ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رشح مصر والسنغال والمغرب للقب

ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8

علاء ميهوب لاعب النادي الأهلي
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد علاء ميهوب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أن بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 حزيران/يونيو الحالي إلى 19 تموز/يوليو المقبل ستبدأ منافستها الحقيقية بداية من دور الثمانية وسيكون الدور الأول ضعيف المستوى على أن يتحسن قليلا في دور الستة عشر.

ويعد علاء ميهوب واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية والذي لعب لمنتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 1986 والتي أقيمت بالقاهرة وحصد لقبها أحفاد الفراعنة، كما كان في قائمة المنتخب المصري التي شاركت في بطولة كأس العالم 1990 ولكنه لم يخض أي مباراة.
إقرأ ايضــــا:  ميهوب يؤكّد أنه يبذل قصارى جهده لخدمة الأهلي

وكان ميهوب يعمل كرئيس للجنة الفنية بالنادي الأهلي قبل أن يتولى تدريب فريق الترسانة، أحد أندية الدوري الممتاز (ب) في مصر.

وقال ميهوب في مقابلة صحفية، إن كل المؤشرات تشير إلى أن التنظيم سيكون مميزا خاصة في ظل اهتمام كل مسؤولي الدولة المصرية بهذا الحدث والملاعب والفنادق والبنية التحتية.

وأضاف أن البطولة سوف تتأثر بدون شك بتعديل موعدها من يناير وفبراير إلى شهري يونيو ويوليو خاصة وأن معظم اللاعبين الأفارقة يلعبون في الدوريات الأوروبية.

وأوضح :" حالة الإرهاق من موسم طويل وخوض مباريات كثيرة ستؤثر على مستوى بعض المنتخبات خاصة بعض اللاعبين اللذين لعبوا حتي الأيام الأخيرة سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي ولكن عامل الانتماء والوطنية سيعوض تلك الأمور".

وأكد أن المجموعة الرابعة التي تضم المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا هي الأقوى علي أرض الواقع وربما تكون الوحيدة التي قد تشهد مفاجآت في الدور الأول.

وشدد ميهوب على أن مصر والسنغال والمغرب هم الأقرب للقب في ظل الإمكانيات العالية وكرة القدم الممتعة التي يقدموها .

وقال :"إن مصر تملك أفضلية عن السنغال والمغرب وهي الأرض والجمهور والدعم غير المحدود ولكن لا ننسي الكاميرون وكوت ديفوار أصحاب التاريخ الطويل فربما لا يكونوا في الترشيحات لكنهم قادرين علي الوصول إلى أبعد مدى في تلك البطولة".

وتوقع ميهوب أن تشهد البطولة استمرار تألق نجوم بحجم محمد صلاح وساديو ماني ولكنه بشكل شخصي يري أن حكيم زياش نجم منتخب المغرب سيكون له تأثيرا كبيرا بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع أياكس الهولندي بجانب قدراته الفنية الرائعة.

وأضاف أن الجزائري رياض محرز سيكون له دورا كبيرا مع منتخب بلاده في تلك البطولة فيما يرى أن هناك علامات استفهام حول استبعاد وليد أزارو، مهاجم الأهلي المصري، من قائمة منتخب أسود الأطلس خاصة وأنه لاعب قوي وقادر علي الوصول لمرمى المنافسين .

وأوضح أنه مندهش من عدم وجود عبدالله جمعة، لاعب الزمالك، وثنائي الأهلي عمرو السوليه ورمضان صبحي في قائمة المنتخب المصري خاصة وأنهم الأفضل في الموسم الجاري، وتساءل :"ماذا يميز علي غزال على عمرو السولية حتي يتواجد الأول ويتم استبعاد الثاني؟"

وعن ذكرياته خلال مشاركته مع المنتخب المصري في نسخة البطولة عام 1986 قال ميهوب: "في مباراتنا الأولى بهذه البطولة تعرضنا للخسارة في أولى مبارياتنا أمام السنغال وتعرضت لإصابة في القدم، وابتعدت عن المشاركة، واضطر المدرب مايكل سميث وقتها لتغيير خطة اللعب إلى 4 / 2 / 4 حتى جاءت المباراة النهائية أمام الكاميرون".

وأضاف :"شاركت في الشوط الثاني أمام الكاميرون رغم عدم اكتمال شفائي وسددت ضربة جزاء وكانت الأصعب خاصة أنها جاءت بعد إهدار زميلي مصطفي عبده لضربة الجزاء".
قد يهمـــك أيضـــا:

  المصري محمد صلاح الثاني عالميًا في قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية

الخطيب يجتمع مع علاء ميهوب لبحث أزمة استقالته السبت المقبل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8 ميهوب يؤكد أن أمم أفريقيا الحقيقية تبدأ من دور الـ8



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday