40 عامًا لأولي هونيس داخل بايرن ميونخ
آخر تحديث GMT 23:18:41
 فلسطين اليوم -

كان فيها مديرًا ثم رئيسًا لـ"البافاري"

40 عامًا لأولي هونيس داخل "بايرن ميونخ"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 40 عامًا لأولي هونيس داخل "بايرن ميونخ"

أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني
برلين - جورج كرم

رغم مرور نحو 40 عامًا، ما زال أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، يتذكر أيامه الأولى في منصب مدير النادي، حيث تولى المنصب في أول أيار/مايو 1979، وبعد نجاحه كلاعب، قدم هونيس ملحمة نجاح مع النادي على المستوى الإداري، خلال أربعة عقود متتالية، كان فيها مديرًا ثم رئيسًا للنادي.

وقال هونيس ، عن بداية عمله مديرًا للنادي خلفًا لروبرت شون: "كنت متحمسًا تمامًا ومتحفزًا للغاية عندما وصلت مرتديًا سترة رمادية وأضع دفترًا للملاحظات تحت ذراعي، كان هناك مكتب ومنضدة جانبية عليها هاتف، كل هذا هو كل شيء، لم يكن لدي سكرتير، أجريت اتصالات لمدة ساعتين ثم عدت للمنزل".

وبعدها بدأت قصة النجاح الأكبر في تاريخ كرة القدم الألمانية، وكان هونيس في السابعة والعشرين من عمره في ذلك الوقت، لكنه أصبح بمرور الوقت بمثابة شخصية خيالية وحالمة في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا) وما زال هكذا.

وكان مديرًا مع خزينة مليئة بالنقود أغرت أفضل لاعبي الفرق المنافسة، كان بمثابة العدو على ملاعب الفرق المنافسة، بل إنه تعرض للرشق بالعملات المعدنية في نهاية الثمانينيات على ملعب فريق سانت باولي.

وقال هونيس ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، قبل الذكرى الأربعين لبدء مسيرته الإدارية في النادي البافاري : "أردت الصعود للقمة مع بايرن"، وفي ذلك الوقت، لم يكن بايرن هذه القوة المهيمنة على الدوري الألماني، ولكن هونيس قاتل وكافح بضراوة ليمنح البافاري هذه السيطرة على البوندسليغا.

وأوضح هونيس : "من خلال الاستقطاب (لأفضل العناصر)، جعلنا بايرن ميونخ أكثر إثارة من معظم الأندية الأخرى"، والآن ، ينظر المنافسون في البوندسليغا إلى بايرن لمعرفة السبب، الذي جعله زعيًما لهذه السوق"/ كما تحاول هذه الأندية المنافسة أن تنسخ أفضل ما في هذا النادي.

ويشعر هونيس /67 عاما/ بالفخر لهذا أكثر من شعوره بالانزعاج، ولا يُمكن مقارنة هونيس صاحب الخبرة الهائلة حاليًا بما كان عليه قبل 40 عامًا عندما تولى منصب مدير النادي كمدير نشيط يخطو أولى خطواته في عالم الإدارة.

وبيّن: "كنت أكثر شراسة وقتها، أما الآن ، فإنني أكثر لطفًا وهدوءًا في المواجهات"، ويمثل بايرن عمل وإنجاز العمر بالنسبة لهونيس، وهو "قصة نجاح لن تتكرر في كرة القدم الألمانية"، حسبما أكد كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي للنادي مؤخرًا في مجلة النادي.

وأنهت إصابة في الركبة، مسيرة هونيس الكروية مبكرًا ليبدأ العمل، مديرًا للنادي، بعد اعتزاله مباشرة عندما كان عدد موظفي النادي نحو 20 موظفًا فحسب كما كانت إيراداته متواضعة للغاية، وبعد مرور 40 عاما ، ارتفعت عائدات النادي إلى نحو 700 مليون يورو (791مليون دولار)، وبلغ عدد العاملين في النادي، نحو ألف من المستخدمين.

وقبل نهاية حزيران/يونيو المقبل، سيكون على هونيس أن يحسم مصيره إما بالاستمرار لفترة جديدة في رئاسة النادي، خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في تشرين ثان/نوفمبر أو بترك المنصب، ويبدو أن الإجابة ستكون باستمراره في المنصب، رغم أن رومينيغه بدأ الاستعداد لترك منصب الرئيس التنفيذي للنادي في 2021.

وبعدما مر الفريق بفترة عصيبة في النصف الأول من الموسم الجاري، طالب هونيس "بالصبر" على الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني للفريق، حيث يرى هونيس أن تغيير المدرب ليس دليلًا على قوة الإدارة.

وقال هونيس :"أسوأ الفترات في بايرن كانت دائمًا تلك التي شهدت تغييرًا في وضع الطاقم التدريبي"، وما زال بإمكان كوفاتش إنهاء موسمه الأول مع بايرن بلقبين محليين (الدوري وكأس ألمانيا).

وأبدى هونيس إعجابه بالطريقة التي أخرج بها كوفاتش الفريق من عثرته في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، ويُرجح أن يعود أوليفر كان حارس المرمى الأسبق لبايرن ميونخ للعمل في النادي، حيث يبدأ عمله في 2020 إلى جوار رومينيغه تمهيدًا لتولي منصب المدير التنفيذي خلفًا له في 2021 .

ويبدو من المفضل دائمًا في بايرن الاستعانة بالنجوم، الذين ترعرعوا في النادي البافاري، حيث أوضح هونيس أن نفس الأسلوب يبدو أيضًا في غاية الأهمية للمنتخب الألماني (مانشافت) ، وذلك بعدما نجح حارس المرمى المخضرم مانويل نوير وجوشوا كيميتش ونيكلاس شوله وليون جوريتسكا وسيرج نابري (الذين ولودا جميعًا في 1995)، في الفوز مؤخرًا على المنتخب الهولندي 3 / 2 في عقر داره.

وأشار هونيس إلى أن بايرن هو أكثر الأندية التي تمد المنتخب بالنجوم في عملية إعادة بناء المانشافت، وعلى المستوى المحلي ، كان في غاية الأهمية لهونيس أن يرحل اللاعبان المخضرمان الفرنسي فرانك ريبيري /36 عاما/ والهولندي آريين روبن /35 عاما/ بشكل "مناسب" يحفظ مكانتهما وكبرياءهما الكروي.

وأنفق بايرن ببذخ على إعادة بناء فريقه، حيث أنفق على سبيل المثال 80 مليون يورو لضم المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني على أن ينضم إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ النادي حتى الآن.

ولكن هونيس يرى أن النادي لن يكسر حاجز الـ100 مليون يورو في المستقبل القريب، وقال: "بالتأكيد ، ليس في هذا العام" رغم أن هذا يبعد النادي عن الصراع على أكثر اللاعبين بريقًا مثل الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

واعترف هونيس : "سأشتري مبابي مباشرة، اللاعب رائع ، لكننا لا نمتلك المال اللازم للصفقة"، وتشمل إنجازات هونيس على مدار العقود الماضية في إدارة بايرن الارتفاع المذهل لعقود وعائدات الرعاية والترويج، وكذلك افتتاح ملعب "أليانز آرينا" في عام 2005 .

وقال هونيس : "الاستاد جعل من بايرن عالمًا جديدًا تمامًا، مباريات كرة القدم أصبحت حدثا"، ويمثل الملعب الجديد منجمًا بالنسبة للنادي حيث يتميز بسعة هائلة وفرص تجارية.

وفيما يتعلق بإدانته بالتهرب الضريبي ، التي تسببت في استقالته من رئاسة بايرن في عام 2014 ، يرى هونيس أنه "لم يرتكب الكثير من الأخطاء الجسيمة".

قد يهمك أيضًا

أوليفر كان يعود إلى "البافاري" رئيسًا للنادي بداية من 2020

  رئيس بايرن ميونخ هوينيس يؤكد إعجابه بالنجم الفرنسي كيليان مبابي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 عامًا لأولي هونيس داخل بايرن ميونخ 40 عامًا لأولي هونيس داخل بايرن ميونخ



مما يضعهم فى موقف محرج مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة

لندن - فلسطين اليوم
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميغان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود.ارتدت المغنية كر...المزيد

GMT 15:17 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وقوع حريق في مصنع لشركة "المراعي" السعودية

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:13 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد صلاح ينشر صورة بصحبة هازارد على "تويتر"

GMT 22:06 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق يوفنتوس يحقق فوزًا غاليًا على مضيفه ميلان

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

صحة جنين تختتم فعاليات شهر التوعية بمرض سرطان الثدي

GMT 10:02 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي سرّ جاذبية إطلالات اللبنانية دانييلا رحمة

GMT 09:25 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار مميزة ومختلفة لتصميم شرفة منزل جذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday