صبحي يؤكّد أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضَح أنّ حلم تنظيم كأس العالم ليس بعيد المنال

صبحي يؤكّد أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صبحي يؤكّد أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة

صبحي يؤكّد أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة
القاهرة - فلسطين اليوم

أكّد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة ويصفها بالأمن القومي، ونوه في أكثر من مناسبة بأهمية ممارسة الرياضة والاعتناء بالجانب البدني للشباب وتطوير القدرات الذهنية والنمو الجسدي والاهتمام بوجود الرياضة في مختلف المدارس والجامعات، وذلك بالتعاون بين وزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي.

جاء ذلك خلال حوار للدكتور أشرف صبحي، مع أسرة تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط برئاسة الكاتب الصحافي، وكشّف وزير الشباب والرياضة عن تشكيل لجان من العلماء والخبراء وأصحاب التخصصات، لتفعيل مبادرة الرئيس للاهتمام بالرياضة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب ووضعها موضع التنفيذ في إطار اهتمام الوزارة الدائم بتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة في مختلف أنحاء الجمهورية مع الاستفادة من التجارب الماضية.

وقال الدكتور صبحي إن ارتباط مصر بأفريقيا وزعامتها للقارة السمراء، من خلال تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الاتحاد الأفريقي، يؤكد استعادة مصر لريادتها في القارة، مؤكدًا أن إجماع دول القارة على رئاسة مصر للاتحاد، يعكس ثقتها الكبيرة في الرئيس السيسي لتولي ملف إدارة شئون القارة وتعاونها البيني والدولي في كل ما يخدم مصالح دولها وشعوبها.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة، أولت اهتمامًا كبيرًا بالملف الأفريقي، وتوجت هذه المجهودات باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 في يونيو/ حزيران المقبل.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر تقدمت بملف البطولة الأفريقية بعد تجهيزه في عدة أيام قلائل، أثر قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسحب البطولة من الكاميرون لعدم جاهزيتها، مشددًا على أن الحصول على شرف تنظيم البطولة بعد حصد 16 صوتًا من إجمالي 18 صوتًا من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، يعد إنجازًا كبيرًا لمصر في ظل زعامتها للقارة السمراء.

وأكّد أن مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى من ملاعب وفنادق إلى جانب وجود شبكة طرق مميزة للغاية تسهل الكثير للجماهير والمنتخبات المشاركة في البطولة، مشيرًا  إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنظيم البطولة القارية، حيث يرأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى جانب وجود العديد من اللجان المختصة بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم، موضحًا أن العمل يجري داخل الملاعب على مدار 24 ساعة للتطوير والتجهيز، على أن يتم إنهاء جميع الأعمال في منتصف مايو/ أيار المقبل .

وذكر أن إعداد ملف للبطولة استغرق 3 أشهر فقط وهذا يعد إنجازًا كبيرًا، متمنيًا تواجد الأسر والعائلات المصرية مرة أخرى في المدرجات، مطالبًا الإعلام بتسليط الضوء وإبراز الجانب الإيجابي في تنظيم البطولة، ومناشدًا الجميع بالتعاون والاجتهاد لخروج البطولة بالشكل المشرف.

وبين صبحي قدرة مصر على استضافة البطولات والأحداث الكبرى، مستشهدًا باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للسلاح بوجود أكثر من 36 دولة وكأس العالم للسلاح، ثم البطولة الدولية للتايكوندو المؤهلة إلى أولمبياد 2020، وبطولة البحر المتوسط لكرة اليد في بورسعيد ، ثم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث في القاهرة .

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، استعدادًا لمشاركة مصر في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 ، متطلعًا للمشاركة بأكبر عدد من اللاعبين واللاعبات، منوهًا بأن "التقديرات والتوقعات تشير إلى حصول مصر على 5 ميداليات في الأولمبياد المقبلة" .

وأشار إلى أن الوزارة تضع خطة من الآن استعدادا لأولمبياد 2024، من خلال عدة مشاريع قومية على رأسها مشروع البطل الأولمبي ومشروع الموهبة، حيث سيتم انتقاء العناصر المميزة من اللاعبين والعمل على تطوير أدائهم من الآن للتجهيز الجيد لهم، وذلك لتوسيع القاعدة وزيادة عدد الميداليات المصرية في الأولمبياد من خلال إستراتيجية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وعن استضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 ، قال صبحي: "يتم حاليًا إنشاء عدد من الصالات الجديدة إلى جانب تطوير الصالات الموجودة، لخلق بنية تحتية تساعد على البطولات القادمة.

وبشأن الاستثمار في الرياضة المصرية، قال الدكتور أشرف صبحي، إن وزارة الشباب والرياضة تساند وجود الاستثمار في هذا المجال ولكن شريطة وجود ضوابط محددة، موضحًا أن الاستثمار موجود في دول الخليج من خلال شراء أندية كرة القدم في أوروبا، مضيفًا أنه توقع دخول مستثمرين خليجيين في الدوري المصري لكرة القدم بعد تطوير السوق بشكل كبير وأصبح الدوري جاذبًا للاستثمار، وبالتالي لابد من وجود منظومة محترفة.

وعن مبادرة نبذ التعصب، قدم وزير الشباب والرياضة شكره للجماهير على تهدئة الأجواء في الفترة الأخيرة في ظل التنافس الكبير بين أندية الدوري الممتاز، كما قدم شكره إلى رابطة النقاد الرياضيين وجمعية اللاعبين المحترفين لتنظيم مبادرة نبذ التعصب والفتن، وبشان إمكانية تنظيم مصر لبطولة كأس العالم لكرة القدم، أعرب صبحي عن أمله في ذلك، وقال إن هذا الحلم من ضمن الخطط المطروحة للوزارة ولكن يجب دراسة الأمر بشكل جيد، لنكون قادرين على استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى.

وقال صبحي: "تقوم الوزارة بالتنمية في مجالات عديدة، وتهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء لدي الشباب نحو مصر، لحمايتهم من التيارات المنحرفة وتوجيه طاقاتهم إلى العمل المفيد في خدمة الوطن"، وأضاف، "كما تقوم الوزارة بعمل بروتوكولات مع الدول الأفريقية، وكانت البداية من خلال ما أعلنه الرئيس السيسي أن أسوان عاصمة الشباب الأفريقي".

وتابع: "كان للوزارة دراسة وإستراتيجية، حيث تم تفعيل أكثر من 26 برنامجًا للشباب، والبدء ببرنامج رياضي ثقافي في أسوان، خلال فبراير/ شباط عن طريق الاتحادات النوعية، أبرزها اتحاد الثقافة الرياضية، وذلك بوجود سفراء عدد من الدول الأفريقية ".

وأشار الوزير: "تم تنظيم برامج أخرى في أسوان في شهر فبراير/ شباط الماضي، أبرزها برنامج (المبادرون) عبر الشباب المصري من خلال وجود ورش عمل مع الشباب الأفريقي، بمشاركة أكثر من 100 شاب أفريقي في أسوان بقطار الشباب عبر محطة مصر، بعد الحادث الأليم لتكون رسالة للعالم أن الأمور تسير على ما يرام ".

وعن تطوير مراكز الشباب، قال الدكتور أشرف صبحي: "هذا الملف هو الأكثر أهمية وله الأولوية في الوزارة حيث تم تطوير ما يقرب من 3500 مركز شباب في مختلف المحافظات منذ عام 2014، وإن العمل يجرى حاليًا لتطوير 1000 مركز شباب آخر بالتعاون مع القطاع الخاص"
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
رئيس هيئة الرياضة السعودية يُصدر قرارًا بتأسيس اتحاد كمال الأجسام
وزير الرياضة يساند أبطال الجمباز فى الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبحي يؤكّد أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة صبحي يؤكّد أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday