فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019
آخر تحديث GMT 20:13:02
 فلسطين اليوم -

اعتبر أنه كان استثنائياً وذا مستوى فني مرتفع للغاية

فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019

مارك فالفو نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أشاد مارك فالفو نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم لشؤون التشغيل، ومدير بطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا والتي تستضيفها الإمارات حتى أول شباط/فبراير المقبل واصفا هذه النسخة بأنها استثنائية

اقرا ايضا :  مدرب المنتخب الإماراتي يعلن استقالته بعد الهزيمة أمام أستراليا

وقال فالفو ، في مقابلة نشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم الاثنين : "أرى بطولة استثنائية لكأس آسيا بمعنى الكلمة. أحسد الإمارات على استضافة النسخة الأهم من البطولة في تاريخ الكرة بالقارة الصفراء. وأشعر بالندم على استضافة نسخة 2015 لأن التاريخ يسجل نسخة 2019 فقط بما فيها من تنوع وتطور وانطلاق فني وتنظيمي".

وأوضح: "استمتعت بكأس آسيا هنا في الإمارات، بطولة رائعة والقارة شاهدت تنظيماً استثنائياً ومستوى فنياً مرتفعاً للغاية، الكل كان يتوقع شكلاً معيناً قبل البطولة ولكن خلال مسيرتها وما أظهرته المنتخبات، تغيرت النظرة تماماً، والمستويات أثبتت أن الفجوة أغلقت بين المنتخبات الآسيوية، ولا فوارق كبيرة في حقيقة الأمر بين أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وباقي المنتخبات، هذا ما يجعلني أندم، لأن أستراليا استضافت النسخة الماضية وليست الحالية، أتخيل لو كانت منتخبات بحجم فيتنام أو الهند شاركت في النسخة الماضية بعد رفع العدد منذ أستراليا إلى 24 منتخباً، لكان الوضع مختلفا، من حيث أرقام الحضور الجماهيرية التي كان يمكنها أن تملأ الملاعب بكل سهولة. أحسد الإمارات على هذه البطولة الاستثنائية والتاريخية".

وعن إجمالي الاستثمار والدخل الخاص بالنسخة الماضية بصفته كان مديرا للبطولة ، قال فالفو: "أنفق الاتحاد الأسترالي ما يقارب 85 مليون دولار، حيث استأجرنا ملاعب البطولة من حكومات المدن المضيفة، واستعدنا ما قمنا بصرفه، وهو مبلغ ضخم للغاية، بخلاف إنفاق الحكومة الأسترالية ما يقارب 200 مليون دولار، على الاستضافة والأمور اللوجستية لإنجاح البطولة، أما الدخل والأرباح الذي جنيناها فجاءت من بيع التذاكر حيث كانت مصدرنا الأساسي، بالإضافة لمساعدة حكومية بلغت 60 مليون دولار. ومن الفارق بين المساعدة الحكومية وبيع التذاكر والإنفاق ، حققنا هامش ربح ضئيل للغاية لم يتعد 15 مليون دولار. بدون المساعدات، لما حققنا أي شيء، لكن التكلفة في الإمارات، تعتبر أمراً مختلفاً، لأن الإمارات لن تنفق على استئجار ملاعب كما فعلنا، ونحن كنا نسعى للتعامل مع الحدث بشكل استثماري، ولكن في الإمارات يكون كرم الضيافة أهم، وبالتالي لن يكون هناك عمل استثماري والبحث عن الأرباح".

وأشاد فالفو بمستوى التنظيم في الإمارات، وقال : "عرضنا تقديم المساعدة التنظيمية، لكن تطور الإمارات في مجال التنظيم والاستضافة كان واضحاً دون مساعدات من أي جهة، ويكفي أننا تنافسنا مع الإمارات للفوز باستضافة مونديال الأندية عامي 2018 و2017، إلا أن الملف المتكامل للإمارات بالتأكيد فاز بشرف الاستضافة، وننتظر لنرى الشكل الرسمي والنهائي للبطولة، بعد اجتماع ميامي للمنافسة على استضافة أول نسخة لمونديال الأندية بـ 24 فريقا".

وعن خسارة المنتخب الأسترالي أمام نظيره الإماراتي (الأبيض) في دور الثمانية بالبطولة الحالية ، قال : "كانت مباراة مميزة للغاية، فعلنا كل شيء إلا تسجيل الهدف، بينما لم يلعب الأبيض وسجل هدفاً وحسم اللقاء لمصلحته، وأعتقد أن الجماهير لعبت دوراً كبيراً في إقصاء منتخب الكانجارو. جمهور الإمارات أشعل حماس لاعبيه، وأعتقد أنها لو واصلت الجماهير الدعم والمساندة بهذه الطريقة، سيصل الأبيض إلى منصات التتويج، وأتمنى من كل قلبي فوز الإمارات باللقب، بوصفها دولة مستضيفة، لقد شاهدت بنفسي كيف يصل مستوى الدعم لمنتخب الإمارات".

وأوضح: "الخسارة أصابتنا بالألم والوجع الكبير، ولكنها متوقعة في ظل مرور المنتخب بمرحلة إحلال وتجديد شاملة، ومدرب لم يتول المسؤولية سوى قبل 8 مباريات ودية من البطولة. بدأنا خطة شاملة لتطوير الكرة الأسترالية، بسبب تكرار الخروج المبكر من المونديال، وكفى مشاركة من أجل ترك بصمة، هدفنا المستقبلي المشاركة للمنافسة دائماً للوصول إلى أبعد نقطة في كأس العالم، وأيضاً المنافسة على لقب كأس آسيا دائما، لذلك كانت الخسارة أمام الإمارات محبطة ولكننا تقبلناها وننظر للمستقبل. لدينا جيل آخر عن ذلك الجيل الذي تألق في قيادة منتخب أستراليا عام 2006 ولا يتبقى منه إلا ميليجان والبقية إما مصابين أو خارج فكر المدرب".

قد يهمك ايضا :  خيمي يحمل بيتزي مسئولية خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا

                   لبنان يودّع بطولة كأس آسيا بعد انتصاره على كوريا الشمالية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019 فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019 فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب، والذي كان متناسقًا مع السجاد الأرجواني في القاعة المقام فيها

GMT 17:17 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 فلسطين اليوم - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 05:08 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

مجموعة عروض للسفر إلى وجهات المسافات الطويلة
 فلسطين اليوم - مجموعة عروض للسفر إلى وجهات المسافات الطويلة

GMT 14:24 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 فلسطين اليوم - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 04:39 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 فلسطين اليوم - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 10:00 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

محمد منير يقدم لونا غنائيا جديدا للارتقاء بالنفس البشرية

GMT 06:44 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

أفضل أنواع "الهايلايتر" لطلة متوهجة هذا الشتاء

GMT 15:08 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الحريري يصرح بأننا نؤيد القانون المختلط لأن النسبية معقدة

GMT 04:47 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

باحثون يطورون ضمادات من أنسجة جلد الأجنة

GMT 19:21 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يستعد لسموحة في كأس الاتحاد لليد برفع الحمل

GMT 07:51 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة XC40 لا تزال تتميز بمظهرها الأنيق

GMT 17:50 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد البندق بماء العسل لعلاج حالات السعال المزمن

GMT 17:17 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

فاتي خليفة تخضع لاختبار لخوض تجربة التمثيل أمام الهضبة
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فالفو يشيد بتنظيم الإمارات بطولة كاس آسيا 2019
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday