربة الجزاء".
قد يهمـــك أيضـــا:

  المصري محمد صلاح الثاني عالميًا في قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية

الخطيب يجتمع مع علاء ميهوب لبحث أزمة استقالته السبت المقبل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8 ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday