رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال مقابلة أجراها مع موقع " الكاف"

رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته

رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب
القاهرة - فلسطين اليوم

أوضح محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي أن ملعب كوماسي بالعاصمة الغانية أكرا هو الأهم في مسيرته، مُشيرًا إلى أنه لا يستطيع نسيان أجواء ذلك الملعب في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1982.

وقال الخطيب خلال تصريحاته بالموقع الرسمي الكاف :"الحمد لله لعبت في ملاعب كبيرة وكثيرة، ولكن الأبرز في عام 82 بكوماسي في غانا أمام كوتوكو".

وأضاف :"هذا الملعب إمكانياته ليست كبيرة، ولم يكن بالمستوى الذي هو عليه الآن، ولكني لا استطيع نسيان تلك البطولة، فعلى الرغم من فوزنا بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب، ولكننا كنا نشعر بالقلق جدًا من لقاء الإياب بسبب مستواهم الرائع في لقاء القاهرة".

اقرا المزيد : 

الكاف يخطر الأهلي باختيار رئيسه سفيرًا لبطولة الأمم الافريقية

وأكمل :"كان في ملعب كوماسي أكثر من 90 ألف متفرج، لن أنسى أجواء هذا الملعب، فرئيس الجمهورية الغاني أتى للملعب بطائرة هليوكوبتر هبطت في أرض الملعب".

وأتم :"تعادلنا بهدف لمثله وأحرزت هدفًا أحمد لله عليه، هذا الملعب رغم أنه مثير جدًا ودرجة الأمان به غير قوية، لكنه لا يُنسى".

تحدث محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، ورئيس القلعة الحمراء الحالي، عن تغيرت الكرة الإفريقية خلال الفترة الحالية، مقارنة بالأيام التي كان يتوجد بها، كلاعب سواء مع القلعة الحمراء أو المنتخب الوطني. 

وأجرى "بيبو" حوارًا مصورًا مع موقع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، تحدث فيه عن  التغيرت التي طرأت على الكرة الإفريقية عن الأيام التي كان فيها لاعبا.

وقال الخطيب "تطورت كثيرا على كل الأصعدة، المواهب كانت دائما موجودة ولكن الإمكانيات اختلفت كالملابس والملاعب وأسلوب تشجيع الجمهور، والتطور الأهم كان على صعيد البنية التحتية والأدوات المساعدة على اللعب".

واستكمل "المواهب لطالما كانت موجودة وشاهدنا أجيالا رائعة كنيجيريا وغانا والكاميرون وكوت ديفوار، لكن حدث تطور على الصعيد الفني فيما يخص التصوير والإخراج، وأعتقد أن هذا ساعد اللعبة على الظهور بشكل أفضل".

ويستعد المنتخب الوطني، لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي، السبت المقبل، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقامة حاليا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

كشف محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، ورئيس القلعة الحمراء الحالي، عن العديد من اللحظات التي لا ينساها في بطولة أمم إفريقيا حينما كان لاعبا.

وأجرى "بيبو" حوارًا مصورًا مع موقع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، تحدث فيه عن أفضل وأسوأ اللحظات بالنسبة له في البطولة، وملعب لا ينساه على الإطلاق.

وقال الخطيب "هناك العديد من البطولات التي مرت علينا ولا يمكن أن تُنسى سواء كانت جميلة أو حزينة. أعتقد أنها بطولة 74 في مصر، كانت بطولة هامة للغاية بالنسبة لنا والفريق المصري كان على مستوى عال جدا لكن الظروف لم تخدمنا".

أكد محمود الخطيب، سفير بطولة كأس الأمم الإفريقية ورئيس النادي الأهلي أن المونديال الإفريقي الجاري حاليًا في مصر يتواجد به العديد من النجوم، قبل أن يختص بالذكر محمد صلاح وساديو ماني، لاعب المنتخب السنغالي.

وقال الخطيب في تصريحاته لموقع الكاف :"هناك أكثر من لاعب في البطولة، هناك لاعبين على مستوى عالي للغاية، وهناك إثنان يشاهدهم العالم أجمع، هما صلاح وماني".

وأضاف :"الثنائي حصلوا على بطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي، وأعتقد أن يكون لهما دورًا كبيرًا مع منتخبيهما، وبكل تأكيد الجماهير تحرص على متابعتهم".

يُذكر أن محمد صلاح وساديو ماني تمكنا من إحراز هدفين في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، المُقامة في مصر من الفترة 21 يونيو إلى 19 يوليو.

قد يهمك ايضا :

الأهلي يصعد الأزمة مع اتحاد الكرة ويضع شروطًا لاستكمال الدوري الأهلي يطالب بإقامة "القمة" قبل كأس الأمم الأفريقية
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday