إنسحاب الأكراد من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية السبت
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إنسحاب الأكراد من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنسحاب الأكراد من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية السبت

حيدر العبادي
بغداد ـ فلسطين اليوم

أعلن وفد التحالف الكردستاني التفاوضي اليوم انسحابه من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي.
وقال المتحدث باسم الوفد فرياد راوندوزي في تصريح صحفي له اليوم إن الكرد لن يشاركوا في حكومة لا تعرف حيثياتها "على حد قوله" ، مضيفا أن الوفد الكردي خلال آخر اجتماع له مع التحالف الوطني لم يمنح أي ضمانات ولم يتم التوصل الى نتيجة بشأن موازنة ورواتب موظفي اقليم كردستان.
وأكد راوندوزي أن الوفد الكردي يعمل باستمرار وبكل جهد بهدف التوصل الى هدفه مع التحالف الوطني، مشيرا إلى وجود اجتماع اليوم للوفد التفاوضي الكردي في بغداد مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، وبعده سيتم اتخاذ القرار النهائي .
ومن ناحية أخرى، هددت القائمة الوطنية التي يتزعمها اياد علاوي، اليوم بكشف اسماء من وصفتهم بتجار بيع وشراء المناصب الذين يتاجرون بالمناصب الحكومية .
وقال النائب عن القائمة صالح المطلك في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب "نحن نترقب تغيير ايجابي يحدث في العراق، لكن مرة اخرى نواجه وجود تجار السياسة، وبالتالي انه نحذر هؤلاء بكشف اسمائهم ".
وأضاف المطلك "أن هناك من يتاجر بالمناصب الحكومية وسنكشف اسمائهم مطالبا باحترام ارادة المكونات السياسية ، واخذ الضمانات الكفيلة لرفع الظلم عن جميع العراقيين".
أنباء عن اتفاق الكتل السياسية العراقية على تسمية نواب رئيس الحكومة ونصف التشكيلة الوزارية
وكان قد كشف مصدر سياسي عراقي وصف بالمطلع عن اتفاق الكتل السياسية على أسماء نواب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة ونحو نصف التشكيلة الوزارية المرتقب الإعلان عنها من رئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي.
وقال المصدر " إن الكتل السياسية اتفقت على أن يكون لرئيس الوزراء ثلاثة نواب هم : صالح المطلك عن "اتحاد القوى العراقية"، وهوشيار زيباري عن التحالف الكردستاني، وأحمد الجلبي عن التحالف الوطني".
وأوضح أن وزارة المالية ستسند إلى برهم صالح من التحالف الكردستاني ، والنفط إلى عادل عبد المهدي من التحالف الوطني والتعليم العالي إلى حسين الشهرستاني من التحالف الوطني ، والرياضة والشباب إلى عبد الحسين عبطان ، والزراعة إلى فلاح حسن زيدان والصناعة الى احمد الكربولي، والبيئة إلى قتيبة الجبوري والتخطيط إلى سلمان الجميلي.
وأشار المصدر، إلى أن هناك فقرتين محل خلاف بين الكتل السياسية الأولى: توزيع الوزارات السيادية المتبقية على الكتل السياسية ، والاخرى أسماء وزراء الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات.
في المقابل، هدد النائب أحمد المساري القيادي في اتحاد القوى العراقية بانه في حال لم يوافق رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي على ورقة حقوق المحافظات الست والملاحظات حول العفو العام ، واجتثاث البعث ومشاركة اتحاد القوى العراقية بنسبة الثلث في الكابينة الوزارية فإن الاتحاد لن يشترك في حكومته.  
وقال المساري، في تصريحات له،" إننا بإنتظار رد التحالف الوطني ورئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي ، على ملاحظاتنا وطلباتنا الأخيرة التي تقدمت بها اللجنة الرئاسية لاتحاد القوى العراقية للمضي بتشكيل الحكومة أو الإنسحاب من عملية التشكيل".. موضحاً أن " طلباتنا هي : تنفيذ ورقة الحقوق للمحافظات الست ، وملاحظات على قانون العفو العام ،والإجتثاث ،وإضافة مادة الضمانات في البرنامج الحكومي".  
وأعرب عن أمله في أن يلبي التحالف الوطني ورئيس الوزراء المكلف، هذه المطالب والملاحظات، "للإستعجال بتشكيل الحكومة ،مؤكداً الحرص على تشكيل الحكومة الجديدة ضمن المدة الدستورية"، ومشدداً على أنه من دون تنفيذ هذه المطالب من الصعب تشكيل الحكومة والمشاركة فيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنسحاب الأكراد من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية السبت إنسحاب الأكراد من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية السبت



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday